رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوات الجوية الروسية تدمر قافلة أسلحة غربية وسط أوكرانيا

نشر
القوات الروسية
القوات الروسية

دمرت القوات الجوية الروسية قطارا محملا بالأسلحة الغربية في محطة ميجيفايا وسط أوكرانيا، في ضربة ثانية من هذا النوع خلال أسبوع.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية عن أستافيف قوله - في تصريحات له - "إن الضربة الصاروخية دمرت ثلاث قاطرات كانت محملة بالذخيرة، و10 عربات أخرى للشحن، وقضت على عدد كبير من عسكريي كييف المرافقين للشحنة".

وأضاف "أن القوات الروسية قصفت براجمات صواريخ (تورنادو) تجمعا قياديا محصنا لقوات كييف بمنطقة نوفودميتروفكا في دونيتسك وسط أوكرانيا".

كانت وزارة الدفاع الروسية قد نشرت يوم الخميس الماضي فيديو لضربة صاروخية استهدفت قطار شحن محملا بالأسلحة والذخائر في مقاطعة دنيبروبيتروفسك في أوكرانيا.

25 اشتباكا قتاليا مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الاثنين أنه خلال ال(24) ساعة الماضية، وقع أكثر من 25 اشتباكا قتاليا مع الجيش الروسي، ولا تزال العملية الهجومية للقوات المسلحة لأوكرانيا مستمرة.

ونقلت وكالة (يوكرينفورم) الأوكرانية للأنباء عن الهيئة قولها - في تقريرها الصباحي اليومي بشأن العمليات الأوكرانية - "إنه خلال الساعات ال(24) الماضية، شن الطيران الدفاعي 9 ضربات على مناطق تركيز أفراد العدو، حيث أصابت وحدات الصواريخ والمدفعية مركز قيادة روسيا وثلاثة أنظمة مدفعية" على مواقع نيران الجيش الروسي.

وفي الوقت نفسه، ذكر التقرير أن قوات الدفاع في أوكرانيا تواصل شن عملية هجومية في اتجاهات مناطق ميليتوبول وبيرديانسك والحصول على موطئ قدم على الحدود التي تم الوصول إليها، وتنفيذ عمليات قتالية مضادة.

وأقام المدعون العامون في روسيا دعوى قضائية ضد الملياردير الخاضع للعقوبات أندريه ميلينشينكو، في الوقت الذي يُصعّد فيه الرئيس فلاديمير بوتين الضغط على الأثرياء الروس لإعادة أصولهم من الخارج.

رُفعت الدعوى ضد ميلينشينكو، مؤسس كل من "سوك" (Suek JSK)، أكبر شركة تعدين للفحم البخاري في روسيا وشركة الأسمدة "يوروكيم غروب" (EuroChem Group AG)، بتاريخ 17 أغسطس في مدينة كراسنويارسك بمنطقة سيبيريا. استهدفت الدعوى كلاً من ميلينشينكو و"سوك" وشركتين أخريين، وفقاً لمستندات الإيداع على الموقع الإلكتروني للمحكمة، الذي لم يقدم مزيداً من التفاصيل.

عاجل