رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كواليس حضور عبد الرحمن أبو زهرة فرح حفيدته سارة صبري

نشر
الفنان عبد الرحمن
الفنان عبد الرحمن أبو زهرة وحفيدته

تصدر اسم الفنان عبد الرحمن أبو زهرة ، تريند جوجل، بمحرك البحث الشهير عالميًا "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعي بعد مشاركته حفل زفاف حفيدته البلوجر سارة صبري.

وظهر  الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، وهو يرقص بالعصا في حفل زفاف حفيدته سارة صبري، حيث ظهر في حالة كبيرة من السعادة وهو جالس على الكرسي أمام حفيدته، يتراقصان معًا بالعصا، ولم يستطع الوقوف على قدميه لتجلس أمامه حفيدته على الأرض ويتشاركا لحظات الفرح والسعادة.

وكشفت سارة صبري حفيدة الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، تفاصيل ظهور جدها الفنان الكبير واللحظات الأولى لمشاركتها حفل زفافها في لحظات امتلئت بالفرح مغمورة بالدموع، وتناقلت وسائل الإعلام بالفرح نظرات الفنان الكبير لحفيدته وهي تردد “جدو جيه.. إيه يا حبيبي الشياكة دي.. ده أنت كدا تعَلى عليا وعلى العريس”، ليرد عليها: “الشياكة دي كلها عشانك”.

وتفاعل رواد الصفحة ومتابعي سارة صبري حفيدة الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة بعد مشاركتها صورًا من حفل زفافها عبر حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات، إنستجرام، وانهالت عليها عبارات التهاني بمناسبة حفل الزفاف.

سارة صبري وعبد الرحمن أبو زهرة بحفل زفافها

وعلقت سارة صبري، على صور حفل زفافها قائلة: "من سيشن حفل زفافي.. تزوجت من أعز أصدقائي".

وكان  الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة تعافى مؤخرًا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وخضوعه للعلاج داخل أحد المستشفيات، ونشر خبر إصابته نجله أحمد والذي حرص على طمأنة جمهور الفنان، قائلًا: "الحمد لله صحته في تحسن شديد ويسير على العلاج بشكل منتظم".

وشرحت الدكتور مي أبو زهرة نجلة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة ووالدة العروس سارة صبري، كواليس حضوره والدها الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، حفل زفاف نجلتها وحفيدة الفنان الكبير والذي يعتبر الظهور الأول له بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

الفنان عبد الرحمن أبو زهرة من حفل زفاف حفيدته

وأضافت مي أبو زهرة - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي عبر برنامج "كلمة أخيرة" والمذاع عبر شاشة قناة ON - أن والدها أصبح بصحة جيدة عقب تعافيه من فيروس كورونا، بسبب النمط الصحي الذي يتبعه في حياته، وتمتعه بمناعة قوية.

وأشارت نجلة الفنان، إلى أن والدها يمارس رياضة اليوجا بانتظام ويتناول العسل يوميًا وهو ما جعله قادرًا على التعافي من فيروس كورونا الذي أصابه قبل شهرين، وتلقى العلاج منه في المستشفى.

وعبرت عن سعادتها بمشاركته بحفل زفاف نجلتها سارة صبري، قائلة: “إن مشاعرها مختلطة بين السعادة لزواج ابنتها، وبين افتقاد وجودها معها بشكل يومي”، مشيرة إلى أن والدها الفنان عبد الرحمن أبو زهرة يرتبط بعلاقة قوية مع حفيدته.

حفل زفاف سارة صبري حفيدة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة

وأضافت: "كل أحفاده قريبين، هو كجد شخصية رائعة، وبيحبهم كلهم"، مؤكدة أن ابنتها سارة تحرص على ممازحته بشكل دائم وتدليله، وهو ما يجعل علاقتهما مميزة.

وتابعت نجلة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة ، قائلة: “إن والدي كان في حالة من الحماس الشديد والتي سيطرت عليه قبل حفل زفاف حفيدته سارة، حيث ظل يحكي لأفراد العائلة عما ينتوي فعله” قائلًا: "هفصل بدلة بيضا وهجى لها، وكان مستنى اللحظة دي بفارغ الصبر".

مي أبو زهرة نجلة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة
مى أبو زهرة والدة سارة صبرى حفيدة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة

ويحتفل اليوم الثلاثاء، الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة  بعيد ميلاده الـ 88، والمولود في 8 مارس عام 1934 بمدينة دمياط، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1958، بعد حصوله على بكالوريوس المعهد.

وعمل موظفًا في وزارة الحربية، ثم عين ممثلًا في المسرح القومي عام 1959، وكانت أول أعماله المسرحية "عودة الشباب" للأديب الكبير توفيق الحكيم.

واستعان به بدلاً من الفنان عمر الحريري، بعد اعتذاره لظروف خاصة، لتقديم مسرحية "بداية ونهاية" عن قصة الكاتب الكبير نجيب محفوظ، وشارك بعدها في مسرحية "المحروسة" والذي قدم بطولتها بعد وفاة بطلها صلاح سرحان، واستمر في العمل بالمسرح حتى وصل عدد مسرحياته إلى نحو 100 مسرحية.

خطوبة سارة صبري حفيدة عبد الرحمن أبو زهرة

وشارك الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة  بتقديم الألوان الدرامية والسينمائية فشارك في تقديم أفلام: "اعترافات امرأة، الاختيار، الشوارع الخلفية، بابا آخر من يعلم، امرأتان، المتوحشة، مطاوع وبهية، اللعنة، ترويض الرجل، الحقيقة اسمها سالم، النوم في العسل، أرض الخوف، حب البنات، ديل السمكة، إنت عمرى، الجزيرة، أحلام وسلمان وتيتة رهيبة".

وشارك في تقديم العديد من الدراما التليفزيونية فقدم، مسلسلات "الهروب، لحظة اختيار، حكاية الدكتور مسعود، المشربية، قلب بلا دموع، محمد رسول الله، رسول الإنسانية، صعاليك ولكن شعراء، الوسية، السقوط في بئر سبعى، الزيني بركات، لن أعيش في جلباب أبى بدور المعلم سردينه، ولا يزال دوره بالمسلسل محفوظًا بالأذهان نتيجة لتناوله العديد من الإفيهات المحفورة بالذاكرة حتى وقتنا هذا.

وشارك الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة في تقديم مسلسلات "الحاوى، عمر بن عبد العزيز، سنوات الغضب، السيرة الهلالية، مغامرات القرن القادم، نحن لا نزرع الشوك، جمهورية زفتى، لما التعلب فات، أوان الورد، حارة المعز، جحا المصرى، أميرة فى عابدین، العمة نور، الطارق، أيامنا، الدم والنار،مشوار امرأة، المصراوية، الملك فاروق، من أطلق الرصاص على هند علام، سقوط الخلافة، القطة العميا، الجماعة والعميل 1001".

الفنان عبد الرحمن أبو زهرة

وقدم الفنان عبد الرحمن أبو زهرة ، تجربة مع ديزى والتي تعتبر أبرز تجاربه الفنية، من خلال قيامه بعمل دوبلاج لعدة أفلام كارتون بالنسخة العربية من أفلام والت ديزنى الشهيرة.

ووضع بصمته الشهيرة في دور "شخصية الأسد سكار" بالفيلم الكارتوني "الأسد الملك" والذي اعتبر وقتها واحدًا من أفضل من قدم الشخصية وجعفر في مسلسل علاء الدين وعدد من حلقات دار الفار.

 

سارة صبرى حفيدة عبد الرحمن أبو زهرة
عاجل