رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحلقة 19 مسلسل الاختيار 3.. اشتباكات عنيفة بين «الإرهابية» وعدد من المواطنين أمام مكتب الإرشاد

نشر
مسلسل الاختيار 3
مسلسل الاختيار 3 - القرار

تصدرت الحلقة 19 من مسلسل الاختيار 3 – القرار، التي حملت اسم "أحداث مكتب الإرشاد" بمحرك البحث الشهير "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعى المختلفة بعد عرض الحلقة خلال الساعات القليلة الماضية.

وبدأت أحداث الحلقة 19 مسلسل الاختيار 3 - القرار ، بحوار بين مروان العدوى "أحمد عز" ضابط المخابرات العامة، ووالده المستشار “خالد زكى” بمنزلهما والحديث حول أسباب تغيير أحوال مروان خلال الأيام الماضية، ويكشف مروان العدوى الأسباب، معللاً ذلك برفض والد بسمة الزواج منها، وبدوره يحرص المستشار والد مروان العدوى "أحمد عز" على تهدئة أموره وتهيئتها ودعمه من خلال التأكيد على تمسك بسمة به، بدليل رغبتها في المحاولة من جديد، موجها النصيحة له بضرورة الأخذ بالأسباب وترك الأمور كلها لله والتوكل عليه وهو القادر على كل شيء .

وخلال أحداث الحلقة 19 من مسلسل الاختيار 3 ، تكشف مواصلة "إسراء" دنيا المصرى، زوجة الإهاربى، أسامة، تعاونها مع جهاز المخابرات الحربية في سيناء، من خلال اتباع تعليمات العقيد مصطفى خليفة "أحمد السقا" رغبة في القبض على العنصر الإرهابى "أبو منير" مفتى التنظيم الإرهابى بمنطقة سيناء.

وطلب المقدم "مصطفى خليفة" من إسراء ضرورة الاهتمام بتنفيذ أوامر التكفيرى والعنصر الإرهابى أبو منير دون تفكير، من خلال نقل حقيبة أسلحة من مكان إلى مكان.

وبدوره يوجه الإرهابى أبو منير، مساعديه بضرورة تكليف إسراء "دنيا المصرى"، بتكليف دخول معسكر 101 بغرض عمل محضر ومن خلال دخولها والخروج ترصد كل ما هو موجود بداخله رغبة منه في استهداف المعسكر.

الحلقة 19 من مسلسل الاختيار 3 " أحداث مكتب الإرشاد"

وكشفت أحداث  الحلقة 19 من مسلسل الاختيار 3 – القرار، التي حملت اسم "أحداث مكتب الإرشاد"، اشتباكات عنيفة بين جماعة الإخوان الإرهابية، وعدد من المواطنين المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد بالمقطم في جمعة رد الكرامة.

 وشهدت أحداث الحلقة 19 من مسلسل الاختيار 3 – القرار، نشوب اشتباك بين الفنان محمود البزاوى "محمود" وبين أشرف المهدى "منتصر" أحد أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية أمام مكتب الإرشاد بالمقطم، قائلاً له، "بتعملوا فى بعض كدا ليه شوفتوا وصلتوا لفين.. حولتونا من شعب طيب ومسالم لشعب جواه غل وغضب".

وتتابعت أحداث الحلقة 19 من مسلسل الاختيار 3 -  القرار، حول اجتماع قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بمقر الإرشاد بالمقطم، لمناقشة استعدادات الجماعة للتصدى لدعوات المتظاهرين ضد حكم الإخوان يوم الجمعة أمام مكتب الإرشاد بالمقطم.

مشهد من مسلسل الاختيار 3 -  القرار 

ودار خلال اجتماع قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، كان من بينه تعقيب المرشد محمد بديع، والذى يجسد شخصيته الفنان الكبير "عبدالعزيز مخيون"، قائلاً، اللى بيحصل ده مؤامرة وسفالة بيعملوها المعارضة وجبهة الإنقاذ والخونة والمأجورين، لازم يتحطلهم حد عشان يعرفوا قدرهم، ليرد عليه "خيرت الشاطر" خالد الصاوى، قائلاً، "مظاهرات يوم الجمعة هنا قدام مكتب الإرشاد استعراض للقوة، ولو كده احنا لازم نوريهم قوتنا، محدش يلومنا لو دافعنا عن نفسنا، دول جايين لحد بيتنا"

وتابع محمود عزت "مجدى سعيد" قائلاً، إحنا عايزين كل شباب الجماعة من كل المحافظات يتم شحنهم ونقلهم، ييجوا يوم الخميس، ولازم اللى هيتظاهر ضدنا يعرف إنه هتتقطع رقبته، ولو معملناش كده هنلاقي هجوم كبير ضدنا ".

مسلسل الاختيار 3 - القرار 

وخلال أحداث الحلقة 19 من مسلسل الاختيار3 – القرار ، يجرى القيادى الإخوانى أسامة ياسين، وزير الشباب بحكومة الإخوان اتصالاً هاتفيا بعدد من الشباب ويوجهم لكيفية التحرك ومواجهة المتظاهرين.

ويصدر الإرهابى صفوت حجازى، عضو مكتب الإرشاد وجماعة الإخوان الإرهابية، تعليماته للمتظاهرين من الجماعة، قائلاً، "اللى يقرب من هنا تكسروا ليه رجليه، اضربوه لحد ما يتكسح عشان اللى يسأله بعد كده يبقى عارف هو حصله إيه".

ويذاع خلال أحداث  الحلقة 19 من مسلسل الاختيار 3 – القرار، فيديوهات عدة لمتظاهرين تابعين لجماعة الإخوان الإرهابية، مرددين الشعارات المثيرة للجميع من المتظاهرين من عموم المصريين.

وخلال أحداث الحلقة 19 من مسلسل الاختيار 3 – القرار، تدور الاشتباكات بين الإخوان والمعارضين لهم وتقع إصابات بينهم نتيجة قيام عناصر جماعة الإخوان الإرهابية باستخدام العنف وإطلاق الاعيرة النارية تجاه المتظاهرين.

ويحاول أحمد عز "مروان العدوى" وفريق عمله مراقبة أحد مخازن الحبوب بالقليوبية، وبدوره، يبدأ في مراقبة الأوضاع أمام مكتب الإرشاد، ويرصد تحركات لشخص غريب مع عصام الحداد من خلال الاتفاق على تسليمه "ملابس عسكرية" بغرض استخدامها في عمليات إرهابية.

وكشفت أحداث الحلقة 19 من مسلسل الاختيار 3 – القرار، لقاء المعزول محمد مرسى " صبرى فواز" وحديثه مع خيرت الشاطر، قائلاً له "إحنا اتخذنا كل الخطوات لتحويل اللى حصل لقضية، وقدمنا بلاغات ضد شخصيات المعارضة، وكل الصور اللى اتاخدت هتستخدم كأدلة ضد جبهة الإنقاذ".

وأضاف خيرت الشاطر في حواره مع المعزول محمد مرسى، بمنزله بمنطقة التجمع الخامس، حول دور محاربة الإعلاميين، قائلاً، إحنا هنطلع بيان وتتحدث فيه يا سيادة الرئيس بقوة ترهبهم، لازم يبقوا فاهمين إنك كرئيس للجمهورية هتفعل القانون الجنائي ضدهم، وهتقول الخطاب فى مؤتمر للمرأة، من ضبط الكلام بنص مكتوب، على أن نبذل قصارى الجهد  بهدف صناعة بيان دقيق، بشرط عدم الحديث بطريقة الارتجال.

واختتمت أحداث الحلقة 19 من مسلسل الاختيار 3 – القرار، بإذاعة تسريب  لخيرت الشاطر والمعزول مرسى، في حديثه حول الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، قبل انتخابات الرئاسة، قائلاً في نص التسريب،  "الدكتور عبدالمنعم الآن له موقف.. إحنا كجماعة واخدين قرار استراتيجي بألا يكون لنا مرشح للرئاسة وإحنا بنقول هذا الكلام من عدة اعتبارات.. منها الاعتبار اللي حضرتك تفضلت بالإشارة إليه إن إحنا جزء من منظومة دولية فلازم أنا دلوقتي مكررش مأساة غزة هنا وحماس".

- مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3 على قنوات ON

يعرض  مسلسل الاختيار على قناة ON E فى تمام الساعة 9:30 مساء ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء

- مواعيد إعادة مسلسل الاختيار 3 على قناة ON Drama

ويذاع مسلسل الاختيار 3 - القرار، الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء عبر شاشة قناة ON Drama.

مواعيد مسلسل الاختيار 3

أبطال مسلسل الاختيار 3 رمضان 2022

- مسلسل الاختيار3  ، بطولة " أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوى، بيومى فؤاد، صبرى فواز، محمد رياض، إيمان العاصى، سمر مرسى، خالد زكى، جمال سليمان، محمد رياض، هيدى كرم، نور محمود، مفيد عاشور، نادية رشاد، منى عبدالغنى، مفيد عاشور، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصرى والفنان الكبير عبدالعزيز مخيون، بالإضافة لعدد كبير من الفنانين ضيوف الشرف على مدار الحلقات، والعمل من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي.

عاجل