رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد نقله للمستشفى.. تطورات الحالة الصحية للفنان عبد الرحمن أبو زهرة

نشر
الفنان عبد الرحمن
الفنان عبد الرحمن أبو زهرة

تصدر الفنان الكبير عبدالرحمن أبوزهرة، قوائم البحث بمحرك البحث الأشهر عالميًا، "جوجل" خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تدهور حالته الصحية، ودخوله العناية المركزة.

وكشف الموسيقار أحمد أبو زهرة، نجل الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة ، تطورات الحالية الصحية لوالده الفنان عقب نقله مساء أمس الإثنين لمستشفى الجلاء العسكري، قائلًا: "الوالد حاليًا داخل العناية المركزة، في مستشفى الجلاء العسكري، والحالة غير مستقرة".

وتابع قائلًا: "والدي لا يزال فاقد للوعي، نتيجة للتدهور الذي شهدته حالته الصحية بالمستشفى السابقة، بعد معاناته من فيروس في المعدة، وهبوط نسبة السكر، إلى جانب الجفاف، وارتفاع درجة الحرارة، وكسر بالحوض اليمين بعد انزلاقه بحمام المنزل".

وشارك نجل الفنان الكبير، مقطع فيديو، لسيارة الإسعاف، وهي تنقل والده من المستشفى بمنطقة الدقي وحتى مصر الجديدة، وعلق قائلًا: "رحلة في سيارة الإسعاف من الدقي إلى مصر الجديدة، في أكتر من ساعة مش عارف أقول إيه للناس اللي بتكسر على عربية الإسعاف ومش بتفتح أي طريق ربنا يشفيك يا بابا".

حفل زفاف حفيدة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة

وأشار نجل الفنان عبد الرحمن أبو زهرة ، إلى أن والده قد تم نقله من مستشفى الدقي إلى مستشفى الجلاء العسكري بمنطقة مصر الجديدة، بعد اكتشاف إصابته بميكروب في المعدة ومعاناته من الإهمال في حالته الصحية.

وكان نجل الفنان عبد الرحمن أبو زهرة ، نشر صورة بصحبة والده عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، “الفيسبوك” وعلق عليها قائلًا: "ربنا يشفيك ويرجعك لنا ولبيتك ولكل الناس اللي بتحبك بالسلامة.. ويا رب تعدي المرة دي على خير".

وتعافى الفنان عبد الرحمن أبو زهرة ، مؤخرًا من فيروس كورونا المستجد بعد خضوعه للعلاج بإحدى المستشفيات بوحدة العناية المركزة.

وكشفت الدكتورة مي أبو زهرة نجلة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة ، عن آخر تطورات الحالة الصحية الخاصة به، قائلة: “أن والدها لم يتناول الطعام منذ عدة أيام، ترتب عليه إصابته بجفاف شديد في المعدة، واستلزم الأمر لوضعه على أجهزة لنقل السوائل والطعام من خلال إشراف طبي كامل”.

نجلة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة

وأضافت أنه بعد إجراء الفحوصات الطبية والإشاعات والتحاليل، تبين أنه لابد من خضوعه لعملية جراحية، لكن الأمر توقف بسبب تدهور حالته الصحية وغيابه عن الوعي، وهو مالا يتماشى مع حالته وحصوله على البنج ودخوله العمليات لخطورة الأمر.

واستقبل الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، خلال الفترة الماضية وإصابته بفيروس كورونا المستجد، مكالمة هاتفية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف الاطمئنان على صحته ورفع روحه المعنوية والتكفل بعلاجه.

وشارك الفنان عبد الرحمن أبو زهرة ، أوائل الشهر الجاري، حفل زفاف حفيدته البلوجر سارة صبري، وقامت بالرقص معها باستخدام العصا من خلال جلوسه على الكرسي وهي تجلس أمامه على الأرض، ومداعبته بلطف قائلة: “إيه الشياكة دي ليرد عليها الشياكة دي عشانك”.

ونشرت حفيدة الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، صورًا من حفل زفافها قائلة: “تزوجت من أعز أصدقائي”، من خلال حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات، "إنستجرام".

الفنان عبد الرحمن أبو زهرة من حفل زفاف حفيدته

وينتظر الفنان عبدالرحمن أبو زهرة ، لعرض فيلمه الجديد "أهل الكهف"، بطولة، "خالد النبوي، محمود حميدة، محمد ممدوح، غادة عادل، محمد فراج وأحمد فؤاد سليم، إخراج عمرو عرفة.

وشارك الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة ، مؤخرًا، بمسلسل "هجمة مرتدة"، والذي شارك في العرض في السباق الرمضاني الماضي 2021، بطولة الفنان أحمد عز، هند صبري وماجدة زكي.

وولد الفنان عبدالرحمن عبدالرحمن محمود أبوزهرة  وشهرته الفنية، عبد الرحمن أبو زهرة في 8 مارس عام 1934، بمحافظة دمياط، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1958، وعمل موظفًا في وزارة الحربية، ثم عين ممثلًا في المسرح القومي عام 1959، وكانت أول أعماله المسرحية "عودة الشباب" للأديب الكبير توفيق الحكيم.

الموسيقار أحمد أبو زهرة نجل الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة
عاجل