رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القصة الكاملة لإيقاف الفنانة غادة إبراهيم بعد تدخل النقابة

نشر
الفنانة غادة إبراهيم
الفنانة غادة إبراهيم

تصدر اسم  الفنانة غادة إبراهيم ،  محركات البحث على موقع البحث الشهير "جوجل"، ومواقع التواصل الاجتماعى، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد خلافها مع الفنانة إلهام شاهين والإعلامية بوس شلبى أثناء تشيع جنازة الفنان سمير صبرى، وتدخل نقابة المهن التمثيلية بإحالة غادة إبراهيم إلى التحقيق ووقفها عن العمل.

وقرر مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، إيقاف الفنانة غادة إبراهيم عن العمل، وتحويلها للتحقيق، لما بدر منها أثناء مشاركتها تشييغ جثمان الفنان الراحل سمير صبرى، مساء  السبت الماضى.

وجاء نص بيان نقابة المهن التمثيلية ، كما يلى، "قرر مجلس مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية إيقاف السيدة غادة إبراهيم عن العمل، وتحويلها إلى لجنة التحقيق فيما بدر منها من مخالفات".

وأوضحت نقابة المهن التمثيلية ، "أنه تم إيقاف الفنانة غادة إبراهيم عن العمل وتحويلها للتحقيق، لما بدر منها من سب زملائها وإثارة البلبلة على مواقع التواصل الاجتماعى".

بيان نقابة المهن التمثيلية

وكانت بداية الأزمة قد بدأت أثناء حضور الفنانة غادة إبراهيم، مراسم تشييع جثمان الفنان سمير صبرى، والذى رحل عن عالمنا ظهر الجمعة 20 مايو، وإتهامها لإحدى الفنانات بمنعها من ركوب الأتوبيس الخاص بالفنانين، والمتجهه من القاهرة إلى الإسكنرية، لدفن الجثمان بمقابر عائلته.

ورددت غادة إبراهيم، من امام مسجد الشرطة في الشيخ زايد، والمشاركة في أداء جنازة الفنان سمير صبرى، قائلة "حسبنا الله ونعم الوكيل، وأنا صايمة.. قالتلي الأتوبيس اتملى، وكنت رايحة وراه أصلا "، وهو ما يؤكد على منعها من ركوب الأتوبيس.

وكان الفنانين المشاركين في الجنازة، قد استقلوا وسيلة مواصلات " الاتوبيس"، عقب انتهاء صلاة الجنازة على الفنان الراحل سمير صبرى، بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، وصولاً لمقابر الأسرة بالإسكنرية ودفن جثمان الفنان في مرحلته الأخيرة.

وشارك عدد كبير من الفنانين، جنازة الفنان الراحل "سمير صبرى" ومن بينهم ،"أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وفاء عامر، منير مكرم، نهال عنبر، أحمد السقا، ميرفت أمين، إلهام شاهين، هانى رمزى، فيفي عبده والفنانة لقاء سويدان".

جنازة الفنان سمير صبرى

- ولد الفنان الراحل سمير صبرى ، بمدينة الإسكندرية فى 27 ديسمبر عام 1936، وتخرج من كلية فيكتوريا.

- التحق سمير صبرى فى طفولته بمدرسة فيكتوريا كوليدج، وعشق الفن منذ صغره بسبب والدته التى كانت تجيد العزف على البيانو، وخالته التى تلعب على العود، فضلًا على شغفه بالسينما والمسرح والذهاب إليهما في صحبة والده.

- عاد سمير صبري  مرة أخرى إلى محافظة الإسكندرية، كى يلتحق بكلية الآداب.

- عاد سمير صبرى إلى الإذاعة باللغة الإنجليزية بعد تخرجه من كلية الآداب، جامعة الإسكندرية، ليواصل مشواره من خلال برنامج "مايطلبه المستعمون".

الفنان سمير صبرى 

- لعبت الصدفة دورها، فى دخول سمير صبرى عالم التمثيل، بعد مشاهدته من قبل الفنانة لبنى عبد العزيز بمبنى ماسبيرو بصحبة عبد الحليم حافظ، لتطلب من سمير صبرى، مشاركتها أحد مسلسلات الأطفال باللغة الإنجليزية.

- بدأ سمير صبري مسيرته الفنية، كمذيع فى الإذاعة الإنجليزية، قبل دخول السينما كممثل ومغنى من خلال الأدوار الثانوية المساعدة، ولتميزه بخفة الدم استطاع الوصول لقلوب الجماهير من خلال الأداء بالطريقة الكوميدية.

الفنان سمير صبرى

-  اشتهر الفنان الراحل، سمير صبرى ، بالفنان الشامل، لجمعه "التمثيل، الغناء وتقديم البرامج" من خلال "برنامج مايطلبه المستعمون، باللغة الإنجليزية، وعدة برامج أخرى من بينها، "هذا المساء، كان زمان والنادى الدولى".

- ظهرت موهبة الفنان الراحل سمير صبرى ، منذ الصغر، بعد إقناع الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، كونه أجنبى ويدعى بيتر، خلال مشهد كتبه وأخرجه ومثله.

- بدأ الفنان الراحل سمير صبرى ، حديثه مع العندليب، قائلاً، "هالو هليم" فرد عليه "هالو" وسأل سمير باللغة الإنجليزية، هل أنت إنجليزى؟ ليرد عليه سمير صبري، قائلاً، لا أمريكى، إسمى بيتر، وظل الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، يعتقد بأن سمير صبرى، أمريكى لمدة عام واسمه بيتر، وصارت بينهما علاقة صداقة.

- شارك الفنان الراحل سمير صبرى ، بالعديد من الاعمال السينمائية، من بينها "جحيم تحت الماء، وبالوالدين إحسانا، السلخانة، حب وكبرياء ودموع صاحبة الجلالة".

- تأثر سمير صبرى، بمدارس المذيعين والكتاب الكبار، من داخل ماسبيرو ومن بينهم "أمال فهمى، سامية صادق، فهمي عمر، طاهر أبوزيد، جلال معوض ومأمون أبوشوشة.

- منح مبنى ماسبيرو ، الفنان الراحل سمير صبرى الفرصة للإلتحاق بالتليفزيون من خلال برنامج "النادى الدولى".

- شهدت فترة الستينات البداية الفنية للفنان سمير صبرى في السينما من خلال فيلم "اللص والكلاب" عام 1962، واستمر بعدها في تقديم العديد من الاعمال من بينها، "زقاق المدق، أخطر رجل فى العالم، البحث عن فضيحة وعالم عيال عيال".

- قدم العديد من الاعمال الدرامية من بينها، "يا ورد مين يشتريك، حضرة المتهم أبى، قضية رأى عام، ملكة فى المنفى".

- أسس سمير صبرى ، شركة إنتاج  فنى، أصدر من خلالها العديد من الأفلام مثل، "جحيم تحت الماء، إنذار بالقتل، فى الصيف الحب جنون ودموع صاحبة الجلالة".

- تميز سمير صبرى بعيونه الخضراء ومهارته في اللغة الإنجليزية لإرتباطه بالأصول الأوربية لكنه كان مصريا أبا عن جد واعترف بأحد البرامج بكونه مسلم لإنهاء الجدل بتلك المسألة.

الفنان سمير صبرى
عاجل