رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قومي المرأة» يعلن تشكيل لجان رصد لصورة المرأة في دراما وبرامج رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلنت لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة سوزان القليني، تشكيل لجان رصد لصورة المرأة في الدراما والبرامج التي سوف يتم عرضها خلال شهر رمضان الكريم. 


وأكدت الدكتورة سوزان القليني - خلال الاجتماع الدوري للجنة - أن اللجنة قامت بتشكيل لجان رصد لصورة المرأة في الدراما والبرامج في شهر رمضان، حيث سيتم إعداد تقريرين، أحدهما نصف شهري يتم الإعلان عنه في 15 رمضان، وآخر نهائي مجمع. 


وأوضحت أن هذا التقرير يتضمن مقارنة بين تقرير هذا العام والأعوام السابقة، بالإضافة إلى إصدار ورقة استبيان لقياس مدى رضا المرأة المصرية عن صورتها المقدمة خلال الدراما والبرامج الرمضانية، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن هذا التقرير خلال مؤتمر صحفي يعقد بعد عيد الفطر، مع تكريم للمشاركين في عملية الرصد.


وتم خلال فعاليات الاجتماع عرض أنشطة اللجنة خلال الفترة السابقة، حيث شاركت اللجنة بفاعلية خلال حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة والتي نفذها المجلس، حيث نظمت اللجنة ثلاث جلسات عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، وعرض نتائج مسابقة أفضل ثلاثة أبحاث، وأفضل ثلاثة مشاريع تخرج عن صور وأشكال العنف والتمييز ضد المرأة في مصر، والمقدمة من طلبة كليات الإعلام المختلفة، فضلا عن مشاركة اللجنة في فعاليات مؤتمر الجامعة الحديثة الذي عقد مؤخراً، والذي تناول صورة المرأة في المجتمع.

عاجل