رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالمواعيد.. قنوات عرض مسلسلات رمضان 2022

نشر
مسلسل أحلام سعيدة
مسلسل أحلام سعيدة

يترقب عشاق الدراما وجمهورها متابعة موسم الدراما الرمضانية هذا العام 2022، بمشاركة عدد كبير من النجوم من خلال طرح القنوات الفضائية بأسماء الأعمال ومواعيد عرضها

ويرصد مستقبل وطن نيوز خلال التقرير التالى، مواعيد عرض مسلسلات رمضان عبر القنوات الفضائية المختلفة، والتي بدأت في الظهور مساء أمس الجمعة والتي تتمثل فيما يلى..

مواعيد مسلسلات رمضان على  قناة cbc 

- موعد مسلسل "يوتيرن" رمضان 2022

والعمل بطولة الفنانة ريهام حجاج ، عبير صبرى والفنان الكبير توفيق عبد الحميد وتدور أحداثه حول ضابطة ملاحة بحرية تُدعى يارا الكردي، بشخصية ريهام حجاج والذى تترك عملها ومستقبلها المهنى من أجل زوجها يوسف والذى تتخلى عن كل ما تحب من أجله، وبسبب غيرته الشديدة عليها يتسبب في قطعها علاقتها بصديق طفولتها وإبن خالتها، وتشهد العديد من الأحداث التي تغير مجرى المسلسل، و يعرض المسلسل فى تمام الساعة 6:15 مساء، ويعاد فى تمام الساعة 7:15 صباحا. 

- مسلسل فاتن أمل حربى رمضان 2022

بطولة الفنانة نيللي كريم ، شريف سلامة، هالة صدقى ومحمد الشرنوبى، وتدور أحداث المسلسل حول مناقشة قضية هامة من قضايا المرأة وهى حضانة الأم المطلقة للأبناء في حالة زواجها مرة أخرى، وتعانى بشكل مستمر من طليقها وترصد الأحداث خلال عرض الحلقات قصة فاتن ومواجهة قانون الأحوال الشخصية.

ويعرض المسلسل فى تمام الساعة 7:35 مساء، ويعاد الساعة 12:40 بعد منتصف الليل والساعة 10:15 صباحا.

- مسلسل "Suits بالعربى" رمضان 2022

بطولة الفنان آسر ياسين ، أحمد داود، صبا مبارك وريم مصطفى، وتدور أحداثه حول عالم المحاماة وكواليس القضايا، وذلك من خلال 6 شخصيات رئيسية داخل مكتب محاماة كبير.

و يعرض فى تمام الساعة 9 مساء، على أن يعاد في تمام الساعة 2:05 بعد منتصف الليل، وفي تمام الساعة 8:45 صباحا.

-  مسلسل "ملف سرى" رمضان 2022

بطولة الفنان هانى سلامة ، دنيا عبد العزيز وعائشة بن أحمد وتدور أحداثه حول المستشار يحيى عز الدين القاضى، والذى يجسد دوره هانى سلامة، ويعتبر مثالاً للنزاهة والشرف ويتصدى لعمليات السرقة والفساد من بعض رجال الأعمال داخل السوق المصرى، ويتعرض للتهديدات بأهله ويتم قتل خطيبته في ظروف غامضة، ويستكمل مشواره مع الكشف عن الفساد ومحاربته.

ويعرض تمام الساعة 10:15 مساء، على أن يعاد فى تمام الساعة 5:45 صباحاً و3:45 مساء اليوم التالى.

- مسلسل "راجعين يا هوى" رمضان 2022

بطولة الفنان خالد النبوى ، نور، هنا شيحة والفنانة الكبيرة أنوشكا، وتدور أحداثه حول بليغ أبو الهنا، و الذى يعود إلى مصر لاستعادة حقه فى الميراث، بعد خسارته تجارته في أوروبا، ويجد نفسه أمام مهمة أخرى وهى لم شمل العائلة من جديد.

ويعرض العمل الدرامى، تمام الساعة 11:35 مساء، على أن يعاد فى تمام الساعة 4:30 صباحاً و2:15 مساء اليوم التالى.

مواعيد مسلسلات رمضان على  قناة  ON

مسلسل "الكبير أوى 6" رمضان 2022

 بطولة الفنان أحمد مكى ، رحمة احمد، بيومى فؤاد ومحمد سلام، وتدور أحداثه حول استمرار مغامرات الكبير أوى وجونى وحزلقوم حيث تعود الشخصيات الثلاثة للظهور بعد 6 سنوات من عرض الموسم الخامس للعمل عام 2015، وزواجه من إبنة عمه لمراعاة أبنائه "العترة وجونى".

ويعرض العمل الدرامى في تتمام الساعة 6:20 مساء، ويعاد فى تمام الساعة 1:50 بعد منتصف الليل والساعة 2:00 مساء اليوم التالي.

مسلسل "أحلام سعيدة" رمضان 2022

بطولة الفنانة الكبيرة يسرا ، غادة عادل، مى كساب وشيماء سيف، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى لايت حول فريدة "يسرا" وشيرين "غادة عادل" وليلى "مى كساب" ثلاثة سيدات، يعانون من الأرق وصعوبة النوم، ويجمعهن القدر سويا لخوض تجارب هامة في حياتهن ويحاولن تخطى مشاكلهن.

و يعرض مسلسل أحلام سعيدة، في تمام الساعة 8:25 مساء، ويعاد فى تمام الساعة 5.30 صباحاً و10:50 صباحا.

مسلسل "الاختيار 3" رمضان 2022

 بطولة "كريم عبد العزيز، أحمد عز وأحمد السقا، وتدور أحداث الجزء الثالث من مسلسل الاختيار 3  حول سرد بطولات الجيش والشرطة في محاربة الإرهاب، من خلال عرض مرحلة حاسمة في تاريخ البلاد والتي مرت بها فترة اندلاع ثورة 30 يونيو بهدف تصحيح المسار وإنقاذ الدولة المصرية من براثن الإرهاب والقضائ على مخططاتهم بزعزعة امن واستقرار البلاد.

ويعرض المسلسل في تمام الساعة 9:50 مساء، على أن يعاد فى تمام الساعة 4:20 صباحاً و3:25 مساء.

- مسلسل "يوتيرن" رمضان 2022 

بطولة الفنانة ريهام حجاج ، عبير صبرى والفنان الكبير توفيق عبد الحميد، ويعرض العمل فى تمام الساعة 11 مساءً، ويعاد تمام الساعة 8:30 صباحا.

- مسلسل "دايما عامر" رمضان 2022

والعمل من بطولة الفنان مصطفى شعبان ، لبلبة، ميرنا نور الدين والفنان صلاح عبد الله وعمرو عبد الجليل.

وتدور الأحداث داخل مدرسة تعانى مشاكل فى قسمها العربى، ويرفض مالكها الجديد مساواته بالقسم الدولى، حتى يأتي مسئول جديد عن الشئون الاجتماعية للطلبة، ويتعين بطريقة الصدقة ويدعى عامر عبد الرازق بديلاً لشخص آخر يحمل نفس الأسم ويواجه العديد من مشاكل الطلبة والمعلمين في إطار مواقف كوميدية.

ويعرض المسلسل فى تمام الساعة 12:25 بعد منتصف الليل، ويعاد فى تمام الساعة 6:55 صباحا.

موعد مسلسلات رمضان على قناة الحياة

-  مسلسل "في بيتنا روبوت"رمضان 2022

بطولة هشام جمال، شيماء سيف، عمرو وهبة و ليلى احمد زاهر، و تدور احداث الجزء الثاني حول ظهور مهندس منافس جديد ليوس "هشام جمال" بشركه منافسه ويقوم بتصنيع روبوت منافس يتميز بالقوة اسمه "متين" وتدور بينهم مسابقات لتحديد الروبوت الأفضل على مدار الحلقات، ويتفاجاً يوسف وسارة بحملها في أول حلقة وتظهر معاناة ومشاكل الزواج فترة الحمل، ويعرض المسلسل عبر شاشة قناة الحياة في تمام الساعة 6.20.

- مسلسل "دايما عامر" رمضان 2022

 ويعرض في تمام الساعة 7.40 دقيقة.

-  مسلسل "ملف سرى"

 بطولة الفنان هانى سلامة في تمام الساعة 9 مساءً.

- مسلسل "جزيرة غمام" رمضان 2022

 بطولة الفنان طارق لطفى ، فتحى عبدالوهاب ومى عز الدين طارق لطفي، مى عز الدين.

وتعود أحداثه إلى الوراء لأكثر من 100 عام، في إحدى القرى الموجودة على البحر الأحمر، وفى تلك الجزيرة تنكشف وكيف آثر الوافدين على الهدوء الذي يسكن تلك المدينة، بالإضافة إلى الطمع والنفوس البشرية غير السوية وتحديداً بين الأخوة، والتي تحول هذا الأمان الذى يعم القرية إلى فوضى عارمة، ويعرض في تمام الساعة 10.30 مساءً عبر شاشة قناة الحياة.

مسلسل "يوتيرن" رمضان 2022

بطولة الفنانة ريهام حجاج فى تمام الساعة 11.45.

مواعيد مسلسلات رمضان على قناة  dmc

-  مسلسل "مكتوب عليا" رمضان 2022

 بطولة الفنان أكرم حسنى ، عمرو عبدالجليل، آيتن عامر والفنانة هنادي مهنا.

وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى كوميدى، حول جلال الشاب المطحون، الذى يستيقظ من النوم مكتشفًا كتابات غريبة على يده تصف أحداث يومه، يبدأ فى اكتشاف أمور خطيرة، وأسرار لم يكن يعرفها، ويستغله رجل أعمال كبير ليتورط في أمور كبيرة وتنقلب حياته رأساً على عقب، ويعرض بشكل حصرى في تمام الساعة 6:45 مساءً.

- مسلسل "المشوار" رمضان 2022

بطولة محمد رمضان ودينا الشربينى، الطفل محمد عزازى وأحمد مجدى.

وتدور احداثه حول سرد العديد من الأحداث التشويقية، والمتاعب والصعوبات التى تواجه ماهر بشخصية محمد رمضان وزوجته دينا الشربينى بشخصية ورد، وابنهما رحيم خلال مشوار حياتهما،  ويظهران خلال برومو العمل وهما يحاولان الهروب المستمر.

ويعرض العمل الدرامى عبر شاشة قناة dmc بشكل حصرى فى تمام الساعة 8:10 مساءً. 

- مسلسل "العائدون" رمضان 2022

بطولة الفنان أمير كرارة ، أمينة خليل، محمود عبد المغنى.

ويتناول العمل أحد ملفات المخابرات المصرية، ومستوحي من أحداث حقيقية حدثت في الفترة من 2018 وحتى 2020، بتسليط الضوء على عدد من العمليات السرية التى تهدف إلى كشف المؤامرات والمخططات الإرهابية التي تسعى إلى تقسيم المنطقة العربية ونشر ثقافة وفكر الإرهاب، ويعرض بشكل  حصرى فى تمام الساعة 10:45 مساء.

- مسلسل "راجعين يا هوى" رمضان 2022

 بطولة الفنان خالد النبوى  والذى يعرض في تمام الساعة 9:25 مساءً.

- مسلسل "ملف سرى" رمضان 2022

 بطولة الفنان هانى سلامة فى تمام الساعة 11:50مساءً.

موعد مسلسلات رمضان على قناة MBC مصر

- مسلسل "المداح أسطورة الوادى" رمضان 2022

بطولة حمادة هلال، هبة مجدى، أحمد بدير وسهر الصايغ، وتدور أحداثه حول تواصل  الأحداث خلال الجزء الثانى من المسلسل لعرض أحداث الجزء الأول والتي بدأت مع حلم غريب يراود صابر المداح بشخصية حمادة هلال، فيغير مسار حياته، وفى رحلة البحث عن تفسير الحلم، يجد حمادة هلال نفسه على أعتاب أحداث ومغامرات مثير، ويعرض تمام الساعة 8 مساءً.

- مسلسل "مين قال" رمضان 2022

بطولة الفنان السورى جمال سليمان  وأحمد داش وديانا هاشم، وتدور أحداثه حول عائلة مصرية يتمكن ابنها من اجتياز مرحلة الثانوية العامة، وينشأ الخلاف بين الإبن والأب بسبب رغبة الأب فى دخول ابنه كلية الهندسة، بينما يسعي الاخير إلى دراسة التجارة، ويعرض العمل في تمام الساعة 9 مساءً.

- مسلسل  وسط البلد رمضان 2022

بطولة الفنانة سميرة عبد العزيز، جمال عبد الناصر وفيدرا، و يعرض تمام الساعة 11 مساءً.

- مسلسل " توبة " رمضان 2022

 بطولة الفنان عمرو سعد ، ماجد المصرى وأسماء أبو اليزيدن وتدور أحداثه بمدينة بورسعيد الساحلية من خلال شخصية الفنان عمرو سعد "أحمد السيد عبد التواب" وشهرته توبة والذى يحاول نسيان الماضى بكل مصائبه وبداية حياة جديدة لكنه لا يتركه لحاله وينغص عليه حياته، ويعرض تمام الساعة 7 مساءً ويعاد تمام الساعة 3 فجراً.

- مسلسل "رانيا وسكينة" رمضان 2022

بطولة الفنانة روبى ومى عمر وصبا الرافعى وعمر الشناوى وتدور أحداثه حول دور الفنانة مي عمر بشخصية رانيا، الفتاة الارستقراطية، وتقابل روبى بشخصية "سكينة"، ومناقشة ظروف صعبة وتربطهما علاقة صداقة قوية، ويعرض تمام الساعة 10 مساءً والإعادة في اليوم التالى الساعة 4:30 عصراً.

عاجل