رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مناظرة ألفين حالة ضمن مبادرة «التشخيص عن بعد» في الدقهلية

نشر
 مبادرة التشخيص عن
مبادرة "التشخيص عن بعد " في الدقهلية

أعلن  الدكتور شريف مكين  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن  فريق عمل المبادرة الرئاسية "التشخيص عن بعد" قام بمناظرة 2168 حالة خلال مايو الماضي.

وأعرب مكين عن خالص شكره وعمق تقديره  لفريق عمل المبادرة الرئاسية “التشخيص عن بعد” بقيادة الدكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجي مشدداً على استمرار الجهود المكثفة لتشخيص الحالات المرضية المختلفة، وتقديم خدمة الاستشارات الطبية عن بُعد على النحو الذى يكفل  وصول الخدمة إلى المناطق النائية.

فيما كشفت الدكتورة نهى أحمد عباس منسق عام أن فريق عمل المبادرة الرئاسية التشخيص عن بعد قام خلال الشهر الماضي بمناظرة نحو 292 حالة جلدية، 223 بتخصص الباطنة و 163حالة بالقلب والأوعية الدموية فضلاٌ عن 91 حالة حرجة ونحو 232 حالة أطفال.


و لفتت أن وحدة التشخيص عن بُعد تحتوي على العديد من الملحقات مثل سونار للموجات فوق الصوتية الرقمية، منظار العين الرقمي، منظار الجلد الرقمي، سماعة الطبيب الرقمية، جهاز تخطيط كهربية القلب الرقمي، منظار الأذن الرقمي، مقياس ضغط الدم الرقمي، ميزان الحرارة الرقمي، طابعة، ماسح ضوئي، كاميرا.

 

مناظرة 2168 حالات ضمن مبادرة "التشخيص عن بعد " بالدقهليه

 

 

صحة الدقهلية والأمم المتحدة تبحثان استدامة الخدمات المقدمة للمتعايشين مع نقص المناعة البشرية

 

وفي سياق أخر نظمت مديرية صحة الدقهلية، بمشاركة البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز وبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسبة "الإيدز"، لقاءً رفيع المستوى حول استدامة الخدمات المقدمة للمتعايشين مع مرض نقص المناعة.


واستعرض اللقاء، سبل تعزيز الصحة الإنجابية والنفسية للسيدات المتعايشات مع فيروس نقص المناعة البشرية في مصر من خلال مشروع دعم المتعايشات متضمنا مجموعات الدعم والتي تساعدهم في تحمل وتقبل وضعهم.

وقالت مسئول المناعة البشرية "الإيدز" في المحافظة الدكتورة ريهام الهراس إن عدد المستفيدات من خدمات المشروع 198 متعايشة، وإجمالي جلسات الدعم التي تم تنفيذها حتى نهاية أبريل 2023 بلغ 33 جلسة و326 خدمة دعم.


وأضافت الهراس أن المرحلة المقبلة ستشهد التوجه إلى السيدات الأكثر عرضة للإصابة، أي في مرحلة ما قبل الإصابة.

 

وعقدت الفاعلية تحت رعاية وكيل الوزارة بالمحافظة الدكتور شريف مكين، وبحضور وكيل المديرية الدكتورة عبير عبدالغني، ومدير عام الطب العلاجي الدكتورة هبة الشريف، وتحت إشراف مسئول الإيدز في المحافظة الدكتورة ريهام الهراس.


وشارك باللقاء رفيع المستوى مدير برنامج الأمم المتحدة المعني بالإيدز الدكتور وليد كمال، ومدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز الدكتورة هبة السيد، إلى جانب وفد من وزارة الصحة ومديري الإدارات الفنية بالمديرية.


جدير بالذكر أن المشروع بدأ قبل 3 سنوات واستهدف توسيع نطاق جودة خدمات مرضى فيروس نقص المناعة البشرية لتشمل 9 محافظات مصرية من ضمنها الدقهلية لاسيما فيما يتعلق بخدمات الصحة النفسية والإنجابية للسيدات المتعايشات.

 

مناظرة 2168 حالات ضمن مبادرة "التشخيص عن بعد " بالدقهليه
مناظرة 2168 حالات ضمن مبادرة "التشخيص عن بعد " بالدقهليه
مناظرة 2168 حالات ضمن مبادرة "التشخيص عن بعد " بالدقهليه
مناظرة 2168 حالات ضمن مبادرة "التشخيص عن بعد " بالدقهليه
عاجل