رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نعيم عيسى يعاتب عادل إمام ويبدي حزنه بسبب تجاهل الفنانين له

نشر
الفنان نعيم عيسى
الفنان نعيم عيسى

تصدر الفنان الكوميدي نعيم عيسى التريند بقوائم البحث «جوجل» الأشهر عالميًا، خلال الساعات القليلة الماضية بعد حديثه مع الإعلامي عمرو الليثي، خلال برنامجه «واحد من الناس» والمذاع عبر شاشة قناة “الحياة”، وتزايدت عمليات البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بعد كشف الفنان نعيم عيسى، عن حزنه الشديد والحسرة، لعدم سؤال زملائه الفنانين عليه بالإضافة لعدم حصوله على أي أعمال خلال الفترة الماضية.

وعبر الفنان  نعيم عيسى عن شعوره بالحسرة والحزن، لعدم اعتناء زملائه الفنانين وسؤالهم عليه، وغلبته الدموع فبكى حزنًا من عدم التقدير الفنى والمشاركة بأي أعمال خلال الفترة الماضية، على الرغم من أنه يستطيع القيام بها.

وأشار نعيم عيسى خِلال لقائه مع الإعلامي عمرو الليثى فى برنامجه «واحد من الناس» على شاشة قناة الحياة المصرية، إلى شعوره بالحزن بعد أن تناسته الأضواء بالإضافة لتقديم العتاب للزعيم عادل إمام، بعد مشاركته الكثير من الأعمال، أبرزها، «مسرحية الواد سيد الشغال» بدور المأذون، وصاحب إفيه، «لابد وأن يدخل بها»، قائلًا: “إنه لم يعد يسأل عليه ويطمئن عليه فى محنة مرضه”.

السيرة الذاتية

ولد الفنان نعيم عيسى في 6 يناير عام 1937، والتحق بفرقة مدبولي وفرقة الإسكندرية في بداية حياته الفنية.

وشارك في العديد من المسرحيات، من بينها، «الزمبليطة فى الصالون، ناس كده وكده، ريا وسكينة بدور جميل عكاوى وشخصية المأذون فى مسرحية، الواد سيد الشغال بطولة عادل إمام، عمر الحريري والفنانة الراحلة رجاء الجداوي».

قدم العديد من الأعمال الفنية المتنوعة ما بين السينما والتليفزيون، من بينها «المتسول، مين فينا الحرامى وفيلم الباشا تلميذ بطولة كريم عبد العزيز والفنان الراحل حسن حسنى» وابتعد عن الشاشة منذ فترة زمنية طويلة.

الفنان نعيم عيسى و الإعلامى عمرو الليثى 

علاقته بالزعيم عادل إمام 

وكشف الفنان نعيم عيسى خلال لقائه، العديد من الكواليس حول خلافاته مع الزعيم عادل إمام، وشادية ودور الفنان عبد المنعم مدبولي لدخوله عالم الفن، وكواليس مسرحية ريا وسكينة.

وعبر الفنان نعيم عيسى عن حبه وتقديره للزعيم عادل إمام بالإضافة لاعتزازه بالظهور إلى جواره ومشاركته العديد من الأعمال الفنية المختلفة، لكنه ابتعد شيئًا فشئ بسبب ظهور الفنان الراحل يوسف داود، ولم أعاتبه ولا أقدر أزعل منه لكونه فنان كبير ودوره عظيم، موجهًا الدعاء له قائلًا: «ربنا يقويك ويديك الصحة والعافية ويخليك لنا وللدنيا كلها لأنك حبوب والناس كلها بتحبك وكوميديان كبير».

وعبر نعيم عيسى عن شعوره بالظلم لعدم التفكير في تكريمه بأي مناسبة فنية، قائلًا: «لماذا لا يرسل لي أعمالاً، ولا يزوروني زملائي ، لكن في النهاية الحمد لله دائمًا وأبدا».

وكشف الفنان نعيم عيسى من رشحه لمسرحية «ريا وسكينة» بطولة شادية، سهير البابلي والفنان عبد المنعم مدبولي، قائلًا هو «سمير خفاجى» والذي عرفه بالمخرج حسين كمال، قائلًا: «شاهدني المخرج، ووافق على قيامي بدور، القماش»، واصفًا مسلسل الهروب، بكونه أهم الأعمال التى يعتز بها.

وعبر الفنان نعيم عيسى عن سعادته بدور الفنان أحمد بدير بمسرحية «ريا وسكينة» لقيامه بأداء الدور بشكل جميل، بالإضافة لقيامي بالعديد من المشاهد الارتجالية بالمسرحية.

الفنان نعيم عيسى و الزعيم عادل إمام 
الفنان نعيم عيسى و الزعيم عادل إمام 

حياته الشخصية وأمنيته 

وأردف نعيم عيسى حديثه، وسط حالة من الحزن الممزوج بالدموع، قائلًا: «الحمدلله عايش بالمعاش، لكنه لا يكفى لسد احتياجاتي، قائلًا: «المعاش مبيكفنيش، بميل على ولادي شوية، شقتي إيجار بـ 1200 جنيه كل شهر، نفسي فى شقة تمليك عشان أسيبها لولادي، بجيب علاج فى حدود 2000 جنيه والفن دلوقتى له مردود عكس السنوات الماضية».

وأضاف: «أتمنى أعمل عمرة أنا وبنتي قبل ما أموت علشان تخلي بالها مني، دائما أوصى أولادى، يحبوا بعض ويخافوا على بعض».

وتابع قائلًا: «أحب الفن منذ صغرى، طول عمرى بحب الفن والسباحة، أشعر بالحزن الشديد، لمشاهدة التليفزيون، خاصة في حالات تكريم أشخاص، ولا أحد يفكر في تكريمي، جوايا إحساس بالظلم، كدة ظلمونى، ليه مش بيشغلونى، ليه مش بيجوا يزورونى؟، ليه النقيب الدكتور أشرف زكى  هو اللى بيجى يزورنى، هو اللى دايما واقف بجوارى وسأل عليا، وعملي عمليتين دعامة فى القلب».

الفنان نعيم عيسى 

مسلسل شارع عبد العزيز 

وكان آخر أدوار الفنان نعيم عيسى «مسلسل شارع عبد العزيز»، وقرر أن يكون بمنزله، بسبب حجم الدور كونه صغير، وهو ما يعتبر تقليل من تاريخه الفنى.

الفنان نعيم عيسى 
الفنان نعيم عيسى 
الفنان نعيم عيسى 
الفنان نعيم عيسى 
الفنان نعيم عيسى  وعمرو الليثى 
عاجل