رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كييف: القوات الروسية تهاجم منطقة نيكوبول بالمدفعية الثقيلة والمسيرات الانتحارية

نشر
مستقبل وطن نيوز

لا تزال الحرب بين روسيا وأوكرانيا مشتعلة، إذ قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية الروسية في دنيبروبتروفسك، سيرهي ليساك، اليوم السبت، إن القوات الروسية هاجمت منطقة نيكوبول في منطقة دنيبروبتروفسك، ثلاث مرات، خلال اليوم الماضي.

وأضاف رئيس الإدارة - وفقا لوكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، اليوم السبت - أن القوات الروسية استهدفت مجتمع "مارهانيتس"، مشيرا إلى أنه استنادا إلى البيانات الأولية، هاجمت القوات الروسية باستخدام مسيرتين انتحاريتين، وفي المساء، أطلقت النار بالمدفعية الثقيلة، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.
وأشارت إلى أنه - في 26 أغسطس الجاري - أصيبت سيدتان؛ جراء القصف الروسي على مدينة (خيرسون). 

 

بريطانيا: روسيا تخطط للتقدم غرباً في أوكرانيا.. وكييف تحقق مكاسب في الجنوب

قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم السبت، إن روسيا تهدف إلى التقدم غرباً في أراضي أوكرانيا، وإنشاء منطقة عازلة حول "لوغانسك أوبلاست"، بزيادة هجماتها على محور "كوبيانسك ليمان" في الشهرين المقبلين.

وأضافت وزارة الدفاع البريطانية في تقييمها الاستخباراتي اليومي للغزو الروسي لأوكرانيا، عبر تويتر، أن روسيا "ستحاول استعادة زمام الأمور من خلال الهجوم على محور (كوبيانسك ليمان) مع استمرار تحقيق أوكرانيا مكاسب في الجنوب".

وأشارت وزارة الدفاع البريطانية، إلى أن الهجوم الأوكراني المضاد، وضع القوات الروسية تحت ضغط في باخموت وجنوب أوكرانيا. وعلى الرغم من ذلك، واصلت مجموعة القوات الغربية الروسية، هجماتها على نطاق صغير في الشمال الشرقي، في قطاع "كوبيانسك ليمان"، وحققت بعض التقدم المحلي المحدود.

كان مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك، ذكر أمس الجمعة، أن قوات بلاده تحرز نجاحاً، وتتقدم جنوباً وتقترب خطوة من السيطرة على الممر البري المؤدي لشبه جزيرة القرم.

وكتب بودولياك على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»: "بدأت خطوط الدفاع الروسية في التصدع والجيش الأوكراني يتقدم جنوباً محققاً بعض النجاح، ويقترب خطوة جديدة من السيطرة النارية على الممر البري المؤدي إلى شبه جزيرة القرم".

وأضاف بودولياك: "جميع خطوط الإمداد الروسية، بما في ذلك السكك الحديدية، أصبحت على المحك وهذا يعني شيئاً واحداً وهو أن الجيش الروسي على وشك فقدان مواقعه الاستراتيجية".

 

عاجل