رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ممشى أهل مصر .. متعة مجانية على كورنيش النيل

نشر
ممشى أهل مصر
ممشى أهل مصر

تصدر ممشى أهل مصر ، ترند قوائم البحث  بمحرك البحث «جوجل»، الأشهر عالمياً ومواقع التواصل الاجتماعى، خلال الساعات القليلة الماضية، تزامناً مع احتفالات المصريين بحلول عيد الأضحى المبارك.

وشهد ممشى أهل مصر ، إقبالاً كبيراً من المواطنين حيث كورنيش النيل بالقاهرة، في إطار احتفالات المصريين بعيد الأضحى المبارك، وسط حالة من السعادة والفرحة والبهجة الكبيرة بين المواطنين.

 

وظهر ممشى أهل مصر ، بكورنيش النيل بالقاهرة، بشكل جمالى رائع، لجذب أنظار المارة بطول مجرى النيل، ضمن مشروعات وزارة الإسكان ، والذى يعتبر بمثابة تجربة حضارية جديدة، تعكس الروح الجمالية لمصر من خلال تقسيمها إلى مراحل، افتتحت المرحلة الأولى في مارس الماضى من العام الجارى بطول 1.18 كم في المرحلة الأولى والممتدة من كوبرى إمبابة حتى كوبرى 15 مايو.

وتتزين منطقة الكورنيش ببولاق أبو العلا بوسط القاهرة بالممشى، والذى يعد بمثابة لوحة فنية، ويحقق أكبر استفادة من نهر النيل، للاستمتاع بمتنزه عالمى على أرض مصرية، يضم العديد من الأنشطة الترفيهية، الثقافية والرياضية.

ويأتي ممشى أهل مصر ، ضمن مشروعات الدولة لتطوير الواجهات النيلية وزيادة الأنشطة الترفيهية للمواطنين وزيادة أماكن الجذب السياحى. 

ممشى أهل مصر

ويعد ممشى أهل مصر ،  يجذب أنظار المارة على طريق الكورنيش كونه يمتد بطول مجرى نهر النيل.

ويشهد ممشى أهل مصر ، إقبالاً كبيراً من المواطنين، وأصبح يطابق أفضل مناطق التنزه في العالم، من خلال المحافظة عليه.

ويحاول المواطنين التوافد على ممشى أهل مصر  ، من خلال استقلال المراكب النيلية، في أجواء من البهجة والسعادة، احتفالاً بعيد الأضحى المبارك.

وشهد ممشى أهل مصر ، خلال اليومين الماضيين من احتفالات المصريين بعيد الأضحى المبارك، إقبالاً كبيراً من الأسر المصرية، الشباب، العائلات والأطفال للاستمتاع بالأجواء الليلية الرائعة على كورنيش النيل، في إطار حالة من البهجة والسعادة على وجوه الجميع.

ويحاول المواطنين، الخروج بممشى أهل مصر، والذى يعتبر متنفساً ومتنزه نيلياً جميلاً، يلجأ إليه المواطنين للهروب من ارتفاع درجات الحرارة بالأماكن المغلقة والمنازل، بهدف الاستمتاع وقضاء أوقات مبهجة.

ممشى أهل مصر

ويضم ممشى أهل مصر ، والممتد من كوبرى إمبابة و حتى كوبرى 15 مايو بطول 1.8 كم، العديد من المطاعم والكافيهات بطول مجرى نهر النيل، بالإضافة للمحلات التجارية لخدمة المواطنين، والسائحين على ضفاف النيل.

ويشتمل مشروع ممشى أهل مصر ، على ممشى علوى بعرض 4.5 متر، وممشى آخر سفلى بعرض 6.5 متر، بمساحة إجمالية 7.066 متر مربع، بالإضافة لعدد 90 وحدة تجارية مقسمة إلى محلات تجارية ومطاعم وكافتيريات و مسرح مفتوح بمساحة 434 متر مربعاً، يضم 3 مدرجات بمساحة إجمالية، 315 مترمربعاُ، يتسع ليشتمل على 1240 زائراً.

ممشى أهل مصر

وعبر المواطنين عن سعادتهم بــ ممشى أهل مصر ، والذى نال إعجابهم في إطار حرصهم على التردد عليه خلال أيام العيد الماضية، بعد إنتهاء أغلب أعمال التجديد في المنطقة من كوبرى إمبابة وحتى 15 مايو.

ويبدأ مشروع ممشى أهل مصر ، من حلوان وحتى شبرا الخيمة، بطول 53 كم، يتم تنفيذها على عدة مراحل، المرحلة الأولى، تضم 62 محلاً و 5 كافتيريات و 5 مطاعم، و 3 جراجات لانتظار السيارات تتسع لاستيعاب 180 سيارة، و 3 مدرجات بسعة 1240 فرداً لاستيعاب الاحتفالات.

وتأتى المرحلة الأولى من مشروع ممشى أهل مصر ضمن خطة محافظة القاهرة لتجميل المنطقة في المسافة من كوبرى إمبابة وحتى كوبرى 15 مايو بتكلفة 7 ملايين و850 ألف جنيه، بطول 1.8 كم، من خلال تنفيذ أعمال تجميل لمساحات غير مستغلة.

ويأتي مشروع ممشى أهل مصر ، ضمن الخطة لحماية نهر النيل، والسيطرة على تزايد حجم التعديات ومنع وصول المخلفات إلى المجرى.

ممشى أهل مصر

الدخول بالمجان

و يعتبر مشروع  ممشى أهل مصر ، بمثابة متنزه سياحى، متاح أمام جميع سكان القاهرة الكبرى والمحافظات المجاروة، بالمجان، دون الحاجة إلى دفع رسوم للنزول إليه والاستمتاع بالجلوس أمام النيل.

ممشى أهل مصر
ممشى أهل مصر
ممشى أهل مصر
عاجل