رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كواليس مسلسل «قصة المدينة» لـ محمد ممدوح وأحمد أمين في رمضان

نشر
الفنان محمد ممدوح
الفنان محمد ممدوح

كشف الفنان محمد ممدوح عن كواليس مسلسل «قصة المدينة»، والذي يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024، مع الفنان أحمد أمين.

وأشار محمد ممدوح إلى أنه بصدد تقديم عمل تليفزيوني في رمضان المقبل 2024 مع الفنان أحمد أمين، ويحمل اسم «قصة المدينة»، منوهًا بأنه يعتبره عمل وطني.

وأوضح ممدوح أنه تمنى العمل مع الفنان أحمد أمين منذ فترة طويلة، مؤكدا في حوارٍ سابق «العمل ينتمي إلى نوعية المسلسلات الدرامية وأعتبره عمل وطني».

ونوه بأن المسلسل الرمضاني يتناول قصة حقيقية عن أبطال المقاومة الشعبية في مدينة الإسماعيلية خلال 1967، حيث إن المسلسل من من تأليف خالد وشيرين دياب وإخراج كاملة أبو ذكري.

وأكد محمد ممدوح أن “قصة المدينة” يتحدث عن أبطال المقاومة الشعبية من بينهم فتحي رزق، معربا عن أمنياته أن ينال العمل الدرامي إعجاب الجميع خلال عرضه في رمضان 2024.

 

كاملة أبو ذكري تُحضر لمسلسل «قصة المدينة» 

وبدأت المخرجة كاملة أبو ذكري التحضيرات والاستعدادات لمسلسل «قصة المدينة» بطولة النجمان أحمد أمين ومحمد ممدوح (تايسون)، والمقرر عرضه على شاشات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومكون من 15 حلقة.
وعادت المخرجة كاملة أبو ذكري للتحضيرات مرة أخرى بعد الإجازة، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن باقي تفاصيل التحضيرات خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى الإعلان عن أسماء باقي الممثلين.

وحصدت «أبو ذكري» تكريمًا خاصة من مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الثانية والتي أقيمت في مدينة العلمين، وسط ترحيب كبير من الحضور.

ويُشارك في بطولة المسلسل بجانب الثنائي أحمد أمين ومحمد ممدوح، كلًا من ركين سعد، أحمد داش، مايان السيد، والعمل من تأليف شيرين وخالد دياب، وإخراج كاملة أبو ذكري. وتواصل الشركة المنتجة حاليًا مرحلة التعاقد مع باقي الفنانين، استعدادًا لانطلاق التصوير.

 

أحمد أمين و«الصفارة» 

وحقق أحمد أمين نجاحًا جماهيريًا كبيرًا في موسم دراما رمضان الماضي، من خلال مسلسل "الصفارة"، وشاركه البطولة كل من طه دسوقي، آية سماحة، سامية الطرابلسي، حاتم صلاح، محمد رضوان، محمود البزاوي، أنعام سالوسة وآخرين، والعمل تأليف ورشة كتابة تضم سارة هجرس وشريف عبد الفتاح، وإخراج علاء إسماعيل.

 

فيلم وش في وش

كانت آخر أعمال ممدوح السينمائية فيلم «وش في وش»، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، داخل شقة زوجية حيث يجتمع بالصدفة عائلتي الزوج والزوجة مختلفي الثقافة، وتحدث بينهما العديد من المشكلات، ونرى خلالها ما يحدث داخل الشقة في ليلة واحدة.

الفيلم من بطولة: أمينة خليل، أحمد خالد صالح، محمد شاهين، خالد كمال، بيومي فؤاد، أنوشكا، أسماء جلال، محمد شاهين، محمود الليثي، سامي مغاوري، دنيا سامي، وسلوى محمد علي، ومن إخراج وليد الحلفاوي.

محمد ممدوح في عرض فيلم وش في وش

آخر أعمال محمد ممدوح

كان مسلسل “رشيد” في رمضان 2023، هو آخر أعمال ممدوح، حيث كان من بطولة: ريهام عبدالغفور، محمد ممدوح، صلاح عبد الله، خالد كمال، تامر نبيل، حسن مالك، محسن منصور، ومن إخراج مي ممدوح.

ودارت الأحداث حول تعرض ممدوح لحادث يقلب حياته رأسًا على عقب، حيث يتعرض للخيانة من أقرب أصدقائه ويُتهم بقضية قتل.

بوستر مسلسل رشيد
عاجل