رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القبض على «مستريح الإسكندرية» بعد استيلائه على 80 مليون جنيه وهروبه للخارج

نشر
أرشيفية
أرشيفية

نجح قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية بالاشتراك مع الإنتربول الدولي في ضبط مستريح الإسكندرية جمع 80 مليون جنيه من الضحايا بزعم الاستثمار.

ورصدت المتابعات الأمنية بعض التعليقات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تضمنت المطالبة بضبط أحد الأشخاص تم وصفه "مستريح الإسكندرية " والزعم باستيلائه على مبلغ 80 مليون جنيه من أموال المواطنين وصدور أمر بضبطه وإحضاره.

تفاصيل سقوط مستريح الإسكندرية

 وبالفحص تبين أن الشخص المذكور يعمل مدير إحدى الشركات "هارب خارج البلاد " مقيم بمحافظة الإسكندرية، ومطلوب التنفيذ عليه في 6 قضايا " تبديد".

وعلى الفور تم التنسيق مع منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" والجهات المختصة لاسترداد المتهم الهارب، وبتاريخ 21 الجاري تم ضبط المتهم حال وصوله على متن إحدى الرحلات بميناء القاهرة الجوي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.

أسرار سقوط «مستريح القاهرة» في قبضة مباحث الدقي


رحلة هروب ظنها "المستريح الشاب" ستطول وأن إفلاته من قبضة رجال الشرطة سيحول دون ضبطه إلا أن حنكة ودهاء ضباط المباحث بمديرية أمن الجيزة كتبت الفصل الأخير لمسلسل هروب رجل الأعمال محمود عبد الشافي صاحب مبادرة مشروع "ابني بيتك بإيدك".

2 مليار و500 مليون جنيه جمعها رجل الأعمال الشاب من ضحاياه مسببًا معاناة 4 آلاف أسرة في مختلف ربوع المحروسة قبل أن يغلق فروع شركة "ابني بيتك بإيدك" تزامنًا مع اختفاء القائمين عليها وغادر غالبيتهم البلاد.

مستريح القاهرة الجديد 

ضحايا "مستريح القاهرة الجديد" لجأوا إلى الشرطة وتقدموا ببلاغات إلى النائب العام ومباحث الأموال العامة كانت محل فحص ومتابعة دورية من الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية.

معلومات سرية وردت إلى ضباط مباحث قسم شرطة الدقي بفرقة وسط الجيزة بتردد "عبد الشافي" على إحدى العقارات لدى عودته من الخارج وأنه بصدد إنشاء شركة جديدة.

بالعرض على العميد هاني شعراوي رئيس المباحث الجنائية لقطاع الشمال وجه بسرعة إعداد مأمورية شرية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام لضبط المتهم متلبسًا.

بتقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة، تمكن المقدم عمرو فاروق رئيس مباحث الدقي ومعاونيه الرائد عمرو مصطفى والنقيب محمد شوقي من ضبط المتهم وشقيقه واقتيادهما إلى ديوان القسم للتحقيق.

استولى على 2 مليون جنيه.. سقوط مستريح الدقهلية في قبضة الداخلية


تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية من القبض على نصاب في الدقهلية ، بعد استيلائه على 2 مليون جنيه من المواطنين.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد  الاستيلاء على أموالهم.

وكشفت وزارة الداخلية، أن الواقعة بدأت حينما تبلغ لمركز شرطة السنبلاوين بمديرية أمن الدقهلية من 8 أشخاص ، مقيمين بدائرة المركز، بتضررهم من أحد الأشخاص صاحب محل هواتف محمولة، ومقيم بدائرة المركز، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم والتي بلغت إجمالي 2,239,000 مليون جنيهاً.

وزعم المتهم توظيف تلك الأموال واستثمارها لهم فى مجال تجارة الهواتف المحمولة مقابل أرباح إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم المذكور وأمكن ضبطه ، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

عاجل