رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسلسل الاختيار 3 الحلقة 23.. تسريب خطير لخيرت الشاطر بشأن التحريض على قبائل سيناء

نشر
جزء من لقاء وزير
جزء من لقاء وزير الدفاع والمعزول مرسى - مسلسل الاختيار 3

تصدرت  الحلقة 23 من مسلسل الاختيار 3 – القرار، تريند محرك البحث الشهير "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعى، بعد عرض الحلقة الجديدة خلال الساعات القليلة الماضية عبر شاشة قناة ON، والتى حملت اسم "تقدير الموقف".

وبدأت أحداث الحلقة 23 من مسلسل الاختيار 3 – القرار، باجتماع المعزول محمد مرسى "صبرى فواز" والفريق أول عبدالفتاح السيسى "ياسر جلال" وزير الدفاع آنذاك بحضور اللواء محمد العصار بقصر الاتحادية بناء على ترتيبات، عن طريق اتصال تليفونى بين المعزول ووزير الدفاع، حول تقديرات الموقف والتقارير المرسلة لشخصه من خلال اللواء العصار، ويستلمها مدير مكتبه الدكتور أحمد عبدالعاطى، والتي تهدف إلى وضع صورة واضحة وصادقة وأمينة لكل الأوقات بخلاف التجميل أو التزايد، ليرد عليه المعزول مستنكراً، "تقدير موقف.. فيها تقديرات الموقف دى".

وأوضح اللواء العصار، للمعزول محمد مرسى، قائلاً " إن حجم التحديات ضخم جداً وعلى رأسها "التحديات الاقتصادية"، التى تتطلب دعم من الأشقاء بأرقام كبيرة من 50 إلى 100 مليار جنيه نتيجة لحالة الفوضى التي انتشرت بسبب حالة الفوضى والثورة التي أعقبت 25 يناير بالإضافة لهشاشة الاتصال، ولابد من المواجهة من خلال حشد كل القوى لمواجهة التحديات والبعد عن فكرة التصادم مع مؤسسات الدولة من خلال تفعيل استراتيجية الدولة وعدم التدخل ومحاولة إحياء وتصدير الثورة فى بلادهم.

ويحاول المعزول مرسى، اللجوء للفريق أول عبدالفتاح السيسى، بهدف تقديم المقترحات للوضع ومعالجة التحديات من خلال تفعيل عدم السماح بالتدخل فى شؤونها وبخاصة مكتب الإرشاد.

مسلسل الاختيار 3 

وأشار الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع آنذاك، "طبعا أنا عارف أن الكلام اللى بقوله ضد فكر وعقيدة الإخوان والتنظيم الدولى بس لازم نشوف حل للموضوع دا، ودعم لقدرات الأجهزة الأمنية لمواجهة الفكر الهدام المتطرف والاستمرار فى المتابعة وتكوين قواعد بيانات لكل الفصائل التي تتبنى هذا الفكر والاعتماد على عنصر الصراحة المستمرة مع الرأي العام بالتعامل على أنه كتلة واحدة".

وشهدت أحداث الحلقة 23 من مسلسل الاختيار 3 – القرار، اجتماع مروان العدوى "أحمد عز" ضابط المخابرات العامة والشيخ احمد "منذر رياحنة" أحد كبار مشايخ سيناء بمنزله، والذى يؤكد لمروان العدوى استعداده التام للدعم والمساعدة والقضاء على العناصر التكفيرية بسيناء.

مسلسل الاختيار 3 - القرار 

ويجتمع الشيخ أحمد "منذر رياحنة" مع رجاله من مشايخ سيناء، ويتم الاتفاق بينهم على الوقوف بجانب القوات المسلحة في حربها ضد التكفيرين، ثم تظهر المشاهد المتتابعة والمتلاحقة لتحركات القوات المسلحة بعناصرها مع رجال سيناء ومداهمة عدد من الأوكار الإرهابية والقبض على عناصرها التكفيرية، في إطار حملة كبيرة للقوات المسلحة بهدف تطهير أرض الفيروز.

وترصد أحداث الحلقة 23 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، وصول الأخبار لمكتب الإرشاد تفيد تضييق القوات المسلحة وقدرتها في القضاء على العناصر الإرهابية بمنطقة سيناء نتيجة لتعاون القبائل معهم، وأنهم بحاجة لتنفيذ الوعود المتفق عليها بينهم وبين الجماعة الإرهابية، وبدوره يؤكد خيرت الشاطر "خالد الصاوى" لمحمود عزت، أن تدخل قيادات الجماعة في الأمور سيعرض علاقة الإخوان بالجيش للخطر، وأنه يتعين على الأخوة في سيناء مهاجمة القبائل الأضعف من أجل ترهيبهم وتخويفهم من مساعدة الجيش.

ويتبادل خيرت الشاطر ومحمود عزت، المزاح حول ضعف حركة تمرد والتقليل منها، خاصة بعد أن أخبر محمود عزت باجتماع حركة تمرد بجبهة الإنقاذ ونقيب المحامين.

وكشفت أحداث الحلقة 23 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، قيام المقدم "مصطفى خليفة" أحمد السقا، ضابط المخابرات الحربية، بمراقبة إسراء "دنيا المصرى" والتي تقوم بتوصيل المواد الغذائية ومجموعة من الهواتف المحمولة من خلال تكليف التكفيرى "أبومنير".

ويواصل أحمد السقا "المقدم مصطفى خليفة" ضابط المخابرات الحربية، متابعة إسراء "دنيا المصرى"، ورصد التكفيرى أبو خالد وهو يراقبها فى الوقت الذى كان مختفيًا فيه منذ فترة، مما أثار التساؤل حول سبب ظهوره حاليًا وعلاقته بالهواتف المحمولة المنقولة رفقة إسراء، ويصر على مقابلة إسراء فى طريق عودتها، ويستوقفها بإحدى الكمائن بشمال سيناء، وقيامه بتركيب أجهزة تتبع بالموبايلات المحمولة قبل توصيلها إلى الجهة المكلفة بها.

وشهدت أحداث الحلقة 23 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، اجتماع قيادات الجماعة الإرهابية برئاسة المرشد محمد بديع "عبد العزيز مخيون" وخيرت الشاطر "خالد الصاوى" ومحمود عزت وأحمد عبدالعاطى مدير مكتب رئيس الجمهورية، لبحث إجراءات تعديلات وزارية جديدة، وعددها 9 وزارت، ولم يتطرق التغيير لمنصب وزير الإعلام، صلاح عبد المقصود صاحب الأداء غير المرضى لعموم المصريين.

ورصدت أحداث الحلقة 23 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، استطاع "زكريا يونس – كريم عبدالعزيز" ضابط الأمن الوطنى ضبط أحد العناصر التكفيرية لخلية أبو أيوب "خالد كمال" قبل تنفيذه لعملية إرهابية.

سلمى أبو ضيف بمسلسل الاختيار 3

وطرحت أحداث الحلقة 23 من مسلسل الاختيار 3 – القرار، اجتماع شباب جبهة الإنقاذ مع حركة تمرد في الوقت الذى يدخل عليهم محمد عبدالعزيز "عصام السقا" أحد مؤسسى حركة تمرد، في محاولة منه لإقناعهم بضرورة الدخول للحركة ورصد حالة الفرحة من قبل المواطنين على مستوى الجمهورية.

 وشهدت أحداث الحلقة 23 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، ظهور الفنانة سلمى أبو ضيف، كضيفة شرف، من خلال تجسيد شخصية "منة" زوجة التكفيرى، أثناء قيامها بتصوير أقسام الشرطة.

 وتناولت أحداث الحلقة 23 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، لقاء ضابط المخابرات العامة مروان العدوى "أحمد عز" وبسمة "ميرنا نور الدين" والتي تخبرها بتغيير في موقف والدها حول الموافقة على قرار ارتباطهم بعد شعوره بارتياح ابنته وحديث المستشار سعيد " الفنان خالد زكى" والد المقدم مروان العدوى، لترد عليه قائلة "الستات كلهم بيشتغلوا ضباط مخابرات لما بيحبوا حد".

أحمد عز وبسمة مسلسل الاختيار 3

واختتمت أحداث الحلقة 23 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، بإذاعة تسريب جديد للقيادى الإرهابى خيرت الشاطر وهو يتحدث عن خطته للتخلص من الإعلاميين وأصحاب القنوات المعارضة، وحديثه حول ساويرس وأحمد بهجت رئيس قناة دريم وحجم مديونته لدى البنك الأهلى.

موعد عرض الاختيار 3 الحلقة 23

ويعرض مسلسل الاختيار 3 – القرار ، على شاشة قناة ON، بشكل يومى خلال السباق الرمضانى الحالي 2022، في تمام الساعة 9:30 مساء، ويعاد على قناة ON E الساعة 11:20 مساءً.

ويذاع مسلسل الاختيار 3 - القرار ، الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء عبر شاشة قناة ON Drama.

مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3 

أبطال مسلسل الاختيار 3 رمضان 2022

- مسلسل الاختيار3 ، بطولة " أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوى، بيومى فؤاد، صبرى فواز، محمد رياض، إيمان العاصى، سمر مرسى، خالد زكى، جمال سليمان، محمد رياض، هيدى كرم، نور محمود، مفيد عاشور، نادية رشاد، منى عبدالغنى، مفيد عاشور، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصرى والفنان الكبير عبد العزيز مخيون، بالإضافة لعدد كبير من الفنانين ضيوف الشرف على مدار الحلقات، والعمل من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي.

مسلسل الاختيار 3 - القرار 
عاجل