رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كواليس اختيار الفنان حسين فهمى رئيسًا لمهرجان القاهرة السينمائى

نشر
حسين فهمى ببرنامج
حسين فهمى ببرنامج الدوم

تصدر اسم الفنان الكبير حسين فهمى ، قوائم البحث بمحرك البحث الأشهر عالمياً "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات القليلة الماضية بعد إنطلاق الحلقة النهائية من الموسم الأول ببرنامج الدوم، بأغنية "شكرا"، أداء الفنانة الكبيرة أصالة، وضمت لجنة تحكيم الحلقة النهائية، "الفنان حسين فهمى، كريم عبد العزيز والمطربة أصالة".

وأصدرت الفنانة والدكتورة، إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ، قراراً بتولى الفنان الكبير حسين فهمى ، رئاسة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى في دورته الـ 44 لعام 2022 خلفاً للمنتج والسيناريست محمد حفظى.

 

وعبر الفنان حسين فهمى ، عن سعادته بإختياره، رئيساً لمهرجان القاهرة السينمائى، قائلاً، "أنا سعيد للغاية، أنه طلب منى أن أكون رئيس للمهرجان وقبلت الترشيح، وإن شاء الله ابنى ويكون المهرجان يليق بالوطن ".

ووجهت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، الشكر للمنتج محمد حفظى على ما بذله من مجهودات خلال رئاسته للمهرجان، على مدار السنوات الماضية، عمل خلالها على تطوير المهرجان، وعبرت عن أمنيتها له دوام التوفيق فى مسيرته العملية كمنتج وسيناريست مشيرة، إلى أنه سوف يقام حفل خلال الأيام المقبلة فى تقليد جديد يتم خلاله تسليم رئاسة المهرجان بحضور الفنان حسين فهمى والمنتج والسيناريست محمد حفظى.

وعلق الفنان حسين فهمى ، على أداء المتسابق، محمود بكر من منطقة أوسيم بمحافظة الجيزة، والمشارك ببرنامج الدوم بفئة التمثيل، قائلاً، "كنت عاوزك تزود إحساسى قبل المشاهد بأنك مدمن، أنت لم تعطينى هذا الإحساس لكن كنت كويس وأنصحك أنك فى المستقبل، تمر بتجربة من خلال مشاهدة الشخصية التي ستجسدها.

وعلق كريم عبد العزيز، أحد أعضاء لجنة التحكيم، قائلاً، "أنا صدقتك ومع كلام الأستاذ حسين فهمى، وقالت اصالة حبيت حضورك وعجبنى المشهد ".

برنامج الدوم لإكتشاف المواهب .. بوابة النجوم

و قالت الفنانة أصالة ، عن المتسابق أسامة عطية فى موهبة الغناء، من شمال سيناء، " ما شاء الله أنا مبسوطة من مكان ما انت جاى شكراً للعريش، وأعجبنى ثقتك فى أدائك المتناسق مع مظهرك، أحسنت اليوم جداُ جداُ.

وقال كريم عبد العزيز، من غير كلام كتير أنت هايل.

وقال حسين فهمى ، أنا عاجبنى شكلك ممثل مش مطرب وسعيد أنك من العريش، وقفتك وقفة واحد واثق من نفسه، وشكلك سينمائى وهتنافس كريم عبد العزيز قريب جدا.

و غنت الفنانة أصالة، أغنية "يا واد يا تقيل" خلال مشاركتها ببرنامج الدوم، وحرصت على ضرورة أن يخلع الفنان حسين فهمى، نظارته لتتأكد من لون عينيه كما انها غنت لكريم عبد العزيز، يا كريم يا كريم يا كريم قلبك أبيض وسليم.

و علقت الفنانة أصالة على أداء المتسابقة آلاء أيوب، فى موهبة الغناء، من محافظة الإسكندرية، قائلة، "أحسنت فى تقديم الأغانى التي أديتيها وأداؤك كان غاية في النعومة والرقة والانسيابية، وإطلالتك ناعمة وراقية.. أعجبتينى.

و أعرب الفنان حسين فهمى ، عن سعادته بإختيار المتسابقة لملابسها ووقفتها على المسرح وقال لها، " كنتى هايلة ".

الفنان حسين فهمى

و تحدث الفنان كريم عبد العزيز، عن ثقتها فى نفسها و وقفتها على المسرح، ولكن أخذ عليها خوفها فى بداية كل أغنية، وحرص على تشجعيها قائلاً ، "انتى جامدة خليكى واثقة فى نفسك".

و انطلقت الحلقة النهائية من الموسم الأول، ببرنامج الدوم بأغنية شكراً، والتي قدمتها الفنانة المتألقة أصالة، وضمت لجنة تحكيم الحلقة النهائية، "الفنان حسين فهمى ، الفنان كريم عبد العزيز والمطربة أصالة .

وبدأت حكاية الدوم، مكونة من 20 ألف موهبة على مستوى محافظات مصر، من خلال اختيار 200 متسابق فقط، لمرحلة اختيار الأداء أمام لجان تحكيم برنامج الدوم.

برنامج الدوم برنامج إكتشاف المواهب

ويعتبر برنامج الدوم، أول برنامج  على مستوى الشرق الأوسط ، لإكتشاف المواهب فى أكثر من مجال، وهى التمثيل، الغناء وتقديم البرامج فى موسمه الأول على مستوى الشرق الأوسط.

و برنامج الدوم، من إنتاج شركة "ميديا هب سعدى - جوهر" بالتعاون مع وزارتى الثقافة والشباب والرياضة، وتتبناه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

برنامج الدوم

واحتفل الفنان الكبير حسين فهمى ، بعيد ميلاده الـ 82 الثلاثاء الماضى، ويلقب الفنان بـ "الواد التقيل " بسبب غناء السندريلا سعاد حسنى، له في فيلم "خلى بالك من زوزو"، وكانت بداياته من خلال عمله كمساعد مخرج لفيلم الاختيار إخراج المخرج الراحل يوسف شاهين، والذى كان له بالغ الأثر، من خلال مشكلة تتعلق بعقد سعاد حسنى مع الشركة المنتجة، وبطلب المخرج الراحل يوسف شاهين، والذى أصر على ذهابه وتسليمها العقد الجديد بعد إصلاح الخطأ، فذهب إليها بالإستوديو التي تصور فيه فيلماً آخر وهو بئر الحرمان.

وطلب المنتج رمسيس من الفنان حسين فهمى ، عمل تيست، وبعد وقوفه أمام الكاميرا، أدى المشهد وغادر المكان، وفى اليوم ذاته، طلب من الفنان حسين فهمى، أداء دور نور الشريف في فيلم "نار الشوق" بسبب ارتباط تواجده بسوريا في ذلك التوقيت، وهو ما اقتنع به الفنان نور الشريف بعد مشاورات مع المخرج يوسف شاهين، ولكن الفيلم لم يعرض، وعرض وقتها فيلم "دلال المصرية " إخراج حسين الإمام والذى رشحه للفيلم بعد سماعه به.

حسين فهمى وسعاد حسنى من فيلم خلى بالك من زوزو
عاجل