رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحزن يسيطر على حسين فهمي في «كان» بعد رحيل سمير صبري

نشر
حسين فهمي وسمير صبري
حسين فهمي وسمير صبري

في مدينة كان الفرنسية لم ينس الفنان حسين فهمي التعبير عن حزنه بسبب وفاة صديقه الفنان سمير صبري الذي رحل عن الحياة أول أمس الجمعة، ما تسبب في تحويل وسائل التواصل الاجتماعي إلى سرادق عزاء كبير، فيما أغرقت صور سمير صبري السوشيال ميديا بجانب عبارات الرثاء من زملائه في الوسط الفني وجمهوره العريض من المحيط إلى الخليج.

حسين فهمي

وتواجد حسين فهمي في فرنسا نتيجة تنظيم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حفل استقبال بسوق الفيلم على هامش الدورة الـ 75 لمهرجان كان السينمائي، والذي انطلقت فعالياته قبل أيام.

وبدأ حفل الاستقبال بكلمة لرئيس المهرجان الفنان حسين فهمي، والتي أعرب من خلالها عن حزنه الشديد لفقد صديقه وزميله الفنان سمير صبري، ووصفه حسين فهمي بأنه  أحد أهم فناني السينما المصرية، وكشفت عن دوره البارز في تأسيس ودعم مهرجا القاهرة السينمائي منذ تأسيسه عام 1976.

حسين فهمي

وخلال الحفل الذي أقيم بمدينة كان الفرنسية، استقبل الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والمخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان عددا كبير من النجوم والسينمائيين وممثلي المهرجانات العربية والدولية.

وداع سمير صبري

وودع عدد كبير من نجوم الفن سمير صبري في جنازته التي انطلقت من مسجد الشرطة بالشيخ زايد في تظاهرة حب توضح ما يمتلكه سمير صبري من محبة في قلوب الجميع.

وتسابق زملاء الفنان سمير صبري على صفحاتهم الشخصية في كتابة عبارات الرثاء التي كشفت عن مكانة سمير صبري في قلوبهم، ووقفه بجانب الجميع في لحظات المحنة.

حسين فهمي وسمير صبري 

أما البرامج والمحطات التلفزيونية فلم تفوت رحيل سمير صبري الذي ترك خلفه تاريخا حافلا بالأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية، إضافة إلى عمله في مجال الإعلام والذي بدأ به مسيرته الفنية في الإذاعة قبل أن يقفز إلى التلفزيون.

 

وعرضت القنوات أهم المحطات الفنية والإنسانية في حياة سمير صبري والذي استطاع بثراء موهبته أن يلمع كممثل ومطرب وإعلامي ووقف أمام كبار النجوم وهو يجسد مئات الأعمال الفنية التي خلدت اسمه في تاريخ الفن وجعلته أحد الموهوبين الكبار في عالم الأداء.

واحتفظ سمير صبري خلال رحلته الفنية بالعديد من الأصدقاء ومن بينهم حسين فهمي الذي قدم عبارات التعزية أثناء تواجده في مهرجان كان. 

عاجل