رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط مستريح استولى على 1.5 مليون جنيه من أهالي سوهاج

نشر
كلابشات
كلابشات

نجحت مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية في القبض على المتهم بالنصب على المواطنين بحجة توظيفها لهم في مجال تجارة الأخشاب.

تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية من 3 أشخاص، مقيمون بمحافظة سوهاج، بتضررهم من (أحد الأشخاص- مقيم  بجرجا بمحافظة سـوهاج) بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة الأخشاب مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام المشكو في حقه بممارسة نشاطًا احتياليًا على النحو المشار إليه، مما مكنه من الاستيلاء على مبلغ (1,5 مليون جنيـه) مـن الُمبلغين وآخرين - لم يتقدموا للإبلاغ أملًا فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم- وتوقف عـن سـداد أصـول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المذكور وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه.

ضبط المتهم بإشعال النيران في جراج وتفحم 3 سيارات بالهرم

نجحت مباحث الجيزة في ضبط مدير مبيعات بتهمة حرق 3 سيارات داخل حراج، بسبب خلافات مع أحد الأشخاص في منطقة الهرم.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من المقدم أحمد عصام رئيس مباحث الهرم يفيد بورود بلاغ من عمليات النجدة بنشوب حريق داخل جراج بكمبوند بدائرة القسم وتفحم 3 سيارات.

وعلى الفور أمر اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة للمباحث، المقدم أحمد عصام رئيس المباحث والقوة المرافقة له بالتوجه إلى مكان الواقعة وبالانتقال والفحص وسؤال مالك العقار 65 سنة أفاد باشتباهه جنائيا في الواقعة.

أسفرت جهود البحث أن وراء ارتكاب الواقعة مدير مبيعات 40 سنة، تم ضبطه وبمواجهته، أقر بوجود خلاف بينه وبين المجني عليه بسبب التعدي عليه بالضرب منذ شهر فقام بإضرام النيران في سيارته انتقاما منه، وتحرر محضر بالواقعة، وأحيل إلى النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات. 

ترويج شهادات دراسية مزورة عبر فيسبوك  

وفي سياق آخر  تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخصين؛ لقيامهما بترويج شهادات دراسية "مزورة"، عبر موقع (فيس بوك)، مقابل مبالغ مالية.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد رصدت قيام شخصين بترويج شهادات دراسية منسوب صدورها لأكاديميات "غير مرخصة" وجامعات ومعاهد مصرية، وترويجها عبر موقع "فيس بوك"، والزعم بتوفيرها لراغبي الحصول عليها ممن لديهم موانع قانونية في الحصول عليها بالطرق المشروعة، مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهما، وتبين أن أحدهما مقيم بالجيزة، والآخر طالب، مقيم بدائرة مركز شرطة بيلا بكفر الشيخ، وعثر بحوزتهما على كمية من الشهادات والاستمارات والكارنيهات بأسماء أشخاص مختلفة منسوبة لعدة جهات "مزورة"، وأكلاشيهين، وصور مستندات خاصة ببعض المجني عليهم، وجهاز حاسب آلي، و4 هواتف محمولة، بفحصهم تبين احتواؤهم على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي.

وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

عاجل