رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الجيش نار لا تلعبوا بيه ولا تلعبوا معاه».. مسلسل الاختيار 3 الحلقة 24

نشر
الفريق أول عبد الفتاح
الفريق أول عبد الفتاح السيسى من مسلسل الاختيار 3

تصدرت الحلقة 24 من مسلسل الاختيار 3 ، والمذاع عبر شاشة قناة ON خلال السباق الرمضانى الحالي 2022، تريند محرك البحث الشهير "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات القليلة الماضية، التى حملت اسم "الخاطفين والمخطوفين، بمختلف أحداثها الشيقة والمثيرة.

وبدأت الحلقة 24 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، من خلال لقاء المعزول محمد مرسى "صبرى فواز" وخيرت الشاطر "خالد الصاوى" بمنزل المعزول مرسى بالتجمع الخامس، وبدوره أنكر خيرت الشاطر خلال حديثه مع المعزول علاقته بالخطف، قائلاً، "كمال علام وعدد من حبايبنا، كانوا كلمونى علشان عفو رئاسى عن مجموعة من زملائهم المسجونين، فقلتلهم صعب فكان هذا رد، علشان تكون ورقة ضغط "،  وبدوره يشير الشاطر للمعزول مرسى، قائلاً، "الموضوع دا ممكن نطلع منه كسبانين".

واستمرت قوات الأمن في تكثيف الاتصالات بحثاً عن تحديد هوية المخطوفين من خلال البحث بعدة أماكن محتملة بسيناء من الممكن أن يكون بها العساكر، في الوقت الذى يتم فيه رصد سيارة من الرئاسة تذهب إلى سيناء، بها القياديين بالجماعة الإرهابية "الغزلانى ومجدى سالم" بهدف مقابلة الخاطفين، وطمأنتهم.

وأذاعت  الحلقة 24 من مسلسل الاختيار 3 ، تصوير التكفيريين، للجنود المختطفين، ورفع مقطع الفيديو على الإنترنت، وتحاول المخابرات العامة من خلال الإدارة الفنية، بهدف تحديد معلومات حول الفيديو ومكان التصوير.

وكشفت أحداث الحلقة 24 من مسلسل الأختيار 3 ، حوارًا بين الضباط الثلاثة "مروان العدوى" أحمد عز، ضابط المخابرات العامة، وكريم عبدالعزيز "زكريا يونس" ضابط الأمن الوطنى وأحمد السقا "مصطفى خليفة" ضابط المخابرات الحربية حول الفيديو وما هى الرسائل المراد توصيلها؟.

ويتوافق اجتماع الضباط المختلفة أجهزتهم على أن عملية الخطف، هي عملية سياسية الهدف منها وزير الدفاع، لاتهامه بالتقصير وعدم قدرته على حماية أبنائه بحيث يسهل الطريق أمام العناصر الإرهابية لإقالته كونه لا يتوافق مع خيرت الشاطر.

وسرعان ما تحول المشهد إلى وزارة الدفاع؛ حيث لقاء اللواء عباس كامل "جمال سليمان" ووزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسى “ياسر جلال”؛ حيث يتسلم الفريق أول تقريرًا حول تقدير الموقف بسيناء وآخر التطورات حول عملية الخطف، وبدوره يستنتج الفريق أول عبد الفتاح السيسى، أن الغرض من العملية هي الدافع لإقالته، إلا أنه لا يهتم، مؤكداً على أنه سبق وقدم استقالته عدة مرات ولكن ما يشغل باله الآن هو إعادة الجنود المخطوفين وطمأنه أهليهم.

وتناولت أحداث الحلقة 24 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، لقاء خيرت الشاطر "خالد الصاوى" ومحمود عزت، والذى يؤكد له قلق كمال علام والمشارك فى عملية خطف الجنود فى سيناء، وحاجتهم لرسالة طمأنه تفيد حمايتهم من القوات المسلحة، ليؤكد خيرت الشاطر "خالد الصاوى" على أن الرئيس المعزول محمد مرسى، أكد أمام الجميع أن سلامتهم محفوظة.

ويقدم خيرت الشاطر، اقتراحه بإرسال أحد قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بهدف بث الطمأنينة في نفوسهم من خلال استقلال سيارة الرئاسة، ويدور حوار هاتفى بين الفريق أول عبدالفتاح السيسى "وزير الدفاع "ياسر جلال والمعزول محمد مرسى "صبرى فواز" والذى يؤكد بدوره أن الخاطفين يجب أن يعلموا بأن الجنود إذا لم يعودوا فسيكون هناك عملاً يفوق خيالهم.

وكشفت الحلقة 24 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، عن مشهد حقيقى لكلمة وزير الدفاع، الفريق أول عبد الفتاح السيسى، ياسر جلال، خلال لقائه مجموعة من السياسيين والمفكرين والإعلاميين والفنانين، ومن بين الظهور "عادل إمام وحسين فهمى"، حيث وجه الفريق أول عبدالفتاح السيسى، رسالة طمأنة وأمان بعودة القوات المسلحة لكامل حالتها القتالية.

اجتماع القوات المسلحة لتحرير الجنود المختطفين 

وقال الفريق أول عبدالفتاح السيسى، خلال كلمته، "الجيش ده نار لا تلعبوا بيه ولا تلعبوا معاه.. مع كل التقدير والاحترام للآراء وحالة الفهم اللى موجودة.. الجيش لو نزل الشارع خلاص".

وينتقل المشهد إلى وزارة الدفاع، وحوار بين الفريق أول عبدالفتاح السيسى "ياسر جلال" وعباس كامل "جمال سليمان" حول تجهيزات الفترة المقبلة، وحوار المعزول محمد مرسى "صبرى فواز" مع الفريق أول عبدالفتاح السيسى، بهدف مساعدته على تيسير فكرة الاجتماع مع القوى السياسية والمفكرين والإعلاميين، بهدف تهدئة الأمور لحين البدء في إطلاق مبادرة الحديث مع المعارضين.

ويرفض خيرت الشاطر "خالد الصاوى" مبادرة الفريق اول عبدالفتاح السيسى "ياسر جلال" وإشادة "المعزول محمد مرسى" صبرى فواز بها، قائلاً " كتر خيره عاوز يهدّى المعارضة علينا شوية"، ليرد الشاطر قائلاً، الراجل ده أنا مش مستريح له.

لقاء المعزول وخيرت الشاطر من مسلسل الاختيار 3

- مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3 – القرار والقنوات الناقلة

مسلسل "الاختيار 3 – القرار " يُعرض على قناة ON، الساعة 9.30 مساء، ويعاد الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء.

ويعرض مسلسل الاختيار 3 – القرار ، على شاشة قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

أبطال مسلسل الاختيار 3 - القرار

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة، "أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، دنيا المصرى، محمد العمروسى، محمد على رزق، والدكتور أشرف زكى، شريف خير الله، صبحى خليل، هشام إسماعيل والفنان الكبير محمود البزاوى وعدداً كبيراً من الفنانين بمشاركة البطولة أو من خلال ضيوف الشرف.

عاجل