رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط مخابز مخالفة خلال حملة تموينية في الدقهلية

نشر
صورة من الحملة
صورة من الحملة

شن المحاسب السيد دايرة وكيل وزارة  تموين الدقهلية حملة تموينية لليوم الثاني علي مراكز بني عبيد ومركز المنصورة بالدقهلية يرافقه محمد زغلول مدير الرقابة التموينية، وأسفرت عن ضبط الآتي:

عدد ٢ محضر تجميع بطاقات تموينيه وضبط ٢٤٤ بطاقة
عدد ٣ محاضر نقص وزن من ١٢ حتى ١٩ جرام 
عدد ٢ محضر تصرف دقيق بإجمالي ١١شيكارة 
عدد ١ محضر غلق بدون إذن رسمي 
عدد ١ محضر عدم تمكين الحملة 
عدد ٣ محضر انتهاء من الإنتاج

وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 جهود مديريات التموين لضبط الاقماح المحلية المهربة

وأكد وكيل وزارة  التموين بالدقهلية لن نتهاون مع أي مخالفات تمس الأمن الغذائي وأنها مستمرة في تكثيف الجهود الرقابية من أجل مصلحة المواطنين.

وفي وقت سابق تلقى الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرًا من مديرية تموين الدقهلية حول جهودها لضبط الاقماح المحلية المهربة واستخدامها في الأغراض غير المسموح بها سواء في المزارع السمكية او كأعلاف حيوانية.


وأكد سيد دايرة مدير المديرية وكيل الوزارة أنه تم ضبط ٦٠١ طن قمح محلى لدى أحد الأشخاص قبل استخدامه في الأغراض غير المسموح بها طبقًا للقرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن والمنظمة لعمليات التوريد والاستخدام، وأفاد أن الكمية المضبوطة تم توريدها للصوامع وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من ارتكب ذلك.

وفى محافظة بنى سويف أكد وصفى عبد الله مدير مديرية تموين بنى سويف أنه تم شن حملة تموينية وأسفرت عن ضبط ٣٠ طن قمح مهرب قبل استخدامه في الأغراض غير المخصصة للاستخدام.

وفي محافظة كفر الشيخ أكد عماد حبيب مدير مديرية تموين كفر الشيخ أنه تم شن حملة تموينية أسفرت عن ضبط ١٠ أطنان قمح محلى قبل استخدامه في الأغراض غير المخصصة للاستخدام.

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين والتجارة الداخلية أن وزير التموين وجه كافة مديريات التموين بتسيير حملات يومية على المزارع السمكية ومصانع الأعلاف لضبط أي اقماح محلية لضبطها.

وأشار إلى أن من يخالف القرارات الوزارية في هذا الشأن الذي يمنع استخدام القمح المحلى في المزارع السمكية أو كأعلاف سيعرض نفسة للمساءلة القانونية لأن القرارات الوزارية تحظر ذلك.

 

عاجل