رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ظهور الإعلامي وائل الإبراشي.. مسلسل الاختيار 3 الحلقة 21

نشر
مسلسل الاختيار 3
مسلسل الاختيار 3 - القرار

تصدرت الحلقة 21 من مسلسل الاختيار 3 – القرار والتي بدأت تحمل اسم "تمرد" من خلال رصد مشهد ولادة إيرين "سمر مرسى" زوجة موريس "نور محمود" ليتفاجأ بعد ولادة طفله، بحاجته لدخول الحضانة، فى الوقت الذى تشهد فيه المستشفى، إنقطاع الكهرباء، مما يتسبب في وفاة الطفل مباشرة، ليذهب "مروان العدوى" أحمد عز لمكان عمله بالصيدلية بغرض تقديم واجب العزاء ومواساته، معللاً ما حدث بأنه قدر الله، قبل دخوله في وصلة تأنيب ضميره لعدم سفره بصحبة زوجته للخارج، والولادة هناك.

وشهدت أحداث الحلقة 21 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، أحداث العنف التي شهدتها مدينة الخصوص بمحافظة القاهرة بين المسلمين والمسيحيين، والتي راح ضحيتها 7 أشخاص وأصيب 21 آخرون، جراء اندلاعها بسبب جماعة الإخوان الإرهابية ومحاولاتها للإيقاع بين نسيج الوطن الواحد وتفشى الحرب الأهلية والفتنة الطائفية بالبلاد.

وتضمنت أحداث الحلقة 21 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، بداية حملة التوقيعات على استمارة "تمرد" من خلال انتشار شباب جبهة الإنقاذ والأحزاب المختلفة المشاركين في الحملة للنزول للشوارع والمقاهى، وتعريف الناس بتفاصيل الحركة من خلال التوقيع على الاستمارات، وتوضيح وجه الاستفادة منها بغرض سحب الثقة من الرئيس المعزول مرسى.

وخلال أحداث الحلقة 21 من مسلسل الاختيار 3 ، ينتقل المشهد إلى مكتب الإرشاد من خلال اجتماع قيادات الإخوان الإرهابية، برئاسة "محمد بديع" عبد العزيز مخيون، خيرت الشاطر "خالد الصاوى" ومحمود عزت وعدد آخرين من أعضاء الجماعة، والتي تتضمن طلب المرشد إرسال وفد رسمي لزيارة قيادات الكنيسة بغرض الاطمئنان عليهم، والتأكد من سلامة نياتهم في عدم تصعيد الأحداث، على الرغم من توافر اعتقاد الكنيسة بأن عصام الحداد السبب في اشتعال الفتنة وأحداث بوادر الحرب الأهلية من خلال تدوينة باللغة الإنجليزية على مواقع التواصل الاجتماعى.

ويتابع المرشد "محمد بديع" عبد العزيز مخيون، كلامه من خلال التوجيه بضرورة الخروج والتوضيح للرأي العام، بأن رأى الإخوانى عصام الحداد بشأن الأقباط والكنيسة أمر يخصه بشخصه فقط ولايمثل الرئاسة في شيء بهدف هدوء الأمور داخل الكنيسة.

وشهدت أحداث الحلقة من المسلسل، إصدار كتاب إنجازات محمد مرسى وسخرية المواطنين من محتواه.

ورصدت الحلقة 21 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، إطلاع أحمد عبد العاطى "الفنان هانى الطمبارى" مدير مكتب المعزول محمد مرسى، خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان الإرهابية "خالد الصاوى" على تقرير سرى، يفيد تقديرات الوضع العام بالبلاد، من جهة وزارة الدفاع بضرورة تسليم مؤسسة الرئاسة من خلال مدير مكتب الرئيس "آخر التطورات وتحليل البيانات والمعلومات، قائلاً "أتمنى من السيد الرئيس أن يطلع عليها ويدرسها بحرص"، وبعد خروج اللواء العسكرى المكلف من وزارة الدفاع بالتواصل مع مؤسسة الرئاسة، يقوم مدير مكتب الرئيس بالإتصال بخيرت الشاطر بغرض إطلاعه على التقرير دون الرجوع للمعزول محمد مرسى.

مسلسل الاختيار 3 - القرار 

وتطرقت أحداث الحلقة 21 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، لرصد المواجهات خلال تشييع جنازة أقباط منطقة الخصوص من  خلال الخروج من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، من خلال اندلاع اشتباكات عنيفة بين المشيعين والطرف الثالث، في الوقت الذى يجتمع فيه أعضاء مكتب الإرشاد بمنزل المعزول محمد مرسى بمنطقة التجمع الخامس، على وليمة غداء مليئة بالأطعمة المختلفة، وسط تجاهل للوضع المتذمر للشارع المصرى.

وبدوره أبلغ نائب الرئيس، ضرورة إصدرار مؤسسة الرئاسة بياناً بخصوص أحداث الكاتدرائية، حيث أن الأمر سيكون له بالغ الأثر على الخارج.

ويتحول المشهد، والذى عبر عن حالة من الغضب الشعبى نتيجة الاعتداء على الكاتدرائية بالعباسية، من خلال حوار بين مروان العدوى "احمد عز" ضابط المخابرات العامة ووالده المستشار "سعيد العدوى" الفنان خالد زكى، والذى يصف المشهد بوصمة العار التي ستصاحب المعزول محمد مرسى ورفاقه طوال العمل.

وكشفت أحداث الحلقة 21 من مسلسل الاختيار 3 – القرار  ، عن حوار بين منذ ريحانة " الشيخ أحمد وأحد مشايخ قبائل سيناء، من خلال الحديث حول هوية الدولة المصرية، قائلاً "الأرض هذه مصرية علشان سقيناها بدمنا"، في الوقت الذى يظهر فيه الشيخ أحمد "منذر ريحانه" لاحد مشايخ قبائل سيناء، ويؤكد له على تلقيه اتصالاً من أحد ضباط المخابرات للتعاون معه إلا أن الشيخ يرى أن يبقوا على الحياد أفضل، وبدوره أكد الشيخ أحمد "منذر ريحانة" على أن الموت لكل البشر لكن الأرض لن تموت علشان سقيناها بدمنا والله.

أحمد عز بشخصية مروان العدوى بمسلسل الاختيار 3 - القرار 

و شهدت أحداث الحلقة 21 من مسلسل الاختيار 3 ، تعاون بين "مروان العدوى" ضابط المخابرات العامة "احمد عز والشيخ أحمد "منذر ريحانة، من خلال القبض على العنصر التكفيرى، "هؤلاء الإرهابيين هم دخلاء على أهل سيناء وعاوزين يحرقوها، وليس لهم مكان بيننا، ولو لم نخلعهم من جذورهم هيطلعوا تانى، ليرد عليه مروان هذا لن يحدث طالما أنت وأهل سينا موجودين".

وتتابعت أحداث الحلقة 21 من مسلسل الاختيار 3 ، بعرض فيديو للمرة الأولى للمعزول محمد مرسى وخيرت الشاطر، من خلال صوت المشير عبد الفتاح السيسى " أثناء توجيه بعض التحذيرات، قائلاً، "إحنا أولى الناس وأحرص الناس على أن ميكنش فيه أبدا إصابات ولا حالة عدم استقرار فى مصر، لكن الوضع اللي على الأرض غير كده، الواقع على الأرض بيستهدف ده، وإللى معرفش يجيلك النهاردة الميدان هيجيلك حتة تانية".

وأظهرت الحلقة 21 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، عرض تقرير تليفزيونى مذاع من خلال ظهور الإعلامى الراحل "وائل الإبراشى" للحديث حول أزمة الكهرباء وانقطاعها المتكرر بعهد جماعة الإخوان الإرهابية، قائلاً، "مصر أظلمت فى زمن الإخوان، عدنا أكثر من 50 أو 60 سنة إلى الخلف".

- مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3 على قنوات ON

يعرض  مسلسل الاختيار على قناة ON E فى تمام الساعة 9:30 مساء ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء

- مواعيد إعادة مسلسل الاختيار 3 على قناة ON Drama

ويذاع  مسلسل الاختيار 3 - القرار، الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء عبر شاشة قناة ON Drama.

مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3

أبطال مسلسل الاختيار 3 رمضان 2022

- مسلسل الاختيار3  ، بطولة " أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوى، بيومى فؤاد، صبرى فواز، محمد رياض، إيمان العاصى، سمر مرسى، خالد زكى، جمال سليمان، محمد رياض، هيدى كرم، نور محمود، مفيد عاشور، نادية رشاد، منى عبدالغنى، مفيد عاشور، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصرى والفنان الكبير عبدالعزيز مخيون، بالإضافة لعدد كبير من الفنانين ضيوف الشرف على مدار الحلقات، والعمل من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي.

مسلسل الاختيار 3 - القرار 
عاجل