رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيلم فارس.. «الإيرادات الصفرية» السبب فى رفعه من دور العرض السينمائى

نشر
فيلم فارس بطولة أحمد
فيلم فارس بطولة أحمد زاهر وإيمان العاصى

تصدر اسم فيلم فارس ، بطولة الفنان أحمد زاهر وإيمان العاصى، الترند، بقوائم محرك البحث، «جوجل» الأشهر عالمياً، ومنصات مواقع التواصل الاجتماعى، خلال الساعات القليلة الماضية بعد دفع شركة التوزيع ودور العرض إلى رفع الفيلم من دور العرض بعد فترة قصيرة من عرضه بالسينمات.

وقررت دور العرض السينمائية، رفع فيلم فارس ، بطولة الفنان أحمد زاهر،« فى أول بطولة مطلقة له»، و الفنان الكبير حسين فهمى و إيمان العاصى ».

ولم يحقق فيلم  فارس ، سوى 421 جنيها، مما أدى لرفعه من السينما، ووصل إجمالي ما حققه الفيلم على مدار الشهر الماضى حوالى 739 ألف و630 جنيهاً.

فيلم فارس بطولة أحمد زاهر وإيمان العاصى

ورفعت شركة التوزيع ودور العرض، الفيلم من دور العرض السينمائية، بطولة الفنان أحمد زاهر، إيمان العاصى والفنان الكبير حسين فهمى، تأليف حسام موسى إخراج رؤوف عبد العزيز، بعد تحقيق آخر ليلة عرض فيها نحو 22 دولاراً، أي ما يساوى 421 جنيهاً.

ونتيجة للإيرادات الهزيلة والتى لم تكن الأولى التي حققها فيلم فارس، إضافة إلى نزيف في الخسائر من عرض الفيلم في أيامه الأولى، وسجلت إيرادات الفيلم في أسبوعه الأول حول 392 ألف جنيهاً أي ما يوازى 20 ألف دولار.

ولم يكن فيلم  فارس ، بطولة حسين فهمى، أحمد زاهر وإيمان العاصى، الأول من نوعه، المرفوع من دور العرض السينمائي، حيث تكرر الأمر مع عدد من الأفلام التي لاتحقق الحد الأدنى من الإيرادات، وهو مايعرف بالإيرادات الصفرية، والتي تفسر على أن العمل لا يجلب حتى تكلفة تأجير قاعة العرض، مصاريف العمال والخدمات، ولهذا يرفع بدون تبرير.

أسباب رفع فيلم فارس 

وكشف الفنان أحد زاهر، أسباب الإيرادات الهزلية لفيلم فارس ، ومن بينها، سوء التوقيت، نتيجة لعرض العمل في وقت غير مناسب، بسبب وجود مناسبات كروية كثيرة، أثرت وبنسبة كبيرة في العرض، والذى تسبب في عدم تحقيقه إيرادات كبيرة، وربما لو عرض بوقت آخر لكان الأمر مختلفاً كثيراً.

وعبر الفنان أحمد زاهر، عن سعادته بقدرة الفيلم ومستواه على نيل إعجاب الآخرين من الجمهور والزملاء بكل مكان، إضافة لمواقع التواصل الاجتماعى، وعرضه المفترض «موسم عيد الفطر الماضى» ولعدم إكتمال تفاصيله تقرر تأجيله، فعرض في وقت لا هو موسم ولا يمتلك الإقبال المناسب.

وأشار أحمد زاهر، قائلاً، «جميع الأفلام المعروضة في ذروة موسم عيد الفطر، عنانت بعض الظروف ومن بينها، «الامتحانات»، مشيراً إلى تعاقده على الفيلم منذ 2020 بعد نجاح مسلسل الأسطورة بطولة محمد رمضان ومسلسل «لؤلؤ»، بالإضافة للمعاناة من تفشى فيروس كورونا المستجد.

فيلم فارس بطولة أحمد زاهر وإيمان العاصى

أبطال العمل السينمائى

فيلم فارس ، بطولة أحمد زاهر، حسين فهمى، إيمان العاصى، نهال عنبر، أحمد صفوت، ملك أحمد زاهر، عابد عنانى اللبنانية باميلا الكيك، رنا رئيس، وضيف الشرف، الفنان الكبير صلاح عبد الله.

أحداث فيلم فارس

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي أكشن تشويقى، تأليف حسام موسى، وإنتاج أيمن يوسف، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

ويجسد أحمد زاهر خلال أحداث الفيلم شخصية فارس ، بطل شعبى نشأ فى أسرة طيبة، صاحب أخلاق، رياضى، عامل في محطة بنزين، يدخل فى صراع كبير مع رجل أعمال صاحب سلطة ونفوذ، رشيد السيوفى، «حسين فهمى»، والذى يعانى من مشاكل نفسية، ويمارس الظلم بشكل كبير على فارس، مما يدفعه للإنتقام منه خلال الأحداث في إطار تشويقى مثير، وتكون بينهما مطاردات ومعارك وجرائم قتل.

فيلم فارس بطولة أحمد زاهر وإيمان العاصى

آخر أعماله

شارك الفنان أحمد زاهر، مؤخراً بالسباق الرمضانى الماضى 2022، «مسلسل سوشيال» والمكون من 15 حلقة، بطولة الفنانة، ميرنا نور الدين، جيهان خليل، عابد عنانى، عبد العزيز مخيون، اسلام حافظ، فرح الزاهد، كريم سرور، جنا صلاح، أحمد سعيد، وئام مجدى، تامر كرم، لبنى ونس، عفاف مصطفى، تأليف محمد جلال وإخراج رؤوف عبد العزيز.

أفلام مشابهة 

ومن ضمن الأفلام التى تأثرت بالأوضاع وتسبب في رفعها من السينمات، «فيلم معالى ماما بطولة بشرى، فيلم أبو صدام بطولة محمد ممدوح وأحمد داش، فيلم الورشة بطولة نضال الشافعى وسهر الصايغ، فيلم على معزة وإبراهيم، بطولة أحمد مجدى وعلى صبحى، فيلم يوم من الأيام، بطولة محمود حميدة وأحمد الفيشاوى، فيلم ياتهدى يا تعدى بطولة سلوى خطا وآيتن عمر وفيلم سمكة وصنارة».

فيلم فارس بطولة أحمد زاهر وإيمان العاصى
عاجل