رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الاختيار3».. «مرسي» يطلب من «طنطاوي» عودة برلمان الإخوان المنحل.. والمشير: «ده حكم محكمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أذاعت حلقة «الاختيار 3»، اليوم، تسريبا خطيرا للمعزول محمد مرسي، أثناء حوار له مع المشير الراحل محمد حسين طنطاوي، وقت أن كان رئيسا للمجلس العسكري، وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقت أن كان مديرا للمخابرات الحربية.

اللقاء الذي جاء وقت ترشح مرسي للرئاسة، ظهر فيه وهو يطلب من المشير طنطاوي بأن يصدر قرارا بإعادة برلمان الإخوان المنحل بقرار من المحكمة الدستورية، إلا أن المشير طنطاوي رفض الطلب، مؤكدا له أن ذلك قرار محكمة وليس الأمر في يده.

وقال مرسي، «النقطة الثانية، انعقاد مجلس الشعب» فرد عليه المشير طنطاوي قائلا: «انعقاد مجلس الشعب أنا مقدرش أعمل فيه حاجة».

ووجه طنطاوي سؤالا إلى مرسي قائلا «معلش أنا أصارحك القول.. هل أنا أقدر أعمل حاجة في مجلس الشعب»، فرد عليه مرسي «آه حضرتك تقدر»، فأجاب طنطاوي: «أعمل إيه؟!»، فقال مرسي: «تلغي القرار»، فرد طنطاوي «لا أنا ما مقدرش ألغي القرار».

وواصل مرسي إلحاحه في طلب إعادة انعقاد مجلس الشعب المنحل بقرار من المحكمة الدستورية، ضاربا بذلك بالقوانين عرض الحائط، فكان الجواب من المشير طنطاوي «مع احترامي ليس من سلطتي إني أنا ألغي القرار»، فقال له مرسي مغالطا الحقائق: «لا هو حضرتك إللي أصدرت القرار»، فرد عليه طنطاوي «مش أنا اللي أصدرت القرار ده قرار محكمة»، مضيفا «التنفيذ دا حاجة والقرار حاجة تانية». 

عاجل