رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض أول فيلم كرتون مصري ثلاثي الأبعاد الأربعاء المقبل

نشر
فيلم مشبك شعر
فيلم مشبك شعر

 ينظم مركز الثقافة السينمائية، التابع للمركز القومي للسينما، بمشاركة إدارة الموهوبين والتعلم الذكي، بقيادة د عز الرجال فاروق.، أمسية سينمائية، يعرض خلالها فيلم "مشبك شعر"، بحضور المخرجة عطية خيري، وذلك في السابعة مساء يوم الأربعاء المقبل.
 

وذكر المركز القومي للسينما-في بيان اليوم الجمعة- أن فيلم "مشبك شعر" يعتبر الأول في مجال الرسوم المتحركة الطويلة، والمنفذ بتقنية جرافيك ثلاثي الأبعاد، وتدور أحداثه حول الصراع بين الخير والشر في محاولة لحل لغز اختفاء الأمير حور شقيق الملك "سنفرو" من خلال بردية فرعونية معروفة باسم "بردية خوفو والسحرة".
 

"مشبك شعر" معالجة وحوار وأغاني دكتور طارق مندور، موسيقي ومؤثرات وألحان إيمان صلاح الدين، مونتاج أحمد عمري، وإخراج فنانة الجرافيك والرسوم المتحركة عطية عادل خيري، ويقوم بأداء أصوات الشخصيات مجموعة من النجوم: لطفي لبيب، سامي العدل، ريهام عبدالغفور، أحمد صلاح السعدني وعهدي صادق.
 

ويأتي ذلك ضمن مجموعة الفعاليات الترفيهية التي يقيمها مركز الثقافة السينمائية للأطفال.
 

ونوه المركز القومي للسينما إلى أن أنشطة مركز الثقافة السينمائية، موجهة للفئات العمرية المختلفة، حيث يحرص المركز دائما على تنوع الأنشطة التي يقيمها من خلال العروض السينمائية والندوات والورش المتخصصة، حتى تتناسب مع متطلبات الجمهور من محبي وعشاق السينما. 
 

يذكر أن جميع الفعاليات التي يقيمها المركز القومي للسينما تتاح مجانا للجمهور العام من محبي السينما.

استضافة «نادي السينما الإفريقية»
 

 تستضيف قاعة سينما الهناجر بساحة دار الأوبرا المصرية التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية مساء غد السبت "نادي السينما الإفريقية".
 

ويعرض هذا الشهر الفيلم السوداني "ستموت في العشرين" إخراج " أمجد أبو العلا "، وتدور أحداث الفيلم حول طفل يتنبأ له بأنه سيموت في العشرين من عمره مما يجعل الأبوين يمرون بظروف وأفكار صعبة ويحاولون السيطرة عليه،ترى ماذا يحدث عندما يصل هذا الطفل إلى سن العشرين.
 

يذكر أن الفيلم حصل على عديد من الجوائز في مهرجانات برلين والجونة وقرطاج.
 

عاجل