رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سعيد صالح.. سر عدم حضور عادل إمام جنازة صديق العمر

نشر
سعيد صالح
سعيد صالح

تمر اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكوميدي سعيد صالح أحد أساطين الكوميديا، وصانع البهجة في حياة المصريين بأعماله العديدة في السينما والمسرح، والتي كتبت له الخلود في قلوب الجماهير من المحيط للخليج. 

سعيد صالح

 ولد سعيد صالح في مثل هذا اليوم من شهر يوليو عام 1938 بقرية مجيريا مركز أشمون التابع لمحافظة المنوفية، وعاش مع أسرته في حي السيدة زينب بالقاهرة.

كان والد سعيد صالح من رجال الأزهر الشريف ويعمل في شركة الغاز، أما والدته فكانت ربة منزل، وكان سعيد صالح أول حفيد للعائلة لذلك كان مدللا رغم شدة والده في التربية.

سعيد صالح

بعد أن مرضت والدته تزوج والده من سيدة أخرى وعاشت معهم وكان يتحدث عنها باعتبارها أمه الثانية، درس سعيد في كلية الآداب وحصل على الليسانس عام 1960، كان يقوم بالتمثيل على مسرح الجامعة، وقدم العديد من الأعمال الفنية المتنوعة.

اشتهر سعيد صالح بأنه فتى المسرح الأول نظراً لتفوقه على خشبة المسرح، تزوج من خارج الوسط الفني من السيدة نادية ورزق منها بابنته الوحيدة هند ثم انفصلا، وتزوج الفنانة شيماء فرغلي إلى أن توفي عام 2014 عن عمر يناهز 76 عام.

سعيد صالح وعادل إمام

ارتبط سعيد صالح بعلاقة صداقة قوية مع عادل إمام، وقدم معه العديد من الأعمال الفنية، ليشكلا معاً ثنائيا رائعا تألق في الكثير من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات أيضاً.

سعيد صالح وعادل إمام

شاركه في العديد من الأفلام مثل: رجب فوق صفيح ساخن، أنا اللي قتلت الحنش، بخيت وعديلة، الواد محروس بتاع الوزير، سلام يا صاحبي، أمير الظلام، إضافة إلى  مسرحية "مدرسة المشاغبين" التي حققت نجاحاً كبيراً، وآخر أعماله معه دوره المتميز في فيلم "زهايمر" والذي وصفه النقاد أنه من أفضل مشاهد الفيلم.

سعيد صالح وعادل إمام

وأكد عادل إمام بعد وفاة سعيد صالح أنه فقد صديق عمره، ولكنه أثار الجدل بسبب أنه لم يحضر تشييع الجنازة لأنه لم يكن متواجد في القاهرة أثناء وفاته لكنه عاد وحضر العزاء وبدا عليه الحزن الشديد.

شخصيات سعيد صالح 

لعب سعيد صالح العديد من الشخصيات التي أحبها الجمهور وتفاعل معها مثل:سلطان في مسرحية العيال كبرت، مرسي الزناتي في مسرحية مدرسة المشاغبين، بركات في فيلم سلام يا صاحبي، خميس في فيلم على باب الوزير، دسوقي في فيلم الهلفوت، موسى حليم في مسلسل السقوط في بئر سبع، وغيرها.