رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدقهلية تتابع أعمال توصيل المرافق بامتداد المنطقة الصناعية في جمصة

نشر
الدقهلية تتابع توصيل
الدقهلية تتابع توصيل المرافق بامتداد المنطقة الصناعية بجمصة

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، المهندسة سلوى جابر وكيل وزارة الإسكان بمحافظة الدقهلية القيام بجولة ميدانية بمدينة جمصة، لمتابعة سير العمل في توصيل المرافق بمنطقة الـ108 فدان امتداد المنطقة الصناعية بجمصة.

وأكد محافظ الدقهلية على سرعة الانتهاء من أعمال المرافق بالمنطقة المشار إليها، موضحًا أنه يجري تنفيذ أعمال توصيل المرافق لقطع الأراضي بمنطقة الـ108 فدان تمهيدًا لطرحها على المستثمرين وأصحاب المشروعات وذلك بتكلفة إجمالية قدرها 350 مليون جنيه.

 وقال محافظ الدقهلية إن المنطقة تستوعب العديد من الصناعات والأنشطة المتنوعة منها الصناعات التعدينية والكيميائية وصناعات الأدوية والمنسوجات والأخشاب والصناعات الغذائية والصناعات الكهربية وغيرها من الصناعات التي تستهدف دفع عجلة الإنتاج وإتاحة فرص العمل لأبناء الدقهلية فضلا عن المساهمة في زيادة الناتج القومي ودفع عجلة الاقتصاد المصري.

وأضاف محافظ الدقهلية أنه تم حتى الآن الانتهاء من تنفيذ أعمال الشبكة الداخلية للمياه والصرف الصحي منها البيارة ومحطة الرفع وشبكة الكهرباء الداخلية ولوحة توزيع الكهرباء ويجري حاليا إنهاء أعمال طبقة الأساس للطرق وأعمال البردورات وبلاط الإنترلوك. 

ومن جانبها أوضحت وكيل وزارة الإسكان أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فقد تم متابعة الأعمال على الطبيعة في جميع قطاعات المرافق التي يتم تنفيذها بالمنطقة حيث بلغت نسبة التنفيذ 80٪ ، مضيفة أن المتابعة علي الطبيعة استهدفت الوقوف على نسب التنفيذ ومعدلات الأداء وتذليل العقبات التي قد تعترض التنفيذ للانتهاء من التنفيذ وفقا للبرامج الزمنية المقررة.

وفي ذات السياق أضافت أنه يتم حاليا إعداد الدراسات اللازمة لتنفيذ مجمع طبي وصيدليات لخدمة أبناء المنطقة ومدينة الشيخ زايد بجمصة.

بدء إنشاء مستشفى شربين المركزي الجديد بتكلفة مليار و400 مليون جنيه 

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، صدور أمر إسناد البدء في إنشاء مستشفى شربين المركزي الجديد بتكلفة 1 مليار و400 مليون جنيه ويتم تنفيذ خلال 24 شهرًا وذلك بمعرفة وزارة الصحة.

يأتي تنفيذ مستشفى شربين المركزي في إطار التنسيق والتعاون القائم بين الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

ووجه محافظ الدقهلية، الشكر والتقدير لوزارة الصحة علي هذا المشروع العملاق -مستشفى شربين المركزي- الذي يأتي استكمالا لمشروعات حياة كريمة بمركز شربين للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لأهالينا بقري حياة كريمة، مشيرًا إلى أن الشركة القائمة علي تنفيذ المشروع تسلمت موقع أرض المستشفى الجديد اليوم بحضور لجنة من مديرية الصحة بالدقهلية.

عاجل