رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غضب من الإعلان الدستوري وتلويح بالاستقالة.. تفاصيل أحداث مسلسل الاختيار 3 الحلقة 5

نشر
مسلسل الاختيار 3
مسلسل الاختيار 3

تصدر اسم مسلسل الاختيار 3 الحلقة 5 ، قوائم البحث بمحرك البحث الشهير "جوجل" خلال الساعات القليلة الماضية بعد تحقيقها رد فعل إيجابي لدى المتابعين والمشاهدين بعد كشف الحلقات الأولى للمسلسل الدرامي أبرز الكواليس الهامة حول فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية التي عصفت بالبلاد والمواطنين على مستوى الجمهورية حتى إصدار بيان 3 يوليو وظهور حركة تمرد عام 2013.

ويعرض مسلسل الاختيار 3 ، للعام الثالث على التوالي، من خلال سرد تفاصيل ومهمة وحيوية فى تاريخ مصر العسكري وبطولات أجهزتها الأمنية وقدرتها على التصدي للخارجين عن القانون وفرض سيطرتها والتصدي للعناصر الإرهابية المدعومة من الخارج بهدف زعزعة امن واستقرار البلاد.

وكشفت تفاصيل واحداث مسلسل الاختيار 3 الحلقة 5 ، تدخلات جماعة الإخوان الإرهابية بحكم مصر من خلال محمد مرسى، ودور أجهزة الأمن بقيادة القوات المسلحة ووزارة الداخلية في كشف مخططات الجماعات الإرهابية لخلق حالة من الفوضى على مستوى البلاد.

وشهدت أحداث مسلسل الاختيار 3 الحلقة 5  ، والتى حملت عنوان "الإعلان الدستوري، والتى كشفت كواليس إعلان المعزول محمد مرسى لما عرف وقتها بــ  الإعلان الدستورى، والذى تسبب فى خلق حالة من الغضب والغير رضى على مستوى الشارع المصرى من خلال عدم تقدير للأحزاب والدولة حينها، وبدأت الأحداث فى الاشتعال من خلال رفض مؤسسة الرئاسة آنذاك برئاسة المعزول محمد مرسى الحضور ومشاركة الكنيسة فى تنصيب البابا تواضروس، وإيفاد مندوبا عنه، مما تسبب فى تأجيج المشاعر وعدم الاهتمام لدى نسيج الوطن الثانى، المسيحين فى مصر.

وتحدث "موريس" وهو الطبيب الصيدلي بـ مسلسل الاختيار 3 ، والذى يجسد دوره الفنان نور محمود أثناء حديثه مع زوجته "إيرين " وتجسد شخصيتها "الفنانة سمر يسرى، الزوجان المسيحيان بالمسلسل، حول تفسيرات، غياب رئيس الجمهورية عن حضور حفل تنصيب البابا تواضروس، والذى يمثل رئاسة مصر لكل المصريين، وإلحاحها على زوجها لتفعيل الإجراءات وبشكل سريع حول الهجرة خوفاً من اضطهاد جماعة الإخوان الإرهابية لهما وسط تجاهل كبير للأقباط منذ توليهم الحكم، مؤكداً لها أنها لن تلد في مصر.

واستشهد المخرج بيتر ميمي، مخرج العمل الدرامي، بلقطات أرشيفية حقيقة من توقيت إعلان عدم تواجد محمد مرسى الرئيس المعزول بحفل تنصيب البابا، وإيفاد السفير محمد رفاعة الطهطاوي مندوبا عنه.

وتضمنت أحداث مسلسل الاختيار 3 الحلقة 5 ، تسليط الضوء على زيارة الضابط زكريا يونس والذى يجسد دوره الفنان كريم عبد العزيز، لمنزل عائلة الدليل الذى كان يساعده فى الحصول على المعلومات حول الخلية الإرهابية المعروفة باسم خلية مدينة نصر بعد كشفه من قبل الجماعة الإرهابية وقتله، ويفى بوصيته حول رعاية أسرته حال حدوث مكروه له.

وشهدت أحداث مسلسل الأختيار 3 الحلقة 5 ، حلقة حوارية لمجموعة من الشباب مجتمعين على إحدى الكافيهات بمنطقة وسط البلد للاعتراض على حال البلاد ومناقشة تفاصيل الإعلان الدستوري من قبل الرئيس المعزول محمد مرسى، ويتواجد الضابط مروان العدوى، ويجسد دوره الفنان أحمد عز، خارج الكافيه يحاول التعرف على شاب يستقل سيارته، معللاً حدوث عطل بسيارته ويطلب مساعدته، ويحاول التعرف عليه لمعرفة ما إذا كان هؤلاء الشباب يعملون بأجندة معينة أم انه ليس لهم انتماءات خارجية.

وتشهد تفاصيل مسلسل الاختيار 3 الحلقة 5 ، ظهور الرئيس المعزول محمد مرسى، وهو فى حالة غضب كبيرة بسبب تعطيل الانتهاء من تعديلات الدستور بهدف الإعلان الدستوري نتيجة انسحاب أكثر من فصيل من لجنة الدستور، وتساءله ما إذا كان حزب النور السلفي سينسحب أم لا وهو ما يأكد عليه احمد عبد العاطى مدير مكتب الرئاسة باستمرار حزب النور.

وشهدت أحداث مسلسل الاختيار الحلقة 5 ، تفاصيل عموم حالة الغضب الشعبي التي طالت البلاد بعد الإعلان الدستوري وتحصين مجلس الشورى وتعيين النائب العام بقرار من رئيس الجمهورية وهو ما أغضب الشعب جراء تلك القرارات والتي أظهرت اندلاع المواجهات بين انصار الجماعة الإرهابية وعناصر الشعب واشتعال الفتنة التي بدورها كادت ان تصل بالبلاد لحرب أهلية.

أبطال مسلسل الاختيار 3 

لقاء الفريق السيسى بمحمد مرسى.. الإختيار 3 الحلقة 5

واحتوت أحداث مسلسل الاختيار 3 الحلقة 5 على تفاصيل حوار بين محمد مرسى، حول وجوب دراسة القرارات بشكل أفضل قبل إصدارها بهدف المحافظة على أمن واستقرار البلاد، وخشية أن تنجرف البلاد لصدام متوقع بين الشعب وأنصار الجماعة الإرهابية في الوقت الذى لن تسمح المؤسسة العسكرية حدوث فتنة وانقسام، قائلاً، “الأمور لو زادت عن كدة الجيش مش هيقدر يتدخل، لو سيادتك مش موافق على كلامي.. استقالتي هتكون قدامك بعد دقيقة واحدة”.

وضمت احداث مسلسل الاختيار 3 الحلقة 5 ، قيام ضابط المخابرات الحربية "مصطفى خليفة" والذى يجسد شخصيته الفنان أحمد السقا، من خلال عمل تدريبات لعناصره من رجال المخابرات، حول كيفية أخذ ساتر بشكل سليم والتخفى في الشخصيات المكلف بتأدية دورها بكل التفاصيل ، من خلال توجيه النصيحة لكل شخص من رجاله عن طريق محاضرة تدريبية عن طريق عرض الصورة له وهو متخفى بشخصية، ملمع أحذية، بائع ذرة وبائع المسك، من خلال شرح التفاصيل الصغيرة الملفتة والتي بشأنها كشف العنصر نتيجة لأخطائهم التي وقعوا فيها.

موعد عرض مسلسل الاختيار 3 رمضان 2022

- يعرض مسلسل الاختيار 3 ، يومياً طوال شهر رمضان المبارك، تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي، على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء.

- يعرض مسلسل الاختيار 3 على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3

أبطال مسلسل الاختيار 3 رمضان 2022

- مسلسل الاختيار3 ، بطولة " أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوى، بيومى فؤاد، صبرى فواز، محمد رياض، إيمان العاصى، سمر مرسى، خالد زكى، جمال سليمان، محمد رياض، هيدى كرم، نور محمود، مفيد عاشور، نادية رشاد، منى عبدالغنى، مفيد عاشور، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصرى والفنان الكبير عبدالعزيز مخيون، بالإضافة لعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف على مدار الحلقات، والعمل من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي.

وأكد أحمد مصطفى ماكيير مسلسل الاختيار 3 ؛ إنه تم الاعتماد فى العمل الدرامى على عنصر البساطة بهدف إبراز روح الشخصية؛ لأن التعامل مع مثل هذه الشخصيات حساس جدا لأنها شخصية زعيم عربى.

وأضاف أحمد مصطفى، ماكيير، إنه تعامل فى وقت سابق مع المخرج بيتر ميمى، وحرص على تقديم الشكر له، على ثقته به للمشاركة في الجزء الثالث من مسلسل الاختيار، قائلاً "كلنا حاولنا نوصل الشكل لأفضل شيء بالمسلسل".

وتابع قائلاً خلال لقائه عبر اتصال هاتفى لـ برنامج التاسعة تقديم الإعلامية شافكى المنيرى عبر القناة الأولى، أنه شاهد العديد من الفيديوهات والصور لشخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة بين عامى 2012 و 2013 لتجهيز  شخصية الفنان ياسر جلال.

وأردف ماكيير العمل الدرامى، حرص الفنان ياسر جلال على المساعدة، قائلاً، "الفنان ياسر جلال قالى اللى انت شايفه صح اعمله، في سبيل إن الشخصية تطلع مظبوطة، واشتغلت على كل التفاصيل وعملنا بروفة مرتين أو 3 لحد الصورة النهائية للشخصية، والمخرج بيتر ميمى شاف الصورة النهائية واعتمدها، وتجهيز الشخصية كانت تستغرق من نص ساعة إلى ساعة إلا ربع".

وحول شخصية محمد مرسى بالعمل الدرامى، " مسلسل الاختيار 3 " قال "عملنا الدقن كويس وركبناها صح بالشعرة، وكان عندنا مشكلة في الجبهة بوجه الفنان صبري فواز، ولكن عملنا عليها لحد ما ربنا وفقنا ووصلنا للصورة النهائية"، مشيرا إلى أن شخصية خيرت الشاطر التى يجسدها الفنان خالد الصاوي، أكثر شخصية واجه بها متاعب فى تحضيرها، قائلا: "شرف ليا أشارك في عمل زي ده، لأنه عمل تاريخي".

وواصل ماكيير العمل الدرامى، حديثه، قائلاً " الفنان أحمد بدير ممثل كبير وعظيم وأول ما اشتغلنا قالى بحب شخصية المشير حسين طنطاوي جدا، وحابب أعمل الشخصية دي، ولم يستغرق تجهيزه وقتا طويل بسبب حبه لشخصية المشير طنطاوي.

عاجل