رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاختيار 3.. تسريب جديد للجماعة الإرهابية بين الشاطر والمعزول مرسى

نشر
مسلسل الاختيار 3
مسلسل الاختيار 3 - القرار

تصدرت الحلقة 17 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، التي بدأت تحمل اسم "أزمة السولار" من خلال مشهد بداخل مكتب الإرشاد، بتواجد خيرت الشاطر ومحمود عزت والحديث حول غضب عدد من الوزراء حول تدخل قيادات الإخوان بعمل الوزارات؛ خاصة وزير البترول والذى علق على سفر مسئول ملف الطاقة التابع للجماعة بمفاوضات البترول مع قطر.

وتنتقل أحداث الحلقة 17 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، إلى المقهى وحديث ياسين الضوى "عم مكاوى" صاحب المطبعة والفنان محمود البزاوى "محمود"  وشريف خير الله حول أزمة السولار وصعوبة نقل المواد الخام بسبب المغالاة في الأسعار.

وشهدت أحداث الحلقة 17 من مسلسل الاختيار 3 ، ظهور الفنان أحمد السقا "مصطفى خليفة" ضابط المخابرات الحربية ولقائه بإحدى الصيدليات بــ"إسراء" دنيا المصرى، زوجة الإرهابى أسامة، والذى لقى مصرعه في الحلقات السابقة، ويحرص على مدها بهاتف محمود، مدون بورقة خارجية رقم التليفون والذى يطلب منها حفظه بعناية،  بعد علمه برغبة العناصر الإرهابية في نقلها لمكان آمن خاص بالعناصر التكفيرية.

وتضمنت أحداث الحلقة 17 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، حدوث مشادة كلامية بين العميد يسرى "الفنان محمد رياض" ومحمد البلتاجى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب المنحل عن جماعة الإخوان الإرهابية آنذاك، بمبنى قطاع الأمن الوطنى بمكتب اللواء شبراوى "محمد رضوان"، والذى بدأ حديثه قائلاً، " أثناء دخولى إلى المبنى التقيت بالمقدم "زكريا يونس" كريم عبدالعزيز، وعلق على وجوده حتى الآن قائلاً " بالمناسبة صحيح هو ليه موجود لحد دلوقتي.. مش كنا قولنا يمشي" ليقاطعه اللواء شبراوى، والعميد يسرى، اعتراضًا على كلامه، "الراجل شايف شغله فى مكافحة الإرهاب.. ده لا يضايقك ولا يضايق الدولة فى حاجة".

ويتابع البلتاجى كلامه، موجهًا سؤاله للعميد يسرى واستفساره حول تطورات الأسماء المرسلة إلى الجهاز، لمنحهم الجنسية المصرية، على الرغم من القبض عليهم في جرائم إرهابية بإذن قضائى من النيابة العامة، ليقاطعه العميد يسرى، قائلاً " مالك أنت ومال العناصر الإرهابية، ليرد عليه بسخرية قائلاً "هما مين قال بس إنهم عناصر إرهابية "؟

ويحاول عضو الجماعة الإرهابية الرد على العميد ليرد عليه اللواء شبراوى، قائلاً "تحرياتنا ومعلوماتنا.. وبعدين الناس دى مقبوض عليها بأمر من النيابة"، ليقاطع البلتاجى ويطلب منه الاطلاع على التحريات، ليتعجب العميد يسرى من طلبه، وبسؤاله، وإنت عاوز تطلع عليها ليه؟ ليجيبه البلتاجى بأسلوب أهوج "بصفتى عضو لجنة الدفاع والأمن الوطنى بمجلس الشعب، ليرد عليه العميد يسرى، قائلاً ،"المنحل.. مجلس الشعب المنحل.. لما يرجع نبقى نتكلم"، ليعاود اللواء شبراوى سؤاله، موجهًا للبلتاجى قائلاً، " ليك أي طلبات تانية، ليجيبه البلتاجى " لا للأسف".

وتناولت الحلقة 17 من مسلسل الاختيار 3  - القرار ، ظهور ضابط الأمن الوطنى "المقدم محمد مبروك" والذى يجسد دوره الفنان إياد نصار، خلال أحداث العمل الدرامى من خلال لقائه مع صديقه بالجهاز المقدم "زكريا يونس" كريم عبدالعزيز، بعد مشاركتهم في تقديم واجب العزاء في اللواء على "محمد أبو داود" والذى توفى حزناً على  اضطهاده من قبل الجماعة الإرهابية وعزله من الخدمة.

ودار الحوار بين المقدم مبروك، والمقدم زكريا يونس حول جماعة الإخوان الإرهابية ومساوئ حكمهم، وشارك الفنان إياد نصار بدور "المقدم محمد مبروك" بـ مسلسل الاختيار الجزء الثانى ، والذى عرض خلال السباق الرمضانى الماضى 2021، واستشهد على أيدى العناصر الإرهابية خلال استقلال سيارته بأحد الشوارع بمدينة نصر أثناء خروجه من منزله متجهاً لعمله، قبل شهادته في قضية التخابر الكبرى والمتهم فيها المعزول محمد مرسى العياط وعدد من عناصر الجماعة الإرهابية.

المقدم زكريا يونس والمقدم مبروك

وتوالت أحداث الحلقة 17 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، بنجاح المقدم زكريا  يونس "كريم عبدالعزيز" ورجاله من قوات مكافحة الإرهاب في القبض على أحد الخلايا التابعة لخلية مدينة نصر ، بقيادة "خالد كمال"، الذى يجسد شخصية "أبو أيوب" والذى يعلم بذلك الأمر فيقرر على الفور إخلاء الشقة التي يتواجد بها بصحبة عناصره، ويحاول المقدم زكريا يونس، التحقيق مع أحد العناصر الإرهابية المقبوض عليم ويدعى "شحاته" محاولاً الحصول منه على معلومات.

ويبدأ المقدم زكريا يونس في لقاء العميد يسرى بحضور المقدم "مصطفى خليفة" أحمد السقا، بمكتب الأمن الوطنى، وبدوره يبلغه أنه بالتعاون مع جهاز المخابرات الحربية، تم رصد عناصر إرهابية تحاول إحداث تفجير كبير بمولد الحسين وتم إحباط العملية والكشف عن أن هذه العناصر التابعة لتنظيم جند الإسلام بقيادة الشيخ أبو أيوب والذى استطاع الهروب بعد معرفته بسقوط عدد من أفراد خليته.

وتكشف أحداث الحلقة 17 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، نجاح المخابرات الحربية بقيادة العقيد "مروان العدوى " أحمد عز في ضبط عناصر إرهابية كانت تخطط لاستهداف أحد معسكرات الأمن المركزى بعد القبض على شحنة الأسلحة التي دخلت مصر بشكل سرى.

تسريب خطير .. لا تحالف بين الإخوان والنور

واختتمت أحداث الحلقة 17 من مسلسل الاختيار 3 ، بتسريب خطير للجماعة الإرهابية يجمع بين خيرت الشاطر والمعزول محمد مرسى حول تحالف النور والإخوان، وقال الشاطر بالتسريب، 

"يعنى هم دلوقتي قالهم بمنتهى الوضوح مفيش حاجة اسمها تحالف بين الإخوان والنور ده مرفوض وهيعملنا مشكلة كبيرة في مصر.. استقطاب الإسلاميين وغير الإسلاميين.. دلوقتي إحنا نتبنى مبادرة تيار وائتلاف واسع جدًا.. فيه كل من يرغب الانضمام له ممن مثل فى مجلس الشعب.. وإنتوا هتبقوا موجودين جوه هذا الكيان أهلا وسهلا.. متجيش تقولي لأ ده الوفد علماني تقولي ده الكتلة مش عارف إيه.. كان من الأول قبل الانتخابات كانوا رافضين ده وإزاي خرجوا من التحالف السياسي وده عشان الوفد".

وتابع المعزول محمد مرسى، قائلاً "عملوا بالنصيحة أو فراحوا نيلوها من الناحية التانية، ليرد عليه خيرت الشاطر، قائلاً ، "لأ على فكرة ده محمد نور" محمد نور المتحدث السابق باسم حزب النور السلفى، والذي يعمل وحده، ليرد عليه مرسى قائلاً " بيشتغل لوحده، محمد نور جه وقعد جنب عماد وهو قاعد معايا".

- مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3 على قنوات ON

يعرض  مسلسل الاختيار على قناة ON E فى تمام الساعة 9:30 مساء ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء

- مواعيد إعادة مسلسل الاختيار 3 على قناة ON Drama

الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء

أبطال مسلسل الاختيار 3 رمضان 2022

- مسلسل الاختيار3  ، بطولة " أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوى، بيومى فؤاد، صبرى فواز، محمد رياض، إيمان العاصى، سمر مرسى، خالد زكى، جمال سليمان، محمد رياض، هيدى كرم، نور محمود، مفيد عاشور، نادية رشاد، منى عبدالغنى، مفيد عاشور، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصرى والفنان الكبير عبدالعزيز مخيون، بالإضافة لعدد كبير من الفنانين ضيوف الشرف على مدار الحلقات، والعمل من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي.

مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3
عاجل