رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى وفاته.. تعرف على علاقة يوسف داوود بالزعيم عادل إمام

نشر
يوسف داوود
يوسف داوود

تحل اليوم الجمعة، ذكرى وفاة الفنان يوسف داوود الذي قدم للمسرح والسينما والدراما العديد من الأعمال التي أحبها الجمهور، بسبب رشاقته في فن الكوميديا وخفة ظله، إضافة إلى صوت يوسف داوود المميز. 

يوسف داوود

ولد يوسف داوود في 10 مارس عام 1933 بمدينة الإسكندرية، لأسرة مسيحية كاثوليكية، وتخرج من كلية الهندسة قسم الكهرباء عام 1960، عمل مهندسًا، وبدأ مشواره الفني عام 1985 بمسرحية "زقاق المدق"، وتنوعت أدواره الكوميدية حتى تجاوزت المئة عمل، صنع من خلالها بصمته الخاصة بضحكته الشهيرة وتفاصيل ملامحه المميزة.

نال يوسف داوود شهرته نتيجة لطبيعة حنجرته وصوته العالي، ما أصاب عائلته بأمراض في السمع، وكشفت ابنته في لقاء صحفي أنها حاولت كثيرًا العلاج من مرض سمعي بسبب والدها الذي كان دائمًا يتحدث ويرفع صوته.

يوسف داوود

شارك يوسف داوود في العديد من الأعمال الناجحة مثل: "السوق، كراكون في الشارع، النمر والأنثى"، إضافة إلى مسرحيات عديدة مثل "الزعيم، الواد سيد الشغال”، وكان آخر أعماله فيلم "عسل أسود" مع النجم أحمد حلمي. 

يوسف داوود في الجيش 

بسبب حالة الحرب التي تمر بها البلاد امتدت خدمة يوسف داوود في الجيش 7 سنوات، في حين لم يعرف أحد من زملائه أنه مسيحي، ويحسبونه مسلمًا ملتزمًا فطلبوا منه أن يلقي عليهم خطبة الجمعة واستمرت وألقى الخطبة بأسلوبه الرائع، معتمدًا على قراءته الكثيرة في الدين الإسلامي، وحين علم قائد الكتيبة بأنه مسيحيًا وتأكد من ذلك عاقبه على ما فعل.

يوسف داوود

يوسف داوود والفشل الكلوي 

أصيب الفنان يوسف داوود بالفشل الكلوي في عام 2004، مما استدعاه أن يذهب للغسيل الكلوي ثلاث مرات كل أسبوع، وكان يتحامل على نفسه ويذهب لتصوير الأعمال الفنية.

يوسف داوود

يوسف داوود وعادل إمام

ارتبط يوسف داوود بعلاقة خاصة مع الزعيم عادل إمام، وهي الصداقة التي امتدت إلى خارج الوسط الفني، كانا يقضيان سويا بعض الوقت في مدينة الإسكندرية مسقط رأس يوسف داوود، بعيدًا عن الأضواء والكاميرات، ويلعبان "الطاولة".

يوسف داوود وعادل إمام 

وذات مرة تفوق يوسف داوود على عادل إمام، ما دفع الأخير للانتقام منه على المسرح الذي جمعهما في أحد العروض مسرحية "الزعيم"، وامتدت العلاقة كثيرًا حتى أن الزعيم عادل إمام عانى ذات مرة من انقطاع التيار الكهربائي وساعده الفنان يوسف داوود في إعادة التيار لمنزله.

عاجل