رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب مصر للناشئين يفوز على تونس ويتوج بالبطولة العربية لكرة السلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

توج منتخب مصر للناشئين تحت 16 عامًا لكرة السلة، بلقب البطولة العربية، بعد الفوز على منتخب تونس في النهائي بنتيجة 75-58.

والتقى منتخب مصر ومنتخب تونس، في السادسة مساء اليوم الإثنين، في نهائي البطولة العربية، المقامة في الأردن خلال الفترة الحالية.

وقدم منتخب مصر، مباراة قوية منذ البداية، ونجح في إنهاء الشوط الأول في المقدمة بنتيجة 47-36، قبل أن يواصل المنتخب تفوقه في الشوط الثاني، ويُنهي اللقاء لصالحه بنتيجة 75-58، ليتوج بلقب البطولة العربية.

ونجح منتخب مصر في تقديم عروض قوية طوال مشواره في البطولة، حيث أنه حقق الفوز في جميع مبارياته، وبنتائج قوية، دون خسارة أي لقاء.

ويضم الجهاز الفني لـ منتخب مصر تحت 16 عامًا، عمرو أبو الخير مديرًا فنيًا، أحمد الجارحي مدربًا، هيثم كمال مدربًا، وليد نجيب إداري، زياد والي إداري، وليد عبد الوهاب علاج طبيعي، محمد غانم الفلاح علاج طبيعي، محمود الكوارشي مخطط أحمال بدنية، محمد أشرف توفيق مدرب معايشة، وياسر سعيد مبارك مدرب معايشة.

منتخب مصر يفوز على تونس 79/46 في البطولة العربية للناشئين لكرة السلة

 

فاز منتخب مصر للناشئين للسلة تحت 16 سنة على تونس بنتيجة 79/46 في ثالث مبارياته بالبطولة العربية للسلة المقامة حاليًا في الأردن.

مشوار منتخب مصر

ويعتبر هذا الفوز هو الثالث لـ منتخب مصر في البطولة حيث فاز على الأردن أول أمس بنتيجة 108/45 في المباراة الأولى فيما فاز على الجزائر بالأمس بنتيجة 65/43 في ثاني مبارياته.

وبذلك يواجه منتخب مصر للناشئين للسلة في نصف النهائي المنتخب صاحب المركز الرابع  والذي سيتم تحديده عقب انتهاء باقي المباريات.

 

وتقام البطولة العربية للمنتخبات تحت 16 سنة للناشئين والناشئات في الأردن خلال الفترة من 18 وحتى 26 يونيو الجاري.

ويشارك مع منتخب مصر ناشئين تحت 16 سنة كل من: الأردن، الجزائر، وتونس.

وزير الشباب والرياضة يدعم منتخب آنسات تحت 19 سنة لكرة السلة قبل كأس العالم


حرص الدكتور أشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة، على دعم منتخب مصر لكرة السلة تحت 19 سنة آنسات، قبل مشاركته في كأس العالم بالعاصمة الإسبانية مدريد.

والتقى وزير الشباب والرياضة بمنتخب مصر تحت 19 سنة اليوم الإثنين، في صالة الدكتور حسن مصطفى، حيث يقام معسكر المنتخب الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم التي تقام في الفترة من 15 وحتى 23 يوليو المقبل.

وأشاد وزير الشباب والرياضة، بالمستوى الذي قدمه منتخب مصر تحت 19 سنة خلال بطولة إفريقيا الأخيرة، والتي أقيمت في مدغشقر، ونجاح المنتخب في حصد الميدالية الفضية وضمان التأهل إلى كأس العالم.

ويتواجد منتخب مصر تحت 19 سنة آنسات، في المجموعة الرابعة بكأس العالم، رفقة كل من: كندا، الصين، وجمهورية التشيك.

ويضم الجهاز الفني للمنتخب كلًا من: مصطفى هدهود مدير فني، مصطفى فكري مدرب، علياء محمود مساعد مدرب، عفاف عبد اللطيف إدارية، أحمد الجويلي إحصاء، ياسمين الكيلاني علاج طبيعي.

 

الكشف عن الشعار الجديد للاتحاد المصري لكرة السلة

تماشياً مع سياسة التطوير التي ينتهجها الاتحاد المصري لكرة السلة في الفترة الأخيرة،  يسر مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة ان يعلن عن الشعار الجديد الخاص به.

ويجمع الشعار بين عراقة لعبة كرة السلة وارتباطها بالهوية المصرية، مع مراعاة استغلال المفاهيم الحديثة فيما يخص التصميم.

 

ويأتي الكشف عن الشعار الجديد للاتحاد تزامناً مع الإنجازات التي حققتها المنتخبات المصرية في المرحلة الحالية، وعلى رأسها تأهل المنتخب الأول للرجال إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، بالإضافة لتأهل منتخبي الشباب والفتيات تحت 19 عام إلى نهائيات كأس العالم.

بالإضافة إلى هذا تشارك 5 منتخبات مصرية، في كأس العالم 3X3 خلال العام الجاري، وهم المنتخب الأول للسيدات، ومنتخب تحت 23 سنة شباب، ومنتخب تحت 23 سنة آنسات، ومنتخب تحت 18 سنة شباب، ومنتخب تحت 18 سنة آنسات.

 

 

 

عاجل