رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ملخص الحلقة 10 مسلسل الاختيار3.. تسريب خطير لنائب مرشد الجماعة الإرهابية

نشر
مسلسل الاختيار 3
مسلسل الاختيار 3 الحلقة 10

تصدرت الحلقة العاشرة من مسلسل الاختيار 3 – القرار، التي بدأت تحمل عنوان "الاستفتاء على الدستور، ترند جوجل بمحرك البحث الشهير جوجل ومواقع التواصل الاجتماعى، وبدأت الحلقة من المسلسل من خلال لقاء "الضابط مروان العدوى "أحمد عز" وصديقته بسمة "ميرنا نور الدين، في وجود زميله في العمل "محمد العمروسى" بدور أكرم وزوجته بهيرة "ندا عادل" ويهدف اللقاء للتعرف عليهما؛ خاصة أن أكرم من الأصدقاء المقربين لمروان بالإضافة لزميله بالعمل.

وشهدت أحداث الحلقة 10  من مسلسل الاختيار 3 ، وقوع بهيرة زوجة أكرم في خطأ أن زوجها يعمل ضابط مخابرات، في الوقت الذى يخفى فيه مروان عمله بالمخابرات على بسمة، ويعترفا مروان وبسمة بارتباطهما ببعضهما وأنهما أصبحت  أشياء مهمة في حياة بعضهم البعض، ويتعين عليهم فقط معرفة ما إذا كان مستقبلهما مرتبط ببعضهما البعض أم لا، وتؤكد لمروان أنها تخاف من فكرة الارتباط بالضباط، وتحتاج وقتاً للتفكير وتحديد مشاعرها بشكل كبير.

 وتضمنت أحداث الحلقة 10 من مسلسل الاختيار 3 – القرار ، لقاء عناصر تكفيرية جديدة؛ حيث ظهر خالد كمال بشخصية أبو أيوب، ولقاء يجمعهما بالفنان عمر القاضي، والفنان أحمد الرافعى، بشخصية "الشيخ عمر رفاعى سرور"، ويقترحان تكوين خلية جديدة تحمل اسم جند مصر، ليعترض عمر رفاعى سرور ويتم تغيير الاسم إلى "جند الإسلام" بعد تصفية كريم بديوى قائد خلية مدينة نصر على أيدى قوات الشرطة، التي عرضت تفاصيلها الحلقة الماضية.

وسرعان ما ينتقل المشهد لأحد المساجد من خلال تحريض أحد مشايخ جماعة الإخوان الإرهابية على ضرورة الحشد والنزول للتصويت بنعم على الاستفتاء على الدستور، أثناء أدائه خطبة الجمعة وهو ما لا يلقى تأييداً من الغير موافقين على التصويت بنعم لدستور جماعة الإخوان الإرهابية.

وتنتقل أحداث الحلقة 10 من مسلسل الاختيار 3 ، إلى اتصال هاتفى للفريق أول عبدالفتاح السيسى مع المعزول مرسى من خلال التليفون، ويؤكد له ضرورة مغادرة أنصار حازمون وفض حصار مدينة الإنتاج الإعلامى، خشية أن يروع إعلاميو مصر بتلك الصورة، وإلا سيتم التعامل معهم بمنتهى الحزم والقوة.

وتحتوى مشاهد الحلقة 10 من مسلسل الاختيار 3 ، وصول ضابط المخابرات الحربية، مصطفى خليفة "أحمد السقا" إلى معلومات حول العنصر التكفيرى أسامة "محمد أحمد ماهر"  بعد تبادل الاتصال مع زوجته إسراء" دنيا المصرى، ويؤكد لها أنه يعيش بأحد البنايات السكنية بمدينة حلوان، ويؤكد لها أنه يجهز لعملية جديدة، ويطلب المقدم مصطفى خليفه من رجال تشديد المراقبة على منزل إسراء.

ويكثف مصطفى خليفة "أحمد السقا" دوره في القبض بمساعدة رجاله على أحد العناصر التكفيرية في سيناء ويدعى رزق، وبالتحقيق معه يتمكن من منحه الفرصة للتعاون، ومساعدتهم في القبض على باقى أفراد المجموعة؛ وهو ما ينجح فيه الضابط ويتم تحديد مكان أحد العناصر الإرهابية المسئولة عن تصنيع العبوات الناسفة.

ويستعرض المشهد في أحداث مسلسل الاختيار 3 الحلقة 10 ، تجمع لعائلة زكريا من خلال شقيقه الأصغر ووالدته والتي تجسد دورها الفنانة الكبيرة ليلى عز العرب، وتبادل الحديث حول فكرة النزول للمشاركة في الاستفتاء على الدستور وتقتنع برأيهم وتعد بالمشاركة.

ويجتمع العقيد مروان العدوى “أحمد عز” مع فريق عمله بالمأمورية والتي ترصد الكونتينر المشتبه بوجود شحنة السلاح بداخله، والذى يخبرهم بانه من سيركب جهاز التتبع، ويتنكر مروان العدوى "أحمد عز" بشخصية مهندس داخل الميناء ويقوم من خلال حيلة أكرم زميله بالمأمورية بزرع جهاز مراقبة، ويكتشف مروان العدوى استمرار سير السيارة المحملة بالشحنة دون توقف متوقعا أن تكون هناك جهة تسهل لها الأمور، ومن بعدها يتحول المشهد إلى اللجان الانتخابية؛ حيث المشاركة في الاستفتاء على الدستور.

وكشفت الحلقة 10 من مسلسل الاختيار 3، تسريب خطير لنائب المرشد لجماعة الإخوان الإرهابية "خيرت الشاطر" وحديثه قائلاً، "المجموعات الرئيسية اللي كانت بتدعم حازم أبو إسماعيل، مئات الآلاف فى المحافظات على مستوى الجمهورية، السلفية الشعبية بتتبناه، وجزء من سلفيين القنوات الفضائية، ودول مش منظمين مش جسم يقدر يعمل شغل كبير".

وأضاف: “ إنما فى مجموعات خطر زي عبدالمجيد الشاذلي أو القطبيين أو السلفيين الجهاديين حتى لو قُلَّيلين دول خطر حقيقى متبنين فكرة العنف، عندهم نظرية نقفز على الحكم والسلطة وتعديل خطير في استراتيجيتهم يبقى جزء من الإصلاح من فوق من وجهة نظرهم، وتابع قائلاً ”عبدالمجيد" وجَّه نداء الشهر اللى فات للقاعدة والعنف اللي برة إنهم ينزلوا مصر ونزل شوية مش كتير 30 أو 40 شخص في ظل الهيصة في البلد والأمور مش محكومة على مستوى أمن الدولة وأجهزته المختلة يمكن يبقى فيه تفكير في تفجيرات محدودة".

واختتم خيرت الشاطر قائلاً "ده لو تَوافَق مع سكون عند الإخوان دى تبقى كارثة، لو نزلت مليونية وجه عندي صوت طب اطلع على المحكمة أو اللجنة العليا للانتخابات أو مجلس الدفاع أو وزارة الدفاع.. وأنا قلقان إنِ الفترة الجاية تلجأ للعنف حتى لو على نطاق صغير.. هنرجع لأجواء 92 وأجواء تانية كان خمسة ستة في حتة بيعملولنا فرقعة في المتحف واللا في حاجة بتعملِّنا إزعاج".

موعد عرض مسلسل الاختيار 3 رمضان 2022

- يعرض مسلسل الاختيار 3  يوميا طوال شهر رمضان المبارك، تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي، على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء.

- يعرض مسلسل الاختيار 3 على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

مسلسل الاختيار 3

أبطال مسلسل الاختيار 3 رمضان 2022

- مسلسل الاختيار 3 ، بطولة " أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوى، بيومى فؤاد، صبرى فواز، محمد رياض، إيمان العاصى، سمر مرسى، خالد زكى، جمال سليمان، محمد رياض، هيدى كرم، نور محمود، مفيد عاشور، نادية رشاد، منى عبدالغنى، مفيد عاشور، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصرى والفنان الكبير عبدالعزيز مخيون، بالإضافة لعدد كبير من الفنانين ضيوف الشرف على مدار الحلقات، والعمل من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي.

مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3
عاجل