رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السيسي يرد على تهديدات خيرت الشاطر.. مسلسل الاختيار 3 الحلقة 26

نشر
مسلسل الاختيار 3
مسلسل الاختيار 3 - القرار

تصدرت الحلقة 26 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، والمذاع حصريا، عبر شاشة قناة ON خلال الماراثون الرمضاني الحالي 2022، تريند محرك البحث الشهير "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، والتي حملت عنوان "تهديد"، بمختلف أحداثها الشيقة والمثيرة، وحققت صدى واسع ورد فعل إيجابي منذ عرض الحلقات الأولى أوائل شهر رمضان المبارك.

وشهدت أحداث الحلقة 26 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، رفض وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي "ياسر جلال" قرار المعزول محمد مرسى "صبري فواز" بقطع العلاقات مع سوريا، من خلال لقاء جمع بينهم بقصر الاتحادية، وبدوره أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسي أنه سيتعامل مع ما حدث كخطوة لمحاولة سياسية لتهديد المعارضة ورفضه التام لتوريط الجيش بأي معارك خارجية.

وأشار وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه بالمعزول محمد مرسى "صبري فواز" إلى أن الغرض من القضية السورية هو إحداث حرب أهلية وتدمير الدول من الداخل، وستثبت الأيام المقبلة خطر الحرب على سوريا، وأن مصر هي الدولة الوحيدة التي نجت من الفكرة الخبيثة للتفكيك والتدمير.

وكشفت أحداث الحلقة 26 من مسلسل الاختيار 3 – القرار، قيام عدد من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، بتهديد المواطنين الموقعين على استمارة تمرد لسحب الثقة من المعزول محمد مرسى، من خلال ذهاب عدد من شباب الجماعة الإرهابية لمنزل الشاب "يحيى محمود" أمير المصري، وبلقاء والده محمود "محمود البزاوي" وتحذيرهم له بإبعاد نجله عن الطريق، ويلقنهم درسًا قاسيًا من خلال الإمساك بهم وفضحهم أمام المارة، معلنًا أنه ونجله يحيى ضد الإخوان وأنه يعيش بحي الجمالية، ويتوعد كل من يقرب من نجله بالدفن حيًا.

مسلسل الاختيار 3 - القرار 

واستكملت الحلقة 26 من مسلسل الاختيار 3 – القرار، باجتماع قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بمكتب الإرشاد، بهدف بحث كيفية التصدي لحركة تمرد، واقتراب موعد 30 يونيو، وبدوره يكشف خيرت الشاطر "خالد الصاوي" أن الدعاوى لتظاهرات 30 يونيو من قبل حركة تمرد تشكل خطرًا حقيقيًا على الجماعة خاصة بعد نجاحها في الحشد وتوجيه الدعوة لعدد كبير من المواطنين.

لقاء وزير الدفاع الفريق أول السيسي وقيادات الجماعة الإرهابية

واختتمت أحداث الحلقة 26 من مسلسل الاختيار 3 – القرار، بتحذير شديد اللهجة والحدة من قبل وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي "ياسر جلال" لخيرت الشاطر "خالد الصاوي" في لقاء جمعهم بمقر المخابرات الحربية بوجود اللواء عباس كامل "جمال سليمان" وسعد الكتاتني "بيومي فؤاد" والذي أكد خلال الفريق السيسي لخيرت الشاطر، أن تهديدات جماعة الإخوان الإرهابية تسببت في ضياع البلاد وخرابها، أكثر من ما كانت ضائعة بسبب الأفكار السوداء والمؤامرات المستفزة، قائلًا: “أنت جاى تهدد جيش مصر بشوية إرهابيين، أنتوا باين عليكوا متعرفونيش”.

وأردف الفريق أول عبد الفتاح السيسي، كلامه قائلًا: "قسما بالله اللي هيرفع السلاح في البلد دي في وش الجيش لا أشيله من فوق وش الأرض، الجيش ده حاجة كبيرة قوى أكبر بكتير من اللي في خيالكم، ولو رفعتوا السلاح لن تقوم لكم قائمة لمدة 50 سنة جاية".

وتابع سعد الكتاتنى، خلال توجيه سؤاله لوزير الدفاع، قائلًا: “وما هي طلبات حضرتك يا فندم؟”، ليرد عليه الفريق أول عبد الفتاح السيسي، قائلًا: "تتصالحوا مع القوى السياسية.. الموضوع ده لازم يتلم ولو متلمش يبقى التغيير لابد منه، اعتذروا للشعب عن الإساءة وسيبوا الرئيس في حاله".

وحرص الفريق أول عبد الفتاح السيسي خلال احداث الحلقة 26 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، على دعوته لعمل مبادرة الصلح بين مؤسسة الرئاسة والقوى السياسية المختلفة من خلال مشاركته بالندوة التثقيفية الخامسة للقوات المسلحة والتي عقدت بمسرح الجلاء.

وبدوره دعا السيسي كافة القوى السياسية على ضرورة إنهاء الانقسام الداخلي ومن ثم إيجاد صيغة تفاهم وتواصل ومصالحة حقيقية لحماية مصر وشعبها، وإعلاء مصلحة البلاد على المصالح الشخصية، ولدينا أسبوع قبل 30 يونيو يمكن أن تتحقق فيه الكثير، وهي دعوة متجردة إلا من حب الوطن ومن أجل حاضره ومستقبله.

انفعال السيسي على خيرت الشاطر في مشهد من مسلسل الاختيار 3

وأظهرت الحلقة 26 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، تصدى عناصر المخابرات الحربية وبكل قوة لمحاولات الجماعة الإرهابية بإغراق القاهرة بشحنة سلاح قادمة عن طريق التهريب من الحدود الغربية.

وتمكنت عناصر المخابرات الحربية، برئاسة المقدم مصطفى خليفة "أحمد السقا" وفريق عمله من القبض على عنصر إرهابي شديد الخطورة يدعى "جابر" محاولًا إخفاء شحنة من الهواتف المحمولة "الثريا" والتي يستخدمها العناصر الإرهابية للتواصل والهروب من مراقبة القوات المسلحة وعناصر الأمن المختلفة.

ورصدت الحلقة 26 من مسلسل الاختيار 3 – القرار، استهداف الجماعة الإرهابية لمقر حركة تمرد، ومحاولة إحراقه، مما يضطر محمد عبد العزيز "عصام السقا" مؤسس حركة تمرد بتغيير مكان الحركة، من خلال الحصول على مكان جديد مع توخي الحذر في التحرك لأعضاء الحركة داخل وخارج المقر الجديد.

مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3 -  القرار والقنوات الناقلة

يشار إلى أن مسلسل "الاختيار 3 – القرار" يعرض عبر شاشة قناة ON تمام الساعة 9.30 مساء، ويعاد الساعة 4.20 صباحاً، والساعة 3.25 مساء.

- يعرض مسلسل الاختيار 3 – القرار ، عبر شاشة قناة ON دراما تمام الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

أبطال مسلسل الاختيار 3 – القرار

مسلسل "الاختيار 3 – القرار ، تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي، بطولة، أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوي، صبري فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، هيدي كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصري، دنيا المصري، محمد العمروسي، محمد على رزق، أشرف زكى، شريف خير الله، صبحى خليل، هشام إسماعيل والفنان الكبير محمود البزاوي وعدد من ضيوف الشرف.

مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3
عاجل