رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشهاد الحسينى أبوضيف وظهور الإبراشي.. تفاصيل الحلقة 7 من مسلسل الاختيار 3

نشر
مسلسل الاختيار 3-
مسلسل الاختيار 3- القرار

تصدرت الحلقة السابعة من مسلسل الاختيار 3 ، الترند بمحرك البحث الشهير جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات القليلة الماضية بعد عرضها وحملت اسم " أحداث الإتحادية" وشهدت الحلقة تغير في فكرة رفض الضابط مروان العدوى والذى يجسد دوره الفنان أحمد عز، الزواج طوال الوقت خاصة بعد تجدد لقائه بصديقته بسمة والتي تؤدى دورها الفنانة ميرنا نور الدين، حيث يريد التعرف عليها والاتصال بها من وقت لآخر ومن ثم إجراء المقابلات بالكافيهات.

وشهدت تفاصيل الحلقة 7 من مسلسل الاختيار 3، تقارب وجهات النظر وظهور علامات الحب بين مروان العدوى وبسمة وبدوره أخبرها أنه ضابط في الجوازت وليس بالمخابرات العامة خاصة بعد أن أخبرته بموقف عائلتها من عمل الضباط بصفة عامة.

وتضمنت تفاصيل الحلقة 7 من مسلسل الاختيار3 ، تطورات حول المأمورية المرصودة من قبل فريق عمل الضابط مروان العدوى حول وصول سفينة محملة بالأسلحة في طريقها للتكفيرين والإرهابين بداخل البلاد وتحديداً منطقة شبه جزيرة سيناء، ويرصد فريق عمل المأمورية متابعة دقيقة من خلال رصد العنصر الإرهابى بدخوله البلاد بجواز سفر مزور ونزوله بأحد فنادق منطقة القاهرة الجديدة، ومن ثم رصد الفندق من خلال متابعة دقيقة للفندق بالكاميرات ونشر وحدة متابعة مكون من عناصر المراقبة من بينهم الفنانة كارولين عزمى والتي تضطر لإصطحاب بوكيه ورد مرافقة الفنان أحمد عز لغرفة العميل المتشبه بحقه.

وكشفت الحلقة السابعة من مسلسل "الاختيار 3 - القرار" اجتماع عناصر من قيادات الإخوان، برئاسة المرشد محمد بديع ويجسد دوره الفنان عبد العزيز مخيون، خيرت الشاطر ويؤدى دوره الفنان خالد الصاوى، محمد البلتاجى ويجسد دوره الفنان هشام إسماعيل ومحمود عزت والقائم بدوره الفنان مجدى سعيد، بهدف التباحث والرد على مظاهرات الاتحادية ضد المعزول محمد مرسى، وإقرار الحشد من خلال نزول أعوانهم أمام الاتحادية ما يسفر عن حدوث اشتباكات بين المؤيدين والمعارضين.

الفنان أحمد عز بدور مروان العدوى ضابط المخابرات بمسلسل الاختيار 3

بالإضافة لرؤية خيرت الشاطر والذى يجسد دوره الفنان خالد الصاوى، وعدم مبالاته لظهور وسائل الإعلام وحديثها حول اتهام الإخوان بالعنف، مؤكداً على توصيل رسالة أنهم قادرون على التعامل بأيديهم، ويحاول الأعضاء والتابعين لجماعة الإخوان الإرهابية على الحشد وتأييد الدستور والانضمام لحزب الحرية والعدالة.

وشهدت أحداث الحلقة 7 من مسلسل الاختيار 3 ، حوار بين زكريا يونس ضابط الأمن الوطنى والذى يجسد دوره الفنان كريم عبد العزيز والذى يفاجئه بالإصرار على الزواج من فتاة يعمل والدها رجل أعمال ينتمى لحزب الحرية والعدالة ويتعجب زكريا من موقف شقيقه والذى ينتهى به الحال لموافقته على الذهاب لمقابلة أهل الفتة، وبعدها يتلقى زكريا يونس ما يفيد الوصول إلى بسام والذى يؤدى دوره الفنان أحمد كشك والذى يعمل ميكانيكى وتابع لخلية مدينة نصر وقائدها كريم بديوى.

وتستكمل أحداث الحلقة 7 من مسلسل الاختيار 3 ، حول تعرض فاطمة وبدورها الفنانة هيدى كريم زوجة مصطفى خليفة ضابط المخابرات ويؤدى دوره الفنان أحمد السقا، لوعكة صحية بسبب مرضها بعد إصابتها بنزيف وعودة مصطفى خليفة من سيناء لمتابعة الحالة المرضية لزوجته ليكتشف من الطبيب المعالج، معاناة زوجته بتمدد الأوعية الدموية وهو مايعرف بالمرض المزمن.

الفنان أحمد عز بدور مروان العدوى ضابط المخابرات بمسلسل الاختيار 3

ويحاول زكريا يونس "كريم عبد العزيز، استجواب بسام "أحمد كشك" حول علاقته بالتكفيرى كريم بديوى والخلية المرافق لها ودوره بها بالتحديد وعلاقته بكريم بديوى.

وعرضت الحلقة 7 من مسلسل الاختيار 3 ، مشاهد حقيقية لعدة فيديوهات مصورة من قبل الإنترنت لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، واعتدائهم على المتظاهرين أمام قصر الاتحادية من خلال تصوير بعض الأشخاص والضغط عليهم بالاعتراف حصولهم على الأموال من الجهات الخارجية، وتأكيد خيرت الشاطر على ان ما يحدث يعتبر بمثابة درس قوى لمن يفكر الخروج على المعزول مرسى وتنتهى الاحداث بمقتل الصحفى الحسينى أبو ضيف بعد إصابته بطلق نارى بالوجه أفقده الحياة تماماً.

وشهدت الحلقة 7 من مسلسل الاختيار 3 ،  ظهور خاص للإعلامى وائل الإبراشى من خلال فيديو مصور على سلم نقابة الصحفيين استعان به المخرج بيتر ميمى مخرج العمل الدرامى حول إثبات استشهاد الحسينى أبو ضيف بطريقة العمد الوحشية، بسبب مواقفه لكشف جماعة الإخوان الإرهابية والتأكيد على أنه لايمكن أن يفلت القاتل من العقاب.

وبدورها كشفت التحريات خلال الحلقة 7 من مسلسل الاختيار 3 ، أن الرصاص الذى دخل جسم الشهيد الحسينى أبو ضيف محرم دولياً بالإضافة لوجود النية والدليل مقتله برصاصة في الرأس.

وكان من أبرز أحداث الحلقة 7 من مسلسل الاختيار3 ، انتقال المعزول محمد مرسى ويؤدى دوره الفنان صبرى فواز لمقر الحرس الجمهورى، ولقائه بالفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع آنذاك ويؤدى دوره الفنان ياسر جلال، قائلاً، "اللى بيحصل ده تجاوز وتعدى على الرئاسة، أنا بطلب منك الجيش ينزل يتصرف".

مسلسل الاختيار 3 - القرار 

ورد عليه الفنان ياسر جلال بشخصية الفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، قائلاً "لما الجيش ينزل، هيضرب في مين ويسيب مين، المعارضين ولا المؤيدين، الجيش من 25 يناير وعلى مدى 18 شهر، تحمل مسؤولية البلاد بهدف إعلاء مصلحة مصر وشعبها، وبدوره قائلاً، ان ما يحدث بالشارع يحتاج لحل من اتنين "حل سياسى او امنى "مؤكداً على ضرورة الاستعانة بالحل السياسى بهدف الخروج من الأزمة.

مسلسل الاختيار 3 - القرار 

وتنتهى الحلقة 7 من مسلسل الاختيار 3 – القرار، بخطاب للمعزول محمد مرسى حول أحداث قصر الاتحادية.

موعد عرض مسلسل الاختيار 3 رمضان 2022

- يعرض مسلسل الاختيار 3  يومياً طوال شهر رمضان المبارك، تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي، على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء.

- يعرض مسلسل الاختيار 3 على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

قنوات ومواعيد عرض مسلسل الاختيار 3

أبطال مسلسل الاختيار 3 رمضان 2022

- مسلسل الاختيار3 ، بطولة " أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوى، بيومى فؤاد، صبرى فواز، محمد رياض، إيمان العاصى، سمر مرسى، خالد زكى، جمال سليمان، محمد رياض، هيدى كرم، نور محمود، مفيد عاشور، نادية رشاد، منى عبدالغنى، مفيد عاشور، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصرى والفنان الكبير عبدالعزيز مخيون، بالإضافة لعدد كبير من الفنانين ضيوف الشرف على مدار الحلقات، والعمل من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي.