رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ثورة ضد المرشد والإخوان.. الحلقة 28 مسلسل الاختيار 3

نشر
مسلسل الاختيار 3
مسلسل الاختيار 3 - القرار

تصدرت الحلقة 28 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، تحمل اسم " 30 يونيو" قوائم البحث بمحرك البحث، "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعى بعد عرض الحلقة الجديدة عبر شاشة قناة ON، والتى شهدت العديد من الأحداث المثيرة والشيقة.

وبدأت أحداث الحلقة 28 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، تأكيد العقيد مصطفى خليفة "أحمد السقا" لأحد عناصره، على دور إسراء "دنيا المصرى" المجندة والمكلفة بالتعاون مع القوات المسلحة، لكشف العناصر التكفيرية بسيناء من خلال إثنائه على دورها في تنفيذ التكليفات المطلوبة منها، واعتقادهم بتجهيزها لتنفيذ عملية انتحارية بالقطاع 101، وهو السبب في عدم زواجها من جديد بعد وفاة زوجها الإرهابى أسامة على يد القوات المسلحة بالقاهرة.

وبدوره أكد العقيد مصطفى خليفة، "أحمد السقا" على دورها في تنفيذ عملية انتحارية عنيفة، الهدف منها تحقيق خسائر كبيرة بصفوف القوات المسلحة وضرب الروح المعنوية.

وبدوره حرص "مصطفى خليفة" أحمد السقا، على تأهيل وتجهيز إسراء لتجاوز تكليف أبو منير لها للقيام بعملية انتحارية من خلال جلسات دعم وتجهيز، ورسم الخطة التى تهدف لتغطية كافة الاحتمالات لضمان سلامتها.

وحرص مصطفى خليفة "أحمد السقا" على طمأنتها من خلال ارتداء سلسلة العنق، بهدف بث الطمأنينة في نفسها، من خلال تحديد مكانها ومراقبتها، والتدخل وقت اللزوم لإنقاذها وحمايتها الذى هو مسئوليته.

وشهدت أحداث الحلقة 28 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، اجتماع "مروان العدوى"، أحمد عز بمديره "القائد مختار" الفنان أشرف زكى، وإبلاغه برصد معلومات تفيد تواجد عدد كبير من الأشخاص من جنسيات مختلفة، بفنادق صغيرة، بمحيط منطقة وسط البلد، تبين أن معظمهم صحفيون، ولم يستدل على طبيعة عمل الآخرون، في ظل وجود شك بتواجدهم لتغطية أحداث ثورة 30 يونيو، بهدف جمع المعلومات أو بغرض تنفيذ أجندة أجنبية.

جزء من مسلسل الاختيار 3 - القرار 

وتناولت أحداث مسلسل الاختيار 3 – القرار، الحلقة 28 ، عقد حركة تمرد ، اجتماعاً مصغراً بمقرهاـ للإتفاق  على عقد مؤتمراً صحفياً بنقابة الصحفيين، بعد وصول عدد استمارات حركة تمرد والموقع عليها من قبل الشعب المصرى حوالى 22 مليون استمارة تفيد سحب الثقة من مرسى، بالإضافة لتوجيه الدعوة للشعب المصرى والموقع عليها، للنزول للتظاهر ضد جماعة الإخوان الإرهابية يوم 30 يونيو، وأن محمد مرسى لم يعد رئيساً شرعيً للبلاد، مطالبين رئيس المحكمة الدستورية العليا، مهام شئون البلاد، لحين إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وتضمنت أحداث الحلقة 28 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، بدء توافد المصريين والنزول لميدان التحرير بشكل ملحوظ وكبير.

مسلسل الاختيار 3

وعرضت الحلقة 28 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، حوار بين وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى "ياسر جلال" ومدير مكتبه اللواء عباس كامل "جمال سليمان"، وبدوره يؤكد السيسى على أن نزول هؤلاء الأشخاص للشارع بهذا العدد، بسبب شعورهم بالخطر والقلق الدائم على البلاد فيما هو قادم، والذى يحتم على القوات المسلحة أن تضع نفسها امام مسئولية كبيرة وعظيمة.

ابطال عمل مسلسل الاختيار 3 - القرار

وتضمنت أحداث الحلقة 28 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، مشاركة إيرينى "سمر مرسى" وموريس زوجها، "نور محمود، بتظاهرات 30 يونيو وعدم تفكيرهم فى مغادرة البلاد تحت أى ظروف أو ضغوط ، وعلت أصواتهم مع الشباب في ميدان التحرير ، من خلال بث مشاهد حقيقية لميدان التحرير يوم 30 يونيو، المملوء بالحماس الشديد للاعداد الغفيرة المشاركة في إسقاط حكم المرشد.

و شهدت الحلقة 28 من مسلسل الاختيار 3 ، عقد اجتماعاً بين أعضاء مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان الإرهابية مطلع أحداث ثورة 30 يونيو 2013.

وقدم أحد عناصر الجماعة الإرهابية فكرة قبول انتخابات رئاسية مبكرة، ليرد خيرت الشاطر "خالد الصاوى"، قائلاً، " لا مفيش أى انتخابات رئاسية، ولا أى حاجة من الكلام الفارغ ده، مش هنتراجع خطوة واحدة للوراء، التنازلات بتجيب تنازلات"، ويضيف الشاطر قائلاً، بعد ما الناس دى ما تفضل فى الشارع، يعنى إيه اللي هيحصل؟ هى دى اللحظة بتاعتنا، هو ده دورنا دلوقتي، اللى بدأ يحصل من النهاردة فى سيناء واللى هيحصل من بكره فى كل محافظات مصر، هو ده اللي هيحدد مصيرنا".

وأضاف خيرت الشاطر، قائلاً، " إحنا لازم نخاطب العالم باللغة اللى بيفهمها، لازم اعتصام رابعة ده يبان زى ما التحرير باين، وعايزين نقول للعالم كله هما اللي بيقتلونا وبيحرقوا مقراتنا، وبينتقموا مننا لأن إحنا اللي بنمثل الثورة المصرية التى أبهرت العالم".

أمير كرارة ومحمد العمروسى من مسلسل الاختيار 3 - القرار 

ووجه خيرت الشاطر حديثه لوزير الشباب والرياضة آنذاك "أسامة ياسين"، قائلاً، "عايزين اعتصام رابعة ده يبقى دولة جوا الدولة، نأمنه بالمأكل والمشرب والسلاح، كى يستمر لأطول وقت ممكن، نحتاج تدخل المجموعات النوعية، والعمل بإيقاع سريع جداً، نحتاج الناس تخاف تنزل من بيوتها والبداية من المناطق الشعبية، وإبلاغ الأخوة المجاهدين أنهم لازم يقفوا معانا دلوقتى وإنهم لو سابونا نقع دلوقتى فالدور جاى عليهم بكرة.

وشهدت أحداث الحلقة 28 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، تسريباً بين وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى وخيرت الشاطر، نائب المرشد لجماعة الإخوان الإرهابية، والذى دار فيه حديث الفريق أول عبد الفتاح السيسى لخيرت الشاطر، قائلاً "اللى يخاف ما يحكمش".

وأضاف الفريق السيسى، اللى عايز يعمل إنجاز حقيقى، وده الناس اللى بتقول، ببلادنا بيشوف مواطن العوار والخراب فين ويروح داخل عليها بلا تردد وبدون ظلم.

وتضمنت الحلقة 28 من مسلسل الاختيار 3 ، اجتماع الفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والمعزول محمد مرسى "صبرى فواز" لعرض بيان القوات المسلحة عليه قبل بثه، بعد قيام مظاهرات 30 يونيو 2013، ضد المعزول مرسى والجماعة الإرهابية.

وامهلت القوات المسلحة الجميع خلال بيانها، 48 ساعة بهدف حل الأزمة وتلبية مطالب الشعب قبل تدخل الجيش رسمياً لوقف الاقتتال الداخلى بين صفوف أبناء الوطن الواحد وتهدئة الأوضاع.

مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3 على قنوات ON

- يعرض  مسلسل الاختيار على قناة ON E فى تمام الساعة 9:30 مساء ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء

- يذاع  مسلسل الاختيار 3 - القرار ، الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء عبر شاشة قناة ON Drama.

مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3 - القرار
عاجل