رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مروان العدوى يعترف بحبه لبسمة.. تفاصيل الحلقة 12 لمسلسل الاختيار 3

نشر
مسلسل الاختيار 3
مسلسل الاختيار 3

تصدرت الحلقة 12 من مسلسل الاختيار 3  التي حملت اسم "بورسعيد"، التريند بموقع البحث الأشهر عالميًا "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية بعد عرضها على شاشة قناة ON.

وبدأت أحداث الحلقة 12 من مسلسل الاختيار 3 ، والتي شهدت تطور في علاقة "مروان العدوى" أحمد عز، و"بسمة" ميرنا نور الدين، بلقاء يجمعهما بأحد الكافيهات وتقديم هدية لها من الفضة وهو ما أثار إعجابها واندهشت لمعرفته حبها للفضة، وسؤالها عن موقف والدها من كراهيته للضباط وهل ستتغير أم لا.

مسلسل الاختيار 3 الحلقة 12

وتتابع أحداث الحلقة 12 من مسلسل الاختيار 3 ، واستمرار لقاء بسمة ومروان العدوى بأحد الكافيهات والتي يؤكد فيها إعجابه بها وحبه الشديد لها وطلب التقدم لخطبتها، والتي تؤكد له بسمة بأنها تحبه أيضا، وتطلب منه الانتظار لحين ترتيب الأمور بصحبة والدها بكونه ضابطا في مصلحة الجوازات، ليقاطعها مروان العدوى، ويخبرها الحقيقة بأنه ليس ضابطا بالجوازات كما قال لها في وقت سابق، ويؤكد لها أنه ضابط في المخابرات العامة، لتصاب بالدهشة ويمازحها قائلًا: “تشربي إيه؟” ويطلب لها "مياه بسكر وأسطوانة أوكسجين".

ورصدت الحلقة 12 من مسلسل الاختيار 3 - القرار، سيطرة حالة من الغضب الشعبي على شوارع محافظات الجمهورية بعد إعلان المعزول محمد مرسى حالة الطوارئ بمحافظات القناة ومن بينها محافظات "السويس، بورسعيد والإسماعيلية" بعد أحداث بورسعيد والتي حدثت في 26 يناير 2013، ولم يكن المعزول مرسى يرغب في إعلان حالة الطوارئ بسبب رفضه للمبدأ من الأساس، لكن مع إصرار خيرت الشاطر اضطر للموافقة.

وعبر المواطنين عن استيائهم، نتيجة إعلان حالة الطوارئ بالخروج بمحافظات القناة للشوارع في تحدى كبير للخطاب وقرارات المعزول محمد مرسى ومواصلة الاحتجاجات، والضرب بقرار فرض حظر التجوال عرض الحائط، ولم تكن مدن القنال الوحيدة التي أعلنت العصيان المدني على حكم الإخوان الإرهابية، بل انضمت لها بالتدريج باقي محافظات الجمهورية.

وكشفت أحداث الحلقة 12 من مسلسل الاختيار 3  كيف كانت تدير جماعة الإخوان الإرهابية للمعزول محمد مرسى ورئاسة الجمهورية بالتحديد، والتي ظهرت من خلال عرض الحلقة أنها المحرك الرئيسي لرئيس الجمهورية من خلال مشهد جمع بين مرسي وعصام الحداد والذي جسد دوره الفنان عبد الرحيم حسن.

جزء من مسلسل الاختيار 3

وشهدت تفاصيل الحلقة 12 من مسلسل الاختيار 3 ، إصرار عصام الحداد على العودة لمكتب الإرشاد أولا، تعقيبًا على رأي المعزول محمد مرسي "صبري فواز" في طريقته للاحتفال بثورة يناير 2011 بعد مرور عامين، بالتوافق مع ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي، قائلاً: “في نفس الوقت سألقى كلمة للاحتفال بالذكرى النبوية والمولد النبوي الشريف ومن ثم إلقاء كلمة عن ثورة يناير”، ولم يجد مرسى ردًا سوى "آه فعلا وماله".

وتناقلت الحلقة 12 من مسلسل الاختيار 3 ، نجاح أجهزة الأمن المصرية في إحباط مخطط أكبر عملية تفجيرية إرهابية من خلال تسريب للمعزول محمد مرسى وخيرت الشاطر وتهديده لأمين عام الحزب الوطني، محمد رجب بعد أن قرر أن يحشد لمظاهرة تضم 3000 شخص.

وخلال أحداث الحلقة 12 من مسلسل الاختيار 3 ، حرص زكريا يونس ضابط الأمن الوطني، ويجسد دوره الفنان كريم عبد العزيز، على طلب جمع معلومات كافيه من أحد ضباط فريق عمله، حول العنصر التكفيري "أبو أنس" وبشكل سريع والذي يعتبر أحد أهم الأطراف لإحدى العمليات الإرهابية التي أعلن عنها الإرهابي أبو أيوب.

وكشفت أحداث  الحلقة 12 من مسلسل الاختيار 3 ، تفاصيل الخلاف بين أبو أيوب والشيخ عمر رفاعي سرور، بعد قرار إيقاف العمليات، وبخاصة للتأكد من عدم وجود خونة بينهم خوفًا من تكرار ما حدث مع التكفيري "كريم بديوي".

مسلسل الاختيار 3

وكشفت تحريات رجال المخابرات العامة عن المدعو إيهاب وشهرته البوب، والذي طلب النائب العام من أجهزة الأمن التحريات اللازمة حول تورطه في التخابر لأحد الدول الأجنبية من عدمه، وكشفت التحريات أنه محترف في النصب والاحتيال واستغلال علاقاته مع شباب الثورة للحصول على أموال، وتزوير شهادة الدكتوراه وفتح مكتب استيراد بمنطقة الدقي، ومن بين التهم المشترك فيها، "متهم في قضايا نصب، متهم بالمشاركة في الهجوم على رجال الأمن المركزي إبان أحداث السفارة الأمريكية، وتمويل عناصر الشغب ومتهم في قضية تخابر، ورجح أحد رجال المخابرات العامة، أن هذا الرجل ربما يكون نصابًا، فأصدر ضابط المخابرات العامة توجيهاته بمراقبة "البوب" لـ 24 ساعة.

وتضمنت أحداث الحلقة 12 من مسلسل الاختيار 3 ، كشف الأزمة والصراع بين الجماعات الإرهابية في فصائلها المختلفة من خلال مشهد جمع بين أبو أيوب المصري ومفتي داعش الشيخ عمر رفاعي سرور، حول أحداث الغزوة الكبرى والتي يستعدون لها، خاصة بعد طلب مفتي داعش وقف العمليات الإرهابية منعًا لانشقاق صف الجماعة الإسلامية، بينما يرى أبو أيوب، أنه من مصلحة الإسلام والمسلمين والجماعة والأمة، عدم السكوت عما يحدث بهذا الشكل، خاصة وأنه لابد للجميع وأن يعلم أن للإسلام درع وسيف، قائلًا: "واضح إنكم في حازمون عجبكم موضوع الاعتصامات والانتخابات ونسيتم واجبكم الحقيقي".

ورد عمر رفاعي سرور، مفتي داعش: "لا يا شيخ أيوب، متقلقش علينا في حازمون إحنا فاكرين واجبنا كويس أوي ومحدش يقدر يزايد علينا، التنظيم اللي أنت على رأسه ده إحنا أول ناس دعمنا بأعمال والسلاح، لكن في النهاية تحكيم العقل ضرورة شرعية".

ورد أبو أيوب، قائلًا: "أنا هنا الأمير وهعمل اللي أنا شايفه صح وبس مش محتاج منكم لا دعم ولا سلاح ولا حتى مشورة".

أبطال مسلسل الاختيار 3 رمضان 2022

 مسلسل الاختيار 3 ، بطولة أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، صبري فواز، محمد رياض، إيمان العاصي، سمر مرسى، خالد زكى، جمال سليمان، محمد رياض، هيدى كرم، نور محمود، مفيد عاشور، نادية رشاد، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، أمير المصري، محمود البزاوى، آدم الشرقاوي، دنيا المصري والفنان الكبير عبدالعزيز مخيون، بالإضافة لعدد كبير من الفنانين ضيوف الشرف على مدار الحلقات، والعمل من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي.

موعد عرض مسلسل الاختيار 3 رمضان 2022

يعرض مسلسل الاختيار 3  يوميا طوال شهر رمضان المبارك، تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي، على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء.

كما يعرض مسلسل الاختيار 3 على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3

وتابعت الحلقة 12 من مسلسل الاختيار 3 ، عرض حوار خيرت الشاطر مع المعزول مرسي بهدف التحريض على عدم التعاون مع وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي، آنذاك، لكراهيته الشديدة له بسبب فشل الجماعة الإرهابية في أن يكون لها دورًا في تنفيذ مخططاتهم الإرهابية.

وأذاعت الحلقة 12 من مسلسل الاختيار3 ، عرض تسريب فيديو حقيقي لخيرت الشاطر نائب المرشد، وحديثه عن ثورة الجياع قائلًا: “لو حصلت ثورة جياع، في خطر على مصالحهم وعلى مشروع إسرائيل النهارده لما الشعب قال عايز يروح الحدود مع إسرائيل إحنا كلنا وقفنا وقولنا لا”.

وتابع قائلًا: “اتصلنا بخالد مشعل وقولنا له طلع بيان على الإعلام والنت، وقول إحنا مش عايزين من المصريين أنهم يروحوا، فإذن إحنا دلوقتي مش عايزين انهيار في البلد مش عايزين فوضى مش عايزين تخريب ولا حتى ضد مصالحهم إحنا مش فى حرب مع حد”.

عاجل