رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سميرة أحمد ناعية سمير صبري: «فنان لا يعوض»

نشر
سميرة أحمد
سميرة أحمد

تصدر اسم الفنانة الكبيرة سميرة أحمد ، مؤشرات الأكثر بحثاً على موقع البحث "جوجل" الأشهر عالمياً، ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بعد حديثها عن الفنان الراحل سمير صبري، أثناء مشاركتها في جنازته، والذى توفى يوم الجمعة الماضية عن عمر يناهز 86 عاماً بعد صراع مع المرض داخل أحد الفنادق بالقاهرة.

وعبرت الفنانة سميرة أحمد ، عن حزنها العميق لوفاة الفنان الكبير سمير صبري، قائلة "ده أعز صديق ليا، أفتقدنا فناناً عظيماً وقديراً، كفاية إنه كان بيرسم البسمة على وجوه الناس كلها دى كفاية، فنان لا يعوض، ويستحق أنّ يذكره التاريخ".

وأشارت سميرة أحمد ، حول آخر لقاء جمعها بالفنان سميرة صبرى،  قائلة "آخر لقاء جمعنا سوا أول أمس، حيث كان من المتفق، أن يأتي بصحبتى، لمشاركتى تكريمى بالمركز الكاثوليكى، ومقدرتش أروح، بعد ما قولتلوا، تعالى معايا وأعتذرت وقولت أنا أسفة مش هقدر أطلع على المسرح وسمير اتوفى".

وكان الفنان الكبير سمير صبرى ، قد رحل عن عالمنا يوم الجمعة 20 مايو عن عمر يناهز الـ 86 عاماً بعد صراع مع المرض داخل أحد الفنادق بالقاهرة.

الفنان الراحل سمير صبرى 

وشاركت سميرة أحمد ، مراسم تشييع جنازة الفنان الكبير سمير صبرى بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، وحضرت، مرتدية الطرحة، بصحبة الفنانة المعتزلة شمس البارودى وزوجها حسن يوسف، وحضور عدد كبير من نجوم الفن، أبرزهم، " الدكتور أشرف زكى ، نقيب المهن التمثيلية، منير مكرم، نهال عنبر، أحمد السقا، ميرفت أمين، إلهام شاهين، هانى رمزى، فيفى عبده، لقاء سويدان، الفنانة غادة إبراهيم، الإعلامي رامي رضوان وزوجته الفنانة دنيا سمير غانم، الفنانة دينا، المخرج خالد جلال، الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، داليا البحيرى، عمرو محمود ياسين، الفنانة الكبيرة يسرا، الإعلامية بوسي شلبي والإعلامي محمود سعد ومحمد الغيطى".

وخرج الجثمان من مستشفى العجوزة إلى مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وسافر بعدها إلى الإسكندرية، لدفنه بمقابر اسرته بجوار والدته.

- ولد الفنان الراحل سمير صبرى ، بمدينة الإسكندرية فى 27 ديسمبر عام 1936، وتخرج من كلية فيكتوريا.

-  اشتهر الفنان الراحل، بكونه، فناناً شاملاً، جمع "التمثيل والغناء وتقديم البرامج" من خلال برنامج "برنامج مايطلبه المستعمون، بالإنجليزية، والبرامج المختلفة بالتليفزيون، من بينه "هذا المساء، كان زمان والنادى الدولى".

- ظهرت موهبة الفنان الراحل سمير صبرى ، منذ الصغر، بعد إقناع الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، كونه أجنبى ويدعى بيتر، خلال مشهد كتبه وأخرجه ومثله.

- بدأ حديثه مع العندليب، قائلاً "هالو هليم" فرد عليه "هالو" وسأل سمير باللغة الإنجليزية، هل أنت إنجليزي؟ ليرد عليه سمير صبري، قائلاً، لا أمريكي، إسمى بيتر، وظل الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، اعتقاده بأن سمير صبرى، أمريكي لمدة عام واسمه بيتر، وتكونت بينهما علاقة صداقة.

- شارك بالعديد من الاعمال السينمائية ، من بينها "جحيم تحت الماء، وبالوالدين إحسانا، السلخانة، حب وكبرياء ودموع صاحبة الجلالة".

وكشفت الفنانة سميرة أحمد ، خلال لقائها مع الإعلامية والفنانة إسعاد يونس ، مقدمة برنامج "صاحبة السعادة" والمذاع عبر شاشة قناة DMC، العديد من ذكريات التعاون مع الفنانين الكبار، مثل "أنور وجدى، فؤاد المهندس، فريد شوقى والفنانة الراحلة سعاد حسنى، والحديث حول كواليس الفيلم الدينى "الشيماء".

- أكدت الفنانة سميرة أحمد ، انها كانت تربطها علاقة صداقة وحب مع الفنانة الراحلة سعاد حسنى، عمرنا ما غيرنا من بعض، هى فنانة شاملة وجارتي ولن يجود الزمان بممثلة مثلها وكنت بروح بشكل مخصوص عشان اتفرج عليها فى كواليس "البنات والصيف".

سعاد حسنى وسميرة أحمد 

وأضافت، استقبلت جثمان سعاد حسنى بالمطار واتخانقت مع من كانت تسكن معها خارج مصر، وقلت لها، ماتت إزاى، قالتلى  مش هقولك، فهل من الممكن أغير من سعاد؟.

- وفسرت سميرة أحمد، كلام المخرج الأمريكي، لفيلم الخرساء، والذى شاهد الفيلم وقال "الممثلة دى عملت الدور أحسن من الممثلة الأمريكية".

- سردت كواليس أول لقاء مع الفنان أنور وجدى ، قائلة "إخترنى من بين عدد من البنات فى "حبيب الروح" من خلال جملة واحدة "تشربى شامبانيا يا ليلى هانم" وتنبأ لى بالمستقبل الواعد، بعد طلبى زيادة أجرى جنيه ونص، بدلاً من جنيه واحد وقالى هتبقى نجمة على فكرة وعملت بعدها فيلم "ريا وسكينة".

لم يحالفها الحظ في عرض فيلم "أم العروسة"، خلال مهرجان كان " والسبب، "الموسيقى ليست أصلية ومأخوذة من موسيقى عالمية".

- قدمت سميرة أحمد ، مسلسل "امرأة من زمن الحب" عام 1998، بدلا من الفنانة فاتن حمامة، بطولة "يوسف شعبان، شويكار، عبلة كامل وكريم عبد العزيز وجيهان فاضل".

سميرة أحمد بدورها بمسلسل امرأة من زمن الحب 

- أعربت الفنانة سميرة أحمد ، عن اعتزازها بــ "فيلم الشيماء" قائلة، فخورة بفيلم الشيماء ولما بشوفه ببكى، بعتبره من أحسن الأفلام الدينية التى اتعملت، إخراج حسام الدين مصطفى، غناء سعاد محمد.

- لم يحالفها الحظ لدخول معهد السينما ، و طلبت من الفنان عبد الوارث عسر، منحها دروساً في الإلقاء، وكان يناديها "يابنتى".

- لقبت سميرة أحمد ، بالعديد من الألقاب من بينها، " شيماء السينما وممثلة العاهات، لتقديمها شخصية الفتاة الخرساء والكفيفة عدة مرات.

وشاركت تقديم التهنئة، للسيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، احتفالاً بعيد الأم، من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجى أنور ، مقدمة برنامج "مصر جديدة "، والمذاع عبر شاشة قناة ETC.

وكان آخر اعمال الفنانة سميرة أحمد مسلسل " ماما فى القسم "، بطولة الفنان الراحل محمود ياسين، إنتاج عام 2010.

عاجل