رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصطفى الجمل يحصد ذهبية رمي المطرقة بدورة الألعاب العربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

حصد مصطفى الجمل لاعب منتخب مصر لألعاب القوى الميدالية الذهبية لمنافسات رمي المطرقة بألعاب القوى بدورة الألعاب العربية المقامة حاليا بالجزائر. 

ونجح مصطفى الجمل في تحقيق الميدالية الذهبية لدورة الألعاب العربية بعد تحقيق رقم مسافة 76.48 في المنافسات التي أقيمت اليوم بمدينة وهران بالجزائر.

وبذلك يرتفع رصيد بعثة مصر لخمس ميداليات ذهبية في دورة الألعاب العربية الحالي التي تشارك مصر فيها في منافسات ألعاب القوى ورفع الأثقال فقط.

انطلاق الدورة الـ15 للألعاب العربية بالجزائر بحضور وزير الرياضة

 انطلقت، مساء الأربعاء، رسميا الدورة الـ15 لـ الألعاب الرياضية العربية 2023، التي تحتضنها الجزائر في الفترة ما بين 5 و15 يوليو الجاري، بحضور رئيس الحكومة الجزائرية، أيمن عبدالرحمن، ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ووزير الرياضة، رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، الدكتور أشرف صبحي، والأمين العام المساعد، رئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبوغزالة.
 

وشهد الحفل تقديم فقرات فنية تسرد التاريخ الجزائري وعدد من الحقبات الزمنية التي مرت بها الجزائر، وكذلك تلاوة للمرة الأولى في تاريخ هذه الألعاب نشيد خاص لهذه الدورة؛ يتضمن كلمات تحث على روح التضامن والوحدة العربية.


 

وأوضح رئيس الحكومة الجزائرية - في كلمته، خلال الإعلان باسم الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، عن الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب العربية - أن بلاده وفرت كل السبل والتجهيزات لإنجاح هذا العرس العربي واستضافة الوفود المشاركة من 22 دولة عربية، فضلا عن تخصيص 6 مدن جزائرية وهي من أجمل المدن الساحلية والتاريخية على حد وصفه.
 

وأضاف أن هذه الدورة ستكون فرصة للعرب للتواصل الحضاري والرياضي، وأيضا فرصة للعرب للتعرف أكثر على الشعب الجزائري المعتز بانتمائه العربي.

 

من جانبه، أوضح رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، أن هذه الدورة تعد خطوة جديدة لتعزيز قيم التنافس الشريف، ومعاني الإخوة والعطاء تحت مظلة الاتحاد، وتأكيدا على أواصر المحبة في هذه الدورة التي يتنافس بها أكثر من ١٢٠٠ رياضيا من 22 رياضة على مدى أكثر من 10 أيام.
 

كما تقدم باسم كل الرياضيين العرب، للجزائر رئيسا، وحكومة وشعبا بمناسبة يوم الاستقلال والذي يتزامن مع يوم الشباب العربي.
 

من جانبها، قالت هيفاء أبو غزالة - في كلمتها - إن هذه الدورة الرياضية العربية تعد من أهم الروافد الرياضية العربية وواحدة من أهم التظاهرات التي تعمق روح الإخوة بين الشباب العرب، فضلا عن كونها إعدادا للرياضين العرب للمنافسة في الدورات الأولمبية الدولية.
 

وأكدت أن جامعة الدول العربية تعمل على كل ما يدعم الوطن العربي ورياضته، معربة عن أملها في مواصلة تنظيم هذا الحدث الرياضي العربي بصفة دورية مستقبلا، وموجهة الشكر للجزائر رئيسا وحكومة وشعبا على استضافة هذا العرس الرياضي.
 

عاجل