رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيناء هتفضل مصرية ولن تكون إخوانية.. مسلسل الاختيار 3 الحلقة 22

نشر
مسلسل الاختيار 3-
مسلسل الاختيار 3- القرار

تصدرت الحلقة 22 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، ترند محرك البحث الشهير "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعى، بعد عرض الحلقة عبر شاشة قناة ON والتي حملت اسم "شيخ سيناء".

وبدأت أحداث مسلسل الاختيار 3 – القرار، الحلقة 22 ، بمشهد يجمع بين سمر مرسى "إيرين" وزجها "نور محمود" موريس، بعد تغيير أفكارهم حول فكرة السفر والهجرة من جديد، حيث أصبح موريس "نور محمود" يفكر جدياً في السفر والخروج من البلاد بعد وفاة ابنهم الرضيع بسبب الإهمال وانقطاع الكهرباء أثناء ولادتهم بالحضانة، بينما أصبحت "سمر مرسى" إيرين لا تريد السفر قبل حصولها على حقها من وزير الصحة والكهرباء والمستشفى.

وشهدت أحداث الحلقة 22 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، استمرار جمع التوقيعات لاستمارة حملة تمرد، بعد حصولها على قبول كبير من الشعب ودار المشهد بين "محمد عبد العزيز" عصام السقا وتطلعه للوصول إلى 15 مليون توقيع ، والتحرك نحو المحكمة الدستورية العليا والمطالبة بسحب الثقة والسلطة من الرئيس بحسب المادة الأولى بالدستور والتي تنص على أن الشعب مصدر السلطات.

وتناولت أحداث الحلقة 22 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، بظهور العنصر الإرهابي "أبو أيوب، خالد كمال" بعد قراره بالتخلص من "الشيخ أبو أنس – عمرو القاضي"، والذى يختبئ عنده بالمنزل، فيقوم على الفور بإتخاذ قرار ذبحه، والاتصال بالشيخ عمر "أحمد الرافعى"، ويخبره بانه لن يسافر إلى ليبيا، وسيظل بمصر مستعيناً برجال أبو أنس لاستكمال خليته والعمل من خلال مجموعات في إدارة العمليات خلال الفترة المقبلة.

وتتوالى أحداث الحلقة 22 من مسلسل الاختيار 3 ، حول مشروع كريم عبد العزيز "زكريا يونس" في التحقيق مع العنصر التكفيرى "بركات" والذى تم القبض عليه بأحد المنازل بحلوان بعد مداهمة المكان، عقب ورود معلومات بتواجد أبو أيوب العنصر التكفيرى بالمكان، ويحاول كريم عبد العزيز "زكريا يونس" التحقيق مع بركات، وأخبره بالقبض على أبو أيوب" واعترافه بكل شيء ظناً منه انه سيتحرك ويعترف بكل المعلومات.

وطرحت الحلقة 22 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، رصد جهاز المخابرات العامة دخول عناصر أجنبية لمنطقة سيناء، لتجنيدهم فى الجهاد، من خلال حصولهم على تمويلات كبيرة، ويطلب مدير المخابرات "أشرف زكى" من العقيد مروان العدوى "أحمد عز" وأعضاء فريقه سرعة التحرك من خلال تقرير مفصل بشأت تحركات العناصر .

وينتقل المشهد بـ الحلقة 22 من مسلسل الاختيار 3 ، حول لقاء الفريق أول عبد الفتاح السيسى "ياسر جلال" وعباس كامل "الفنان السورى جمال سليمان" والذى يقدم اقتراحه للسيسى بضرورة الخروج على الناس من خلال تمثيله للقوات المسلحة وبث الطمأنينة في نفوسهم حول ما يحدث في مصر حالياً، ورد السيسى قائلاً، "الشعب المصرى لا يمكن أن يشك بوقوف القوات المسلحة ضد مصلحة البلد، وأن واجبنا هو حماية كل مصري، وطمأنته بأننا لا نسمح لأى مصرى يتعرض للتهديد والترويع، ومن ثم الاتفاق على كلمة من وزير الدفاع يوم عيد تحرير سيناء.

مسلسل الاختيار 3 - القرار 

ويتحول المشهد لحوار بين "خيرت الشاطر" خالد الصاوى ومحمود عزت، تعقيباً على كلمة السيسى، أثناء الاحتفال بذكرى عيد تحرير سيناء، حيث يرى خيرت الشاطر بأن كلام السيسى يعد تهديداً كبيراً لهم، بينما يختلف محمود عزت في ذلك.

وأظهرت الحلقة 22 من مسلسل الاختيار 3 ، مشهد حديث الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، أمام القوى السياسية والفنانين، ومختلف فئات قوى الشعب المصرى،  قائلاً "لا تقلقوا أبدا على بلدكم مصر.. المصريون لما أرادوا التغيير غيروا الدنيا كلها.

وأضاف: إحنا إدينا تنقطع قبل ما تمسكم، كان فيه 150 ألف جندى في الشارع، إحنا كنا نناضل عشان لايؤذى أى مصري، ونحارب عشان لا يؤذى أى مصرى، وعشان مصر تفضل مصر، وهتفضل مصر.

وتابع: من 3 أسابيع أقسمت قسماً، ياريت كلكم تكونوا سمعتوه.. أنا قلته عشان كل مصرى قاعد فى بيته يكون مطمئن، مش عاوز أنسى أقول لأهلى المسيحيين كل عام وأنتم بخير، وأنا عاوزكم توجهوا التحية لمصر".

موعد عرض الاختيار 3 الحلقة 22 

ويعرض مسلسل الاختيار 3 – القرار ، على شاشة قناة ON، بشكل يومى خلال السباق الرمضانى الحالي 2022، في تمام الساعة 9:30 مساء، ويعاد على قناة ON E الساعة 11:20 مساءً.

مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3

ويذاع مسلسل الاختيار 3 - القرار ، الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء عبر شاشة قناة ON Drama.

وشهدت نهاية الحلقة 22 من مسلسل الاختيار 3 ، تسريب جديد لخيرت الشاطر بحضور محمد مرسى، وقال الشاطر في التسريب، " جيلى أنا والناس اللى تعاملت مع عبدالمجيد محمود فى تاريخه الطويل كله، أو مع عادل عبدالسلام جمعة كقاضى، كلنا لا نثق فى هؤلاء الناس ولا بنسبة واحد فى المليون"

وتضمنت احداث الحلقة 22 من مسلسل الاختيار 3 ، ظهور الشيخ أحمد "منذر ريحانة" أحد كبار مشايخ سيناء والمتعاونين مع القوات المسلحة، ولقائه مع المهندس خيرت الشاطر، بناء على طلبه ودار بينهم حوار، رفض فيه الشيخ أحمد التعاون مع الإخوان، وانضمام قبيلته وأهالى سيناء لهم، بهدف تقديم الدعم لهم في شبه جزيرة سيناء من خلال المتابعة والمراقبة لعمليات تهريب الأسلحة بين مصر وفلسطين، قائلاً له، "سيناء هتفضل مصرية ليست إخوانية".