رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاده.. سر إطلاق لقب «جوكر السينما المصرية» على بيومي فؤاد

نشر
الفنان بيومى فؤاد
الفنان بيومى فؤاد

يحتفل اليوم الخميس، الفنان بيومي فؤاد، بعيد ميلاده، حيث ولد في 15 يونيو عام 1965، ويبلغ من العمر 57 عامًا وتخرج من كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، وحصل على شهادة البكالوريوس قسم الجرافيك، شعبة الرسوم المتحركة عام 1990، وكان عضو مشارك بفرقة آتيليه المسرح. 

وتخرج من الدفعة الأولى لمركز الإبداع الفني قسم الإخراج، برئاسة المخرج خالد جلال، وعمل بمجال الإعلانات قبل شهرته الفنية.

والفنان بيومى فؤاد متزوج من صديقته بالجامعة وتدعى «أماني»، وأنجب منها، 3 أبناء هم «نور وجود ومحمد».

شارك لأول مرة في دور كومبارس صامت بـ«فرقة كوكب الشرق أم كلثوم» خلال مسلسل «أم كلثوم» والذي عرض في عام 1999.

واستطاع تقديم مشوار هائل، ملئ بالأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية، والتي أثبت بأدواره المختلفة، قدرته على تجسيد العديد من الشخصيات المختلفة، ويعتبر أشهر من قدم شخصية «الطبيب» بشكل عام، وبرع بدوره في تجسيد شخصية «الدكتور ربيع» طبيب الوحدة الصحية، والذي تميز بخفة الظل، بـالمسلسل الكوميدي «الكبير أوي» والذي عرض بداية من 2010.

أبطال مسلسل الكبير أوى الجزء 6

وحقق شهرته الفنية بسن كبير، واستطاع أسر قلوب الجماهير وتحقيق النجاح الكبير من خلال تميزه في أداء أدواره بشكل كوميدي، وإسعادهم، بترك علامة مميزة بالأذهان.

بدأ بيومى فؤاد مشواره الدرامي من خلال المشاركة بأول عمل درامي، بالجزء الثاني من مسلسل «شباب أون لاين» عام 2003، بطولة أمير كرارة، وبشرى وأحمد الفيشاوي.

وبدأ الفنان بيومى فؤاد أدواره في السينما المصرية، من خلال دوره الصغير بفيلم «احكي يا شهر زاد» بطولة الفنانة منى زكي، محمود حميدة، حسن الرداد وبيومي فؤاد، وفيلم «بدل فاقد» بطولة الفنان أحمد عز، منة شلبي، أحمد فؤاد سليم، وشارك بفيلم دكان شحاته، بطولة محمود حميدة، عمرو سعد وهيفاء وهبي عام 2009.

فيلم بدل فاقد بطولة أحمد عز ومنة شلبى 

واشتهر الفنان بدوره خلال مشاركته بـ«مسلسل الكبير أوى» بجميع أجزائه الخمسة، والمشاركة بالجزء السادس، والذى شارك في السباق الرمضاني الماضي 2022، بطولة أحمد مكي، دنيا سمير غانم، ليلى عز العرب، حسين أبو حجاج والفنان هشام إسماعيل، و«مسلسل موجة حارة» عام 2013، بطولة إياد نصار، درة، رانيا يوسف.

وحصل الفنان بيومى فؤاد على لقب «جوكر الدراما المصرية»، لمشاركته بالعديد من الأعمال الدرامية المتتالية، في أعوام 2015، 2016 و2017.

وشارك خلال السباق الرمضاني الماضي 2022، بعدة أعمال درامية مختلفة، من بينها، «مسلسل الاختيار 3 – القرار» بطولة أحمد عز، أحمد السقا، كريم عبد العزيز وإيمان العاصي، وجسد خلاله شخصية قيادي إخواني «محمد البلتاجي»، وشارك بمسلسل «عودة الأب الضال» بطولة عبير صبري، أميرة هاني، هاجر عفيفي، خالد منصور وشادي الفونس.

مسلسل الإختيار 3 - القرار  بطولة ياسر جلال 

ظهر الفنان بيومي فؤاد، ضيف شرف بدور «هاني الحوت» في مسلسل «مكتوب عليا»، بطولة أكرم حسنى وآيتن عامر، كما ظهر بدور «المحامي راشد» بمسلسل المشوار بطولة محمد رمضان، دينا الشربينى وأحمد مجدى.

وفي تصريحات للفنان بيومى فؤاد أكد حصوله على إجازة بدون مرتب من قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة قسم الترميم بهدف الحصول على الوقت للتمثيل، حيث أنه لم ينقطع عن التصوير خلال شهر رمضان منذ حوالي 10 سنوات، واعتاد العمل من أول أيام شهر رمضان وحتى الأيام الأولى لعيد الفطر المبارك.

وأضاف بيومي فؤاد، أن الفنان الحقيقي، يقدم جميع الأدوار، وما يهمه هو الظهور المؤثر، وما يجذبه للعمل هو الورق، مشيرًا إلى أن التفاهم بين فريق العمل ضروري، والذي يظهر بشكل واضح للجمهور خلال عرض العمل.

وأشار إلى أنه كثيرًا ما كان يشعر بالضيق لتعليقات الجمهور، بسبب كثرة تواجده على الساحة، وبعد اكتشافه أن الأمر يتعلق بالدعابة كون الجمهور السعيد وغير السعيد يعبرون بكلامهم، حتى وصل الأمر للبيت من خلال دعابة أبنائي قائلين: «أنا بشوف الراجل ده أكتر ما بشوف أبويا في البيت».

واستطاع الفنان بيومي فؤاد، الخروج بموهبته الكبيرة وأدواره المختلفة، من عباءة الكوميديا بشكل بسيط من خلال تقديم عدة أعمال بشكل آخر من بينها، دور والد الشهير عمر القاضي بمسلسل الاختيار 2، والذي عرض في السباق الرمضاني 2021، واستطاع أن يبكي الجمهور بحديثه لطلاب كلية الشرطة.

مسلسل الإختيار 2 - بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكى

وحصل على جائزة «ديرجيست» عن فئة أفضل مقدم برامج لعام 2018 وقدم برنامج تليفزيوني، باسمه، بعنوان «بيومي أفندي».

إفيهات الفنان بيومي فؤاد 

تميز الفنان القدير بيومى فؤاد ، بأشهر إفيهاته، والتي صنعت له مكانة في قلوب جماهيره ومن بينها، إفيهات مسلسل الكبير أوى.

- يا كبير أمك حامل.

- يا كبير أنا شوفت في البيت ده عجائب وغرائب، يا سبحان الله بصراحه يعنى لدرجه إنى بفكر جديا اعمل كتاب واسميه «عجائب الخلق والتفسير في بيت الكبير».

- خلال حواره مع أحمد مكي، من خلال شخصية الدكتور ربيع، قال: “يا دكتور طمني على أشرف.. كيفيه دلوقتي.. لا بسيطة الرصاصة جت في دماغه.. لازم يفضل الأسبوعين تلاتة اللى جايين محدش يضربه بالرصاص في دماغه”.

مسلسل الكبير أوى الجزء السادس بطولة بيومى فؤاد وهشام إسماعيل 

وشارك الفنان بيومى فؤاد ، مؤخرًا بعرض مسرحيته «عائلة تس» بموسم جدة، بطولة مصطفى خاطر، أوس أوس، محمد سلام وشيماء سيف، والتي عرضت أوائل الشهر الجاري.

أبطال مسرحية عائلة تس بطولة بيومى فؤاد وشيماء سبف

ويستأنف بيومى فؤاد تصوير باقي مشاهد فيلمه الجديد «مغامرات كوكو» داخل أحد استوديوهات شبرامنت، بطولة الفنان خالد الصاوي، شيرين رضا وإيهاب فهمى وعدد من الفنانين الشباب، ويجسد خلال الفيلم شخصية «كامل» دكتور بيطري شاطر ومحب للحيوانات، في إطار كوميدي، تدور أحداثه حول صراع الخير والشر بين الحيوانات وليس البشر.

صناع عمل فيلم مغامرات كوكو
عاجل