رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استولى على 2 مليون جنيه.. سقوط مستريح الدقهلية في قبضة الداخلية

نشر
الداخلية
الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية من القبض على نصاب في الدقهلية ، بعد استيلائه على 2 مليون جنيه من المواطنين.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد  الاستيلاء على أموالهم.

وكشفت وزارة الداخلية، أن الواقعة بدأت حينما تبلغ لمركز شرطة السنبلاوين بمديرية أمن الدقهلية من 8 أشخاص ، مقيمين بدائرة المركز، بتضررهم من أحد الأشخاص صاحب محل هواتف محمولة، ومقيم بدائرة المركز، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم والتي بلغت إجمالي 2,239,000 مليون جنيهاً.

وزعم المتهم توظيف تلك الأموال واستثمارها لهم فى مجال تجارة الهواتف المحمولة مقابل أرباح إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم المذكور وأمكن ضبطه ، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي سياق آخر، شن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط حملة أمنية استهدفت دائرة (مركز شرطة ساحل سليم؛ لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما استهداف وضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

كما كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات تداول منشور عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يتضمن تعرض إحدى الفتيات للاختطاف حال سيرها بأحد الشوارع بدائرة قسم شرطة البساتين بالقاهرة.

وبالفحص تبين عدم صحة ما تم تداوله فى هذا الشأن، وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى حدوث مشادة كلامية بين قائد سيارة يستقلها صحبته فتاتان وقائد سيارة أخرى حال سيرهما بدائرة القسم، بسبب خلاف بينهما حول أولوية المرور، وحال انصراف قائد السيارة الأولى اصطدم بإحدى الفتاتين، وبالاستعلام عن السيارة تبين أنها مقيدة باسم أحد الأشخاص وباستدعائه وسؤاله أيد ما جاء بالفحص.

وأضاف بأنه حال قيامه بتوصيل أصدقائه حدثت المشادة المشار إليها، ولدى ترجل أصدقائه من السيارة وتحركه بها اصطدم بصديقته "دون قصد"، ونتج عن ذلك إصابتها بكسر بالساق اليسرى، وبسؤال والد المصابة أيد ما سبق، وأضاف بحدوث الواقعة دون قصد من المذكور وعدم إبلاغه عن الواقعة، ورفض اتخاذ إجراء قانونى.

«الداخلية» تستقبل أول أفواج حج القرعة 

وفى إطار إهتمام وزارة الداخلية ورعايتها لحجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1444هـ.. فقد تم إستقبال أولى أفواج حج القرعة بمطار القاهرة الدولى العائدون من الأراضى المقدسة عقب آداء فريضة الحج، وتم إنهاء كافة الإجراءات وتقديم التسهيلات والتيسيرات لهم.


وقد أعرب ضيوف الرحمن عن تقديرهم وإعتزازهم بما لمسوه من إهتمام بالغ من قِبل وزارة الداخلية ، ووجهوا الشكر للقيادة السياسية ووزارة الداخلية على هذا الإهتمام.

عاجل