رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ممشى أهل مصر.. الجمال الليلي في أبهى صوره والمرحلة الثانية 30 يونيو

نشر
ممشى أهل مصر
ممشى أهل مصر

تصدر اسم ممشى أهل مصر ، التريند لقوائم البحث "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية بعد أن شهد إقبالًا كبيرًا وغير مسبوق بالتزامن مع احتفالات المصريين بعيد الفطر المبارك.

وحرص المواطنين على الاحتفال بـ عيد الفطر المبارك ، والذي بدأ الاحتفال به ليلة أمس الإثنين من خلال زحام المواطنين، خاصة وأنه يمتد من كوبري إمبابة المعدني وحتى كوبري 15 مايو بطول 1.5 كيلو متر.

ويضم ممشى أهل مصر العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية، الهدف منها تسليط الضوء على الناحية الجمالية لمنطقة وسط البلد، من اتجاه كورنيش النيل، والاستفادة من نهر النيل والاستمتاع بالمناظر الجمالية وخاصة في أوقاف غروب الشمس وحتى المساء.

ويحرص المواطنين على الاحتفال بعيد الفطر المبارك من خلال التنزه والاستمتاع بممشى أهل مصر، حيث جمال الكورنيش بعد تطويره والجلوس لمشاهدة النيل وتناول المأكولات والمشروبات من خلال المطاعم والكافيهات المنتشرة بطول الكورنيش.

وحرصت إدارة ممشى أهل مصر على تخصيص الممشى السفلي للعائلات فقط خلال أيام العيد، بهدف إتاحة الفرصة للممشى العلوى للجميع والدخول مجانا للجميع ومنعا للمعاكسات والمضايقات.

وخصصت إدارة ممشى أهل مصر، تواجد أمني لموظفي الأمن على بوابات الدخول، وانتشار رجال النظافة بطول الممشى بهدف الحفاظ على المشهد الحضاري ومنع تراكم القمامة في منطقة مخصصة لجذب الأنظار، إضافة لتوافر الجراجات لسيارات الزوار وتخفيفًا على الجميع ومنع تعطيل حركة المرور.

ممشى اهل مصر " المرحلة الأولى"

وافتتحت المرحلة الأولى من مشروع ممشى أهل مصر، والممتدة من كوبري إمبابة وحتى كوبري 15 مايو، والتي أسهمت بدورها في تحويل منطقة كورنيش النيل بطول المنطقة إلى منطقة جذب أشبه بالمدن الأوربية مارس الماضي من العام الجاري.

وتحاول وزارة الإسكان، إنجاز العمل بالمرحلة الثانية من مشروع ممشى أهل مصر، والتي تبدأ من كوبري قصر النيل وحتى كوبرى القصر العيني، والتي بدأت في أكتوبر من العام الماضي 2021، بطول 3.2 كيلو متر.

وتشمل المرحلة الثالثة، منطقتين، الأولى تبدأ من كوبري تحيا مصر وحتى كوبري الساحل والثانية من كوبري قصر النيل وحتى كوبري قصر العيني.

ممشى اهل مصر " المرحلة الأولى"

وتهدف وزارة الإسكان، من خلال مجهودات الدولة المصرية الحديثة على تطوير مناطق نهر النيل بهدف زيادة الأنشطة الترفيهية وزيادة حجم الأماكن السياحية.

ويضم ممشى أهل مصر، والذى يبدأ من حلوان وحتى منطقة شبرا الخيمة بطول 53 كم، ويتم تنفيذه على مراحل، حيث أن المرحلة الأولى والتي انتهت، تتواجد بها 62 محلًا و5 كافتيريات، و5 مطاعم و3 جراجات لانتظار السيارات واستيعاب حوالي 180 سيارة، وتنفيذ 3 مدرجات بسعة 1240 فردًا بمختلف الفعاليات والاحتفالات المتنوعة.

وتهدف وزارة الإسكان ، إلى استغلال طول نهر النيل وإقامة مناطق جديدة للجذب السياحي بهدف مواجهة التعديات على طول نهر النيل، والتصدي للمخالفات الخاصة، وتحسين الشكل الجمالي لكورنيش النيل.

ممشى اهل مصر " المرحلة الأولى"

وحرصت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، كممثل لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المالكة لمشروع تطوير "ممشى أهل مصر"، على توقيع التعاقد مع شركة كونسل ماسترز، لإدارة وتشغيل الجزء التجاري بمشروع "ممشى أهل مصر"، والذي يعتبر مشروع تنموي متكامل.

وتهدف توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى تحسين حياة المصريين، من خلال زيادة نسبة المساحة الخضراء، والمفتوحة للتنزه على ضفاف مجرى نهر النيل، وتحسين الشكل الجمالي للكورنيش، من خلال قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على تنفيذ المشروع من خلال الإنشاء والتصميم والتنفيذ.

ممشى اهل مصر " المرحلة الأولى"

ويحرص ممشى أهل مصر ، على استقبال جميع الأعمار من الشباب والعائلات والأطفال بهدف الاستمتاع بالعروض، التي تشتمل على العروض المبهرة والفقرات المتميزة.

ويعتمد ممشى أهل مصر على تقديم تجربة جديدة، تهدف إلى تسليط الضوء على الجوانب المتحضرة للدولة المصرية، من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للمواطنين، وتحسين الجو العام لحياة المصريين، والتي تهدف إلى إسعادهم من خلال مكان مفتوح مطل على نهر النيل، مزود بالمساحات الخضراء بهدف الترويح عن النفس، والذي تم تصميمه بأحدث الأساليب الهندسية الحديثة، لدعم السياحة الرياضية، وسياحة المؤتمرات.

عاجل