رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسرار سقوط «مستريح القاهرة» في قبضة مباحث الدقي

نشر
المتهم محمود عبد
المتهم محمود عبد الشافي

رحلة هروب ظنها "المستريح الشاب" ستطول وأن إفلاته من قبضة رجال الشرطة سيحول دون ضبطه إلا أن حنكة ودهاء ضباط المباحث بمديرية أمن الجيزة كتبت الفصل الأخير لمسلسل هروب رجل الأعمال محمود عبد الشافي صاحب مبادرة مشروع "ابني بيتك بإيدك".

2 مليار و500 مليون جنيه جمعها رجل الأعمال الشاب من ضحاياه مسببًا معاناة 4 آلاف أسرة في مختلف ربوع المحروسة قبل أن يغلق فروع شركة "ابني بيتك بإيدك" تزامنًا مع اختفاء القائمين عليها وغادر غالبيتهم البلاد.

مستريح القاهرة الجديد 

ضحايا "مستريح القاهرة الجديد" لجأوا إلى الشرطة وتقدموا ببلاغات إلى النائب العام ومباحث الأموال العامة كانت محل فحص ومتابعة دورية من الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية.

معلومات سرية وردت إلى ضباط مباحث قسم شرطة الدقي بفرقة وسط الجيزة بتردد "عبد الشافي" على إحدى العقارات لدى عودته من الخارج وأنه بصدد إنشاء شركة جديدة.

المتهم محمود عبد الشافي 

بالعرض على العميد هاني شعراوي رئيس المباحث الجنائية لقطاع الشمال وجه بسرعة إعداد مأمورية شرية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام لضبط المتهم متلبسًا.

بتقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة، تمكن المقدم عمرو فاروق رئيس مباحث الدقي ومعاونيه الرائد عمرو مصطفى والنقيب محمد شوقي من ضبط المتهم وشقيقه واقتيادهما إلى ديوان القسم للتحقيق.

سقوط مستريح استولى على 1.5 مليون جنيه من أهالي سوهاج 

"مستريح القاهرة" لم يكن الأخير فقد سبقه الكثير الذين أوهموا المواطنين بالثراء السريع وبقدرتهم على توظيف أموالهم واستثمارها لهم في مختلف مجالات الاستثمار مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم.

مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية نجحت أيضا في ضبط مستريح جديد في جرجا بمحافظة سوهاج استولى على أموال المواطنين بحجة توظيفها لهم في مجال تجارة الأخشاب، مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

المتهم محمود عبد الشافي 

تحريات الأجهزة الأمنية كشفت قيام المشكو في حقه بممارسة نشاطًا احتياليًا، مما مكنه من الاستيلاء على مبلغ 1,5 مليون جنيـه مـن الُمبلغين وآخرين - لم يتقدموا للإبلاغ أملًا في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم- وتوقف عـن سـداد أصـول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المذكور وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه.

عاجل