رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مخرجة فيلم راضية تعلن مشاركته في الدورة الثالثة لمهرجان البحرين السينمائي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت المخرجة الشابة شيماء طافش، مشاركة فيلمها القصير فيلم راضية في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بمهرجان البحرين السينمائي في دورته الثالثة، المقرر انعقادها خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر المقبل.
حظي فيلم راضية خلال الفترة الأخيرة بالمشاركة في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية والمحلية، من بينها مهرجان أبي الجعد السينمائي للسينما والتشكيل في نسخته الثالثة بالمغرب، ومهرجان الرافدين السينمائي الدولي بالعراق في دورته الثانية.
وحصل فيلم راضية خلال مشاركاته على 6 جوائز، كان آخرها حصوله على شهادة تقدير وتنويه خاص من لجنة تحكيم مسابقة المخرجة "عزيزة أمير" التي أقيمت ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير.
ويسلط فيلم راضية الضوء على عدة محاور، من بينها عمالة الأطفال التي صارت أمرا واقعا في حياة معظم الأسر الفقيرة التي تضطر لتشغيل أولادها للمساعدة على المعيشة.
 

نادية مصطفى تتألق في حفلها بمهرجان القلعة 2023 وسط تفاعل الجمهور

وفي سياق منقصل تألقت النجمة نادية مصطفى في حفلها الغنائي اليوم، ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغنا، وقدمت مجموعة كبيرة من أغانيها وأغاني الزمن الجميل منها، يسلملي ذوقهم، وسلامات، والصلح خير، ومسافات، ومالي للفنانة الراحلة وردة، وأنا قلبي ليك ميال لفايزة أحمد، ومن حبي فيك يا جاري، واختتمت نادية مصطفى بأغنية «جاي في إيه وسافرت في إيه» التي رقصت عليها.
 


كما غنت المطربة نادية مصطفى، أغنية "طب وأنا مالي" للراحلة وردة الجزائرية خلال حفلها في مهرجان القلعة للموسيقي والغناء في دورته الـ31، وسط تفاعل كبير من الجمهور، وبدأت نادية مصطفى حفلها بأغنية «ادعوا لمصر». 
 
وقالت المطربة نادية مصطفى أثناء وقوفها على مسرح القلعة: أنا سعيدة بالغناء في مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الـ 31، ووجهت الشكر والتحية لكل من وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني وكل القائمين على المهرجان، وكذلك قناة الحياة على بثها الحفل على الهواء.

تفاصيل مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

ويذكر أن فعاليات الدورة 31 من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، ينطلق يوم الجمعة القادمة 25 أغسطس الجاري لمدة 14 ليلة متواصلة، تنطلق بحفل مراسم الافتتاح وتكريم عدد من رموز الموسيقى والفن.

وأحيا حفل افتتاح مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، الفنان مدحت صالح، والمطربة السورية فايا يونان، وقُدِم خلاله مجموعة مميزة من الأغاني منها يا زهرة في خيالي كلمات صالح جودت، ألحان فريد الأطرش، مثل اليوم، من كلمات وألحان فايا يونان، ووحشتني للمطرب خالد عجاج، يا ليته يعلم، كلمات على بن الجهم، ألحان، فايا يونان، يا قاتلي، في الطريق اليك.

 

 

كما يشمل برنامج فعاليات مسرح المحكي بمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء فى دورته الـ31 عروضًا لكل من: عز الأسطول، نسمة محجوب، مجموعة التشيللو state of hermony، فايا يونان، أوركسترا القاهرة السيمفونى، فريق وسط البلد، نادية مصطفى، هاني شاكر، سيمون، هشام عباس، مني بوركهارد، مصطفى حجاج، مصطفى شوقي، غالية بن علي، نجوم الأوبرا للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد الموجي، علي الحجار، كورال كلية التربية الموسيقية، عزيز مرقة، سعيد الأرتيست. 

إضافة إلى حفلات كل من: وليد توفيق، هشام خرما، لينا شاماميان، المنشد أحمد العمري، الشيخ ياسين التهامي، عبير نعمة مع الفنان محمد محسن بمصاحبة سيني سيمفوني أوركسترا بقيادة المايسترو أحمد عويضة، نسمة عبد العزيز، مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو عمرو سليم والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر، كورال مركز تنمية المواهب، الموسيقار عمر خيرت بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجى، إضافة إلى عروض لفرق دولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية. 

ويعد مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، من تنظيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، وقال الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا: «إن مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ31 تم تطويره ليتخذ شكلاً جديدًا يهدف إلى تقديم ألوان إبداعية جادة تناسب أذواق مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية».

عاجل