رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الجيش المصري جيش وطني عظيم شريف».. ملخص الحلقة الـ16 من مسلسل الاختيار 3

نشر
مستقبل وطن نيوز

تصدرت الحلقة 16 من مسلسل الاختيار 3 – القرار، التي تحمل اسم " الانتخابات البرلمانية " تريند موقع جوجل ومحركات البحث المختلفة بمواقع التواصل الاجتماعى بعد عرض الحلقة السادسة عشر منذ عدة ساعات، التى بدأت بمداهمة القوات المسلحة وضابط المخابرات العامة مروان العدوى والذى يجسد شخصيته الفنان أحمد عز لنفق يتم استخدامه من قبل الإرهابين في تهريب السلاح.

ويتم إلقاء القبض على عدد من العناصر التكفيرية داخل النفق والعثور على العديد من صناديق السلاح والتي كان من المقرر تهريبها خارج سيناء، بهدف تطويرها من أسلحة قديمة إلى حديثة، واستخدامها بدلاً من شراء أسلحة جديدة؛ خاصة أن التطوير يوفر عليهم الأموال، فضلا عن الصعوبات التي ستواجههم حال دخول الشحنات المستوردة.

وشهدت أحداث الحلقة 16 من مسلسل الاختيار 3 ، توصل الضابط أكرم "محمد العمروسى" الضابط بالمخابرات العامة ومدير المقدم مروان العدوى، إلى معلومات حول العناصر التكفيرية، والتي تم القبض عليها في النفق.

ويتضح من خلال التحقيقات أنهما من العناصر الجديدة، التي حصلت على التدريب لمدة عامين بسوريا وليبيا، وتستمر التحقيقات معهم بمعرفة المقدم مروان العدوى والذى يواجههما بالعديد من المعلومات، التى يمكنه من خلالها الحصول على اعترافاتهم، من خلال خطة الإيقاع والإيهام بكل شخص بأن الآخر قد اعترف بكل شيء، ومن ثم اعترف الشخص بكل شيء وحصل منه على رقم تليفون وكلمة السر المتفق عليها، وبالتحريات والبحث تم اكتشاف انقسام الشحنة إلى دفعتين ومقر تسليمهما إلى عدد من العناصر الأجنبية وعددهم " 6 " بهدف تنفيذ العمليات في سيناء وتم التوصل إلى أول دفعة من الشحنة، وجارٍ استكمال البحث عن الدفعة الثانية قبل تسليمها للعناصر الأجنبية بهدف تنفيذ العمليات الإرهابية.

وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسى يزور مقاتليه

وتستمر أحداث الحلقة 16 من مسلسل الأختيار 3 ، من خلال تسليط الضوء على مراقبة المقدم "مصطفى خليفة " ضابط المخابرات الحربية ويجسد دوره الفنان أحمد السقا، لإسراء "دنيا المصرى" زوجة الإرهابى أسامة، والذى لقى مصرعه في الحلقات السابقة من خلال رصد كاميرات المراقبة بالمنزل، والتى كشفت زيارة أحد العناصر التكفيرية لها من الشيخ "أبو منير" قائد الخلية الإرهابية وسرعان ما تتحول الصورة على المقدم زكريا يونس " كريم عبدالعزيز" أثناء محاولته التحقيق مع أحد العناصر التي تم القبض عليها.

توكيلات خاصة بوزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسى 

 وكشفت أحداث الحلقة 16 من مسلسل الاختيار 3 – القرار "شروع المواطنين في عمل توكيلات خاصة بوزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسى، بهدف التدخل لإنقاذ البلاد من براثن الإرهاب والجماعة الإرهابية.

وزير الدفاع يزور أبناءه المقاتلين 

وتضمنت أحداث الحلقة 16 من مسلسل الاختيار3 ، زيارة الفريق عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع، آنذاك لعدد من جنوده بأحد مناطق معسكرات التدريب التابعة للقوات المسلحة من خلال الحديث معهم بهدف بث الروح الوطنية والتحدث معهم حول أهمية الوطن والخدمة العسكرية وضرورة حماية البلد والعائلة، مستشهدا بعبارات " الجيش المصرى وطنى، عظيم وشريف وعلى كل جندي أن يفتخر بأنه فرد مقاتل من أفراد المؤسسة العسكرية".

إلغاء الانتخابات البرلمانية بحكم المحكمة الإدارية

ورصدت أحداث  الحلقة 16 من مسلسل الاختيار، من خلال عرض مشهد لمجلس الدولة يوم 6 مارس 2013 بعد حكم المحكمة الإدارية بإلغاء انتخابات البرلمان من خلال قبول الطعون المقدمة بـإلغاء قرار رئيس الجمهورية رقم 134 مع عرض فيديو مشاهد حقيقية من خلال تناول وسائل الإعلام آنذاك وردود الأفعال للأحزاب المختلفة، والتقدم بطلبات لتشكيل حكومة محايدة "ائتلاف وطنى" ومطالبة الأحزاب للمعزول محمد مرسى بضرورة مراجعة مؤسسته، مستشاريه ومساعديه ليتحول المشهد لقصر الاتحادية من خلال جلسة للمعزول محمد مرسى "صبرى فواز، سعد الكتاتنى "بيومى فؤاد" ومدير مكتب الرئاسة أحمد عبدالعاطى والذى يؤكد للمعزول مرسى ضرورة الاستماع لنصيحة خيرت الشاطر بعدم تصعيد الأمور وخروج بيان من مؤسسة الرئاسة يفيد احترام قرار المحكمة وحكم القضاء ويختتم المشهد بمقوله المعزول "على بركة الله".

وشهدت الحلقة الـ 16 من مسلسل الاختيار 3 ، خروج عدة مظاهرات شعبية حاشدة بمجمع التحرير، تحت مسمى "العصيان المدنى"، اعتراضًا على حكم المعزول محمد مرسى، وجماعة الإخوان الإرهابية، من خلال إغلاق المجمع وتعطيل حركة الدخول والخروج، بالإضافة لاستمرار العصيان المدنى بمدينة بورسعيد للأسبوع الثانى على التوالي.

الوحدة الوطنية

وشهدت أحداث الحلقة 16 من مسلسل الاختيار 3، مشهد يجسد الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحين من خلال ظهور  الدكتورة "إيرينى" سمر مرسى، زوجة دكتور موريس "نور محمود" مع إحدى جيرانها المحجبة والتى تقدم لها الشكر على وقفتها معها أثناء مرحلة الإنجاب من خلال منحها الحقن اللازمة لإتمام حملها وتثبيته وإعطائها هدية المولود الجديد والمعروفة باسم "السبوع".

تسريب جديد للمعزول محمد مرسى حول أيمن نور

واختتمت أحداث الحلقة 16 من مسلسل الاختيار 3، بإذاعة تسريب جديد بالصوت والصورة للمعزول محمد مرسى بحضور محمد بديع مرشد الجماعة الإرهابية وحديثه، قائلاً "شوف أيمن نور ده بيتحايل عليّا إن أنا أقول لإخواننا يعفوا عنه وبتاع ومش عارف.. الحكم بتاعه.. يجمعهم في بيته 3 - 4 - 5 مرات، يجيب 50 - 60 - 70 واحد، ويقعد يرتب معاهم ليوم 25، حاجة مش ممكن، بني آدم عجيب الشكل.. مابيتعظش أبدا".

أبطال مسلسل الاختيار 3 رمضان 2022

- مسلسل الاختيار3  ، بطولة " أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوى، بيومى فؤاد، صبرى فواز، محمد رياض، إيمان العاصى، سمر مرسى، خالد زكى، جمال سليمان، محمد رياض، هيدى كرم، نور محمود، مفيد عاشور، نادية رشاد، منى عبدالغنى، مفيد عاشور، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصرى والفنان الكبير عبدالعزيز مخيون، بالإضافة لعدد كبير من الفنانين ضيوف الشرف على مدار الحلقات، والعمل من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي.

موعد عرض مسلسل الاختيار 3 رمضان 2022

- يعرض مسلسل الاختيار 3  يومياً طوال شهر رمضان المبارك، تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي، على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء.

مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3

- يعرض  مسلسل الاختيار 3 على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

عاجل