رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القبض على عصابة وراء سرقة الدراجات النارية في الدقهلية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

نجح رجال المباحث بوزارة الداخلية في ضبط عناصر عصابة  تضم 5 متهمين لاثنين منهم معلومات جنائية، بينهم 3 عملاء سيئ النية، مقيمون بدائرتي مركز شرطة المنصورة والسنبلاوين وقسم شرطة ثان المنصورة في الدقهلية، تخصص نشاطهم الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات الدراجات النارية والسيارات بأسلوب المغافلة.

بمواجهة أفراد العصابة اعترفوا بارتكاب 3 وقائع سرقة بذات الأسلوب بدوائر مراكز شرطة المنصورة والستاموني وميت غمر، كما أرشدوا عن 2 دراجة نارية توك توك، وسيارة مقطعة إلى أجزاء حصيلة نشاطهم الإجرامي، واتخذت الإجراءات القانونية.

ضبط عصابة انتحلت صفة رجال شرطة بالتجمع للنصب على المواطنين


ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، عناصر تشكيل عصابي؛ لقيامهم بالنصب على المواطنين بأسلوب "انتحال الصفة".

تبلغ لقسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة من طالب - مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بتعرفه على أحد الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"  لتغيير مبلغ مالى للدولار، وعقب حضوره للمكان المتفق عليه بمنطقة المعراج بدائرة القسم، فوجئ بقيام 4 أشخاص يستقلون سيارة ملاكي مُنتحلين صفة رجال الشرطة بالاستيلاء منه على مبلغ مالى وقدره 300 ألف جنيه، ولاذوا بالفرار.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات وبالتعامل الفني أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 7 أشخاص "لأربعة منهم معلومات جنائية" مقيمون بنطاق محافظات "القاهرة – الجيزة - الإسكندرية".

تفاصيل ضبط عصابة النصب على المواطنين

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريتي أمن "الجيزة، الإسكندرية" تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبحوزتهم 3 سيارات مملوكة لثلاثة من المتهمين- مبالغ مالية "عملات محلية، أجنبية"- طبنجة صوت وعدد من الطلقات محدث صوت  - ٣ تماثيل مُقلدة "تُستخدم فى أعمال النصب" - 7 هواتف محمول "بفحصهم تبين قيامهم بعرض التماثيل المُقلدة المضبوطة بحوزتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بقصد النصب على ضحاياهم.

بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه والفرار هرباً مستقلين السيارات المشار إليها، وأضافوا باستخدام التماثيل المقلدة فى ارتكاب جرائم النصب عقب إيهام ضحاياهم بأنها تماثيل أثرية حقيقية وأضافوا بأن المبلغ المالى المضبوط جزء من متحصلات الواقعة وإنفاقهم باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، باستدعاء المبلغ اتهمهم بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

سقوط عصابة انتحلت صفة شرطيين بالسلام

كما ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، تشكيل عصابي لقيامه بالاستيلاء على مبلغ مالى من أحد المواطنين بأسلوب "انتحال الصفة".

البداية أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم تلاحظ لهما وجود سيارة "ميكروباص دون اللوحة المعدنية الخلفية" يستقلها (3 أشخاص) ولدى قيامهم باستبيان الأمر، حاولوا الفرار إلا أن القوة تمكنت من ضبطهم.

 

وتبين أنهم (3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية"، مقيمين بالقاهرة) ، وعثر بحوزتهم على (كمية من الأظرف "فارغة" - هاتف محمول على هيئة "جهاز لاسلكي" –  مبلغ مالى – 2 هاتف محمول – طبنجة صوت) وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي -عصابة- تخصص نشاطه الإجرامي بالنصب على المواطنين بأسلوب "انتحال صفة رجال شرطة"، واعترفوا بسرقة مبلغ مالى من (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس).

باستدعاء المجنى عليه تعرف عليهم واتهمهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

اقرأ أيضا

عاجل