رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حسين فهمي يوجه رسالة لمن يمتلكون مواهب وطاقة إبداعية بمحافظات مصر

نشر
الفنان حسين فهمي
الفنان حسين فهمي

تصدر الفنان الكبير حسين فهمي، قوائم البحث «جوجل»، ومواقع التواصل الاجتماعى، خلال الساعات القليلة الماضية بعد مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة DMC، في حديثه حول الإنسان المصرى المبدعى.

وقال الفنان حسين فهمي إن الإنسان المصري إنسان مبدع، وتاريخنا المصري كله إبداع، مضيفا: «لما بنرجع لـ 7 آلاف سنة وبشوف الإبداع اللي قدمه المصري القديم والحضارة شئ مذهل».

وأضاف الفنان حسين فهمي - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامى رضوان، عبر برنامج «مساء دي إم سى»، والمذاع عبر شاشة قناة DMC - «اكتشاف المواهب، كان لا بد أن يكون موجودا منذ زمن، ولكن شيء جيد أن نبدأ في خطوة لاكتشاف المواهب الموجودة في كافة محافظات الجمهورية، حتى لو تأخرنا في هذه الخطوة فأفضل من تركها».

الفنان حسين فهمي 

وأكد حسين فهمي «أن الإنسان المصرى موهوب في المجالات المختلفة، خاصة المجالات الفنية، مطالبًا كل شاب لديه طاقة إبداعية أن يبدأ بنفسه ويستمر في العمل كثيرًا ويقوم بتنمية مهاراته بشكل كبير».

وحرص حسين فهمي على تقديم الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على مبادرتها «منتدى المتحدة للإبداع»، بهدف تفجير مواهب كثيرة خلال الفترات المقبلة.

وكشف الفنان تفاصيل مبادرة المتحدة، لاكتشاف المواهب، قائلًا: «إن تاريخ الإنسان المصرى كله إبداع واكتشاف المواهب واجب وطنى، وده المفروض يكون موجود من بدرى وكويس إننا ابتدينا حتى لو كان متأخرًا».

وأشار حسين فهمي ، إلى أن المبدعين موجودين في كل المحافظات المصرية وهناك حالة من الموهبة الموجوجدة في الإنسان المصرى في مختلف المجالات.

الفنان حسين فهمي 

وطلب الفنان  من كل شخص عنده «طاقة إبداعية»، العمل على نفسه، بهدف ظهور إنتاجه للناس، بجمع كل الطاقات والمواهب من كل المحافظات والقرى والنجوع، مشيرًا إلى تشجيعه فكرة اكتشاف المواهب من زمن، والمشاركة في برنامج الدوم.

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن أكبر برنامج لاكتشاف مواهب كرة القدم فى مصر، حيث وجهت الشركة الأطفال والشباب الذين يرون أن لديهم موهبة بالتقدم للبرنامج، من كل مكان في مصر، على أن يتم عرض البرنامج برعاية «برزنتيشن وستادات».

الفنان حسين فهمي 

ثورة 30 يونيو 

وأكد الفنان حسين فهمي ، أن ثورة الـ30 يونيو ، وفقًا لإحصائية جوجل الذي التقط الصور من القمر الصناعي وهي ثورة لم تحدث في التاريخ ولم تخرج ثورة بهذا الشكل.

وأضاف حسين فهمي قائلًا: “ثورة 19 كانت من الثورات التي خرجت ضد الاحتلال، وأما ثورة 30 يونيو كانت ضد جماعة حكمتنا، رفض الشعب المصرى وجودها، ولم تستطع أن تكمل العام، مشيرا إلى أنه كان من الناس التي انضمت لحركة تمرد”.

وأردف قائلا: “كانوا يعرفون أنه سيحدث عنف خلال المظاهرة ولهذا السبب قاموا بجمع مبالغ مالية كثيرة لتوفير الأدوية والشاش وغيرها من الأدوات الطبية، وبالفعل حدث”.

الفنان حسين فهمي 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 

وكشف الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن تحضيراته للدورة القادمة من مهرجان القاهرة، في دورته الـ 44، والمقرر إقامته في الفترة من 13 إلى 22 من نوفمبر المقبل بدار الأوبرا المصرية، بالسعى نحو دورة متميزة، قائلًا: «كنا نشاهد أفلام أنا ومدير المهرجان المخرج أمير رمسيس، وقابلنا ممثلين ومخرجين مختلفين كى نستطيع أن نكون لجنة تحكيم جيدة لها قيمة ونحضر أفلام من ثقافات مختلفة».

وأضاف قائلًا: «تواصلت مع عدد من الفنانين للتواجد في الدورة المقبلة من مهرجان القاهرة السينمائي، بهدف منح السينما العربية، الفرصة للتواجد بشكل كبير إلى جانب السينما الآسيوية».

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 
عاجل