رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تصدره التريند.. تفاصيل تكريم حسين فهمى وقصة اختياره لفيلم «خلى بالك من زوزو»

نشر
الفنان حسين فهمى
الفنان حسين فهمى

تصدر اسم الفنان الكبير حسين فهمى ، ترند جوجل، لمحرك البحث الشهير "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات القليلة الماضية بعد مشاركته بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية. وحصوله على وسام المهرجان وسرد تفاصيل تتعلق بحياته الفنية المختلفة.

وقررت إدارة المهرجان منح الفنان الكبير حسين فهمى وسام المهرجان وأقيمت مساء أمس السبت ندوة تكريم خاصة بالفنان والتى شهدت حضور زوجته الأولى ناهد محرم، والتى عادت إليه بعد إنفصاله عن زوجته "سعودية الجنسية "رنا القصيبى".

وأقام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ، مؤتمراً صحفياً للفنان الكبير حسين فهمى ،  بحضور رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، وأدار المؤتمر الناقد أحمد شوقى مؤلف كتاب حسين فهمى.

وشهد المؤتمر الصحفى والذى أقيم داخل معبد الأقصر، حضور عدداً كبيراً من النجوم من بينهم، "الفنان محمود حميدة رئيس شرف المهرجان، المخرج عمرعبد العزيز، الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة، سلوى خطاب، بسمة، سلوى محمد على وسهر الصايغ.

الفنان حسين فهمى بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

وأكد الفنان حسين فهمى ، على أن السينما المصرية أصبحت تمتلك إمكانيات ومعدات هائلة، قادرة على خدمة صناعة السينما المصرية خاصة وأنها تعبر عن الواقع المصرى في الوقت الذى تحتاج فيه إلى أفكار جديدة وجريئة بسبب استهلاك الموضوعات.

وقدم الفنان حسين فهمى ، الشكر لإدارة المهرجان على تكريمه وإقامة المؤتمر الصحفى على شرفه ويهدف المهرجان لربط السينما المصرية الأفريقية.

ونوه الفنان حسين فهمى ، على ضرورة معالجة غياب المواضيع الإنسانية خلال الفترة المقبلة مستشهداً بمشاهدته للأفلام اليابانية التي يشاهدها ويبكى متأثراً بها رغم عدم إجادته لـ اللغة اليابانية.

وتسائل الفنان حسين فهمى ، حول أسباب غياب الموضوعات التي تهتم بالمعالجة الإنسانية على الرغم من إمتلاك صناعة السينما في مصر الفنانين والمخرجين المتمزين أصحاب الإمكانيات الكبيرة، لكنه يرى أن البيروقراطية هي السبب في تدمير السينما المصرية.

الفنان حسين فهمى بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

وعبر الفنان حسين فهمى ، عن سعادته بالتكريم والمؤتمر الصحفى الخاص به على طريق الكباش، مؤكداً على أن فكرته مذهلة لإحتواء مصر على أماكن سياحية تاريخية والمظاهر في الأقصر و أسوان بين المعابد ماهى إلا إضافة قوية لتاريخ السياحة في مصر.

وتحدث الفنان حسين فهمى ، عن علاقته بالسينما ومسيرته الفنية، قائلاً "السينما عندى دراسة وقدمت اعتذارت عن أدوار كثيرة لاننى أستطيع عمل أدوار مختلفة وأخرى بالإضافة إلى دراستى الكبيرة وفهم الدور والشخصية قبل تجسيدها بالإضافة للإطلاع على طبيعة كل شخصية في العمل مستشهداً بدوره بفيلم "جرى الوحوش" قائلاً حين قدمت الدور لجأت للطبيب كى أعرف نوع المرض الذى أقدمه وتفاصيله.

وكشف الفنان الكبير حسين فهمى ، تفاصيل ترشيحه لفيلم "خلى بالك من زوزو" قائلاً، " كنت بصور فى لبنان وراجع بليل ومكنش فيه لسه كوبرى أكتوبر، وكنت فى شارع ولقيت أفيش مكتوب عليه خلى بالك من زوزو، واستغربت الاسم أوى وكان فيه ساعتها صابون زوزو ومبقتش فاهم ده ايه فيلم ولا ايه وقولت، بينى وبين نفسي يا سلام لو فيلم هيبقى لذيذ أوى أشتغل فيه وأكون موجود فى الفيلم ".

وأضاف قائلاً " بعد مرور 4 أيام لقيت تليفون بيقولولى حسين محتاجينك في فيلم فيه سعاد حسنى، قلتلهم عظيم وقالى الفيلم اسمه خلى بالك من زوزو.. فإستغربت وجالى ذهول".

الفنان حسين فهمى بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

وأشار حسين فهمى ، إلى انه لم يسلم من الانتقادات طوال مشواره الفني، خاصة بعد تفضيل "التمثيل على الإخراج" وطالته الانتقادات من الإعلامى مفيد فوزى وأحمد صالح، فكان يكتب مفيد فوزى كل يوم " حسين فهمى فنجان قهوة بارد في يوم ساقع، والأسبوع اللى بعده "حسين فهمى تلاجة 14 قدم فكان يتعين عليا إثبات دورى كممثل من خلال الحصول على الجوائز.

وعبر حسين فهمى عن رأيه في المهرجانات الفنية، قائلاً أنه من الممكن صناعة المهرجانات السينمائية في أي مكان في العالم شرط التفكير خارج الصندوق على أن يكون المهرجان به شكل مثل مهرجان كوميدى، مهرجان رعب ومن الضرورى التفكير وعمل مهرجانات وبكثرة وخاصة وأن السينما عالم تانى ورائع.

واستشهد حسين فهمى ، بحديثه مع صديقه والذى نصحه بعمل مهرجان سباق المراكب بالجونة أفضل من الغردقة، ومن الممكن إقامة مهرجانات الأفلام في طنطا، بنها أو أسيوط وليس شرط أن تكون الأفلام زى بعضها.

الفنان حسين فهمى ومحيي إسماعيل بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

ومازح الفنان حسين فهمى الفنان محيي إسماعيل، خلال تكريمه بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، ومنحه جائزة إنجاز العمر، ووقف الحضور لتحيته، وقال له الفنان محيي إسماعيل، يا حسين يا جميل، ليرد عليه حسين فهمى مازحاً، "اللى بعده ".

ووجه حسين فهمى الشكر لصديقه الفنان محمود حميده، والذى أبلغه بالتكريم من خلال اتصال هاتفى، و للفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وكل المسئولين عن المهرجان واعتزازه بمدينة الأقصر العظيمة التى تحتوى على حضارة مصر العريقة وتاريخها العظيم.

ويقام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في الفترة من 4 إلى 10 مارس، بحضور دولة أوغندا ضيف شرف الدورة 11، تنظيم مؤسسة شباب الفنانين بدعم من وزارات السياحة والآثار، الثقافة، الشباب والرياضة، الخارجية وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.

الفنان محمود حميدة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
عاجل