رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطورات الحالة الصحية للفنان عبدالرحمن أبوزهرة بعد إصابته بفيروس كورونا

نشر
الفنان عبد الرحمن
الفنان عبد الرحمن أبو زهرة

تصدر اسم الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة ، الترند، لمؤشرات البحث على موقع البحث الأشهر عالمياً "جوجل"، الأشهر عالمياً بعد إعلان سحر أبو زهرة، ابنة الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، إصابة والدها بـ فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" منذ ثلاثة أيام، ومتواجد حالياً بالمستشفى لتلقى العلاج والرعاية اللازمة.

ونشرت سحر عبد الرحمن أبو زهرة، صورة تجمعها بوالدها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، قائلة، "بابا إيجابي كورونا ولكن، الحمد لله حالته مستقرة 100%.

وأضافت سحر نجلة الفنان  عبد الرحمن أبو زهرة، "أكد لنا الدكتور طارق السيد، مدير مستشفى العجوزة، أنه سيتعافى منها سريعاً بإذن الله، لحصوله على 3 جرعات التطعيم.. أسألكم الدعاء له بالشفاء".

سحر عبد الرحمن أبو زهرة على فيسبوك

وأكد الفنان مفيد عاشور، على أن الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، يتمتع بصحة جيدة ولم يدخل العناية المركزة بعد إصابته بفيروس كورونا.

وأضاف مفيد عاشور، عبر مداخلة هاتفية، لبرنامج المواطن، تقديم الإعلامي سيد على، والمذاع عبر فضائية الحدث اليوم، مساء أمس الأحد، قائلاً "الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، حصل على 3 جرعات لـ لقاح كورونا، وهذا أمر مهم جداً فى مسألة إصابته بفيروس كورونا المستجد"، مشيراً، إلى أن إصابته من حيث لا يدرى، على الرغم من الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية، إلا أن هذا لم يمنع إصابته بفيروس كورونا المستجد، ولا نعلم حتى تلك اللحظة، مصدر الإصابة.

ووجه الفنان مفيد عاشور، النصيحة لكل من تعامل مع الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، ضرورة إجراء مسحة طبية للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، موجهاً شكره للفنان الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية لحرصه الدائم على التواصل ودعم فناني مصر بوجه عام.

وأضاف مفيد عاشور، أن الفنان عبد الرحمن أبو زهرة يتمتع بصحة جيدة وانه لم يدخل العناية المركزة، والأمر لا يستدعى الدخول للعناية المركزة، مشدداً على أن التطعيم ثبت أنه مهم جداً خاصة وأن الفنان حصل على الجرعتين والجرعة الثالثة المنشطة، وآخرها فى 27 ديسمبر الماضي، والذي يعد أمراً جيدً بالنسبة له، خاصة وأنه يتحسن تدريجياً من خلال تلقى العلاج والأدوية الخاصة ببروتوكولات العلاج.

وذكر أحمد عبد الرحمن أبو زهرة نجل الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة ، من خلال تصريحات سابقة، معاناة والده وشعوره بالاكتئاب، بسبب عدم تلقيه عروضا للعمل داخل الوسط الفنى، سواء على المستوى الدرامي أو السينمائي، بسبب فيروس كورونا، والتزامه بالإجراءات الاحترازية ومنها عدم الخروج من المنزل،  ووفاة زوجته نهاية العام السابق مما تسبب فى التأثير النفسى والمعنوي.

وأكد الدكتور أشرف زكى ، نقيب المهن التمثيلية، استقرار الحالة الصحية للفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة ، بعد إثبات التحاليل الطبية، إصابته بفيروس كورونا، مؤكداً على أنه يحظى برعاية طبية فائقة، مضيفًا أن النقابة تتابع وبشكل مستمر حالته، من خلال التواصل الدائم مع الأطباء المتابعين لحالته داخل مستشفى العزل بالعجوزة.

وولد الفنان عبد الرحمن محمود أبو زهرة، بمحافظة دمياط فى 8 مارس 1934 ويبلغ من العمر 88 عاماً، وحصل الفنان الكبير على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1958، وعمل موظفاً في وزارة الحربية، ثم عين ممثلاً في المسرح القومى عام 1959.

وقدم الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، مسرحية "عودة الشباب" للكاتب توفيق الحكيم، والتي تعتبر أول عمل مسرحي له، بالإضافة لعدة أعمال أخرى على المسرح من بينها، "أقوى من الزمن وقريب وغريب".

وذاع صيت  الفنان عبد الرحمن أبو زهرة  من خلال الأعمال التليفزيونية المتنوعة ومن بينها، "مسلسل الملك فاروق، من أطلق الرصاص على هند علام، العميل 1001، سمارة، جحا المصري ومسلسل لن أعيش فى جلباب أبى مع الفنان الراحل نور الشريف.

المعلم سردينة فى مسلسل لن أعيش فى جلباب أبى

وشارك الفنان عبد الرحمن أبو زهرة  بتقديم العديد من الأعمال السينمائية من بينها الجزيرة مع الفنان أحمد السقا، حب البنات، بئر الحرمان والحاسة السابعة.

 الفنان عبد الرحمن أبو زهرة من فيلم الجزيرة

وقدم عبد الرحمن أبو زهرة، الأداء الصوتي لبعض أفلام الرسوم المتحركة مثل فيلم "علاء الدين، ودور الأسد "سكار، بفيلم الأسد الملك، إنتاج ديزني بنسختها العربية عام 1994.

وانتهى الفنان عبد الرحمن أبو زهرة ، من تصوير مشاهده فى فيلمه الجديد "أهل الكهف"، والذي تدور أحداثه فى حقبة زمنية قديمة، ويتناول قصة "أهل الكهف"، التى ذكرها القرآن الكريم.

ويشارك الفنان عبد الرحمن أبو زهرة  فى بطولة فيلم "أهل الكهف"، وسط مجموعة متنوعة من الفنانين، من بينهم، خالد النبوي، غادة عادل، محمود حميدة، مصطفى فهمى، عمرو عبد الجليل، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، صبري فواز، هاجر أحمد وماجد المصري، وفيلم أهل الكهف، من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

فيلم أهل الكهف

وقدم  الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة ، مؤخراً، مسلسل "موضوع عائلي"، بطولة ماجد الكدوانى، محمد شاهين ورنا رئيس وإخراج أحمد الجندي.

مسلسل موضوع عائلى
عاجل