رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تونس تحصد 11 ميدالية بدورة الألعاب العربية في الجزائر

نشر
تونس
تونس

أعلنت وزارة الشباب والرياضة في تونس حصد 11 ميدالية خلال المشاركة ضمن منافسات الدورة الخامسة عشرة للألعاب الرياضية العربية الجزائر 2023.

وأفادت وزارة الشباب والرياضة في تونس - في بيان صادر اليوم - بأنه في رياضة الكاراتية فازت بميدالية ذهبية البطلة وفاء محجوب كوميتي وزن 61-كجم وبميدالية برونزية شيرين الزراتي كوميتي وزن 55-كجم وبميدالية برونزية إسلام بن حسن كوميتي وزن 50- كجم وبميدالية برونزية فريق سيدات.

أما في رياضة تنس الطاولة، ففاز بميدالية ذهبية زوجي سيدات فدوي قارسي وعبير الحاج صالح وبميدالية فضية زوجي مختلط أدم حمام وفدوي القارسي وفي رياضة رفع الأثقال حصلت على ميداليتين فضية الرباعة شيماء الرحموني الخطف والنتر وميداليتين برونزية الرباعة جواهر القاسمي الخطف والنتر وزن 71كجم وفي رياضة الأشرعة حصد المنتخب ميدالية فضية.

دورة الألعاب العربية.. المنتخب الجزائري للكرة الطائرة يتأهل للدور النهائي

تأهل المنتخب الجزائري للكرة الطائرة (رجال) إلى الدور النهائي لـ الألعاب الرياضية العربية (الجزائر-2023) بعد فوزه على نظيره الأردني بنتيجة 3 أشواط نظيفة في نصف نهائي المنافسة الذي جمع بينهما، بالجزائر العاصمة.

وسيواجه المنتخب الجزائري في المباراة النهائية المتأهل من لقاء ليبيا-قطر.

وكان المنتخبان الجزائري التونسي للسيدات قد تأهلا للدور النهائي بعد فوزهما على التولي أمام الأردن والإمارات العربية بنفس النتيجة (3-0).

كانت الدورة الـ15 للألعاب الرياضية العربية 2023، التي تحتضنها الجزائر حتى 15 يوليو الجاري، قد انطلقت رسميًا الأربعاء الماضي، بحضور رئيس الحكومة الجزائرية أيمن عبدالرحمن، ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ووزير الرياضة المصري رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الدكتور أشرف صبحي، والأمين العام المساعد رئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة.

ويتنافس في هذه الدورة، التي تضم 22 لعبة، أكثر من 1200 رياضي من 22 دولة عربية من بينهم مصر التي تشارك في رياضة ألعاب القوى.

«الأولمبية» تستقبل بعثة ألعاب القوى بذهبيات دورة الألعاب العربية في الجزائر

وكان استقبل مسئولو اللجنة الأولمبية بمطار القاهرة الأسبوع الماضي بعثة منتخب مصر لألعاب القوى العائدة من الجزائر بعد نهاية مشاركتها بدورة الألعاب العربية وتحقيق 5 ميداليات ذهبية.

وحقق منتخب ألعاب القوى خمس ميداليات ذهبية بأربعة لاعبين فقط شاركوا في المنافسات بواقع 2 ميدالية ذهبية إسراء عويس في الوثب الطويل والثلاثي وذهبية إيهاب عبدالرحمن في رمي الرمح وذهبية مصطفى الجمل في رمي المطرقة وذهبية مصطفى عمرو في دفع الجلة.

عاجل