رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تموين الدقهلية تحيل 54 محضرا متنوعا للنيابة العامة

نشر
حملة تموينية على
حملة تموينية على المخابز في الدقهلية

حررت مديرية التموين بمحافظة الدقهلية 54 محضرا من المخالفات التموينية المتنوعة، خلال حملة مكبرة شنتها على المخابز والأسواق ومنافذ بيع السلع بعدد من مراكز ومدن الدقهلية، لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح وكيل وزارة التموين في الدقهلية السيد دايرة - في بيان اليوم- أن الحملات التي تم تنفيذها شملت "دكرنس وشربين ومركز المنصورة وأجا والمطرية وبندر ميت غمر وتمى الأمديد"، وأسفرت عن ضبط وتحرير 54 محضرا بمخالفات تموينية متنوعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين. 

وشدد على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق محافظة الدقهلية، بالتعاون والتنسيق التام مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء والمديريات؛ وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين وتوفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات.

الدقهلية تتابع أعمال توصيل المرافق بامتداد المنطقة الصناعية في جمصة

وفي وقت سابق كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، المهندسة سلوى جابر وكيل وزارة الإسكان بمحافظة الدقهلية القيام بجولة ميدانية بمدينة جمصة، لمتابعة سير العمل في توصيل المرافق بمنطقة الـ108 فدان امتداد المنطقة الصناعية بجمصة.

وأكد محافظ الدقهلية على سرعة الانتهاء من أعمال المرافق بالمنطقة المشار إليها، موضحًا أنه يجري تنفيذ أعمال توصيل المرافق لقطع الأراضي بمنطقة الـ108 فدان تمهيدًا لطرحها على المستثمرين وأصحاب المشروعات وذلك بتكلفة إجمالية قدرها 350 مليون جنيه.

وقال محافظ الدقهلية إن المنطقة تستوعب العديد من الصناعات والأنشطة المتنوعة منها الصناعات التعدينية والكيميائية وصناعات الأدوية والمنسوجات والأخشاب والصناعات الغذائية والصناعات الكهربية وغيرها من الصناعات التي تستهدف دفع عجلة الإنتاج وإتاحة فرص العمل لأبناء الدقهلية فضلا عن المساهمة في زيادة الناتج القومي ودفع عجلة الاقتصاد المصري.

وأضاف محافظ الدقهلية أنه تم حتى الآن الانتهاء من تنفيذ أعمال الشبكة الداخلية للمياه والصرف الصحي منها البيارة ومحطة الرفع وشبكة الكهرباء الداخلية ولوحة توزيع الكهرباء ويجري حاليا إنهاء أعمال طبقة الأساس للطرق وأعمال البردورات وبلاط الإنترلوك. 

ومن جانبها أوضحت وكيل وزارة الإسكان أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فقد تم متابعة الأعمال على الطبيعة في جميع قطاعات المرافق التي يتم تنفيذها بالمنطقة حيث بلغت نسبة التنفيذ 80٪، مضيفة أن المتابعة على الطبيعة استهدفت الوقوف على نسب التنفيذ ومعدلات الأداء وتذليل العقبات التي قد تعترض التنفيذ للانتهاء من التنفيذ وفقا للبرامج الزمنية المقررة.

عاجل