رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| تخصيص 36 مليار جنيه لتوريد القمح المحلي في الموسم المقبل.. مشروع الصوامع يزيد من قدرة الدولة على التخزين

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

وزير التموين: توريد القمح المحلي الموسم الحالي إجباري وليس اختياري مثل كل عام

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن توريد القمح المحلى الموسم الحالي إجباري وليس اختياري مثل كل عام وذلك نتيجة  ظروف الحرب الروسية الأوكرانية، فكان لابد من تأمين احتياجات البلاد من القمح.
وزير التموين: تخصيص 36 مليار جنيه لتوريد القمح المحلي في الموسم المقبل

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بأن احتياطي الاستراتيجي للقمح يكفي حتى 4 ر3 شهر، مشيرًا إلى أننا نستهدف نحو 6 ملايين طن من موسم توريد القمح المحلي الذى سيبدأ في أبريل المقبل وتم تخصيص 36 مليار جنيه تصرف للمزارعين بعد عملية التوريد بنحو 48 ساعة.

الشكاوى الحكومية الموحدة تواجه محاولات بعض التجار احتكار السلع أو حجبها

دور كبير تقوم به منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، وبالأمس كشفت المنظومة عن أنها استجابت لعدد كبير من شكاوى المواطنين من خلال التعاون مع الوزارات والمحافظات في مختلف الأجهزة والجهات الحكومية خلال الأيام الماضية.

الأرصاد تحذر: انخفاض في درجات الحرارة وعودة للأمطار والرياح.. فيديو

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن انتهاء فصل الشتاء اليوم، ولكن الأجواء الشتوية مستمرة خلال هذا الأسبوع، مؤكدة أنه بداية من اليوم سوف نشهد طقس شديد البرودة ليلاً ومائل للبرودة نهاراً مع احتمالية سقوط أمطار.

وزير التموين: احتياطي القمح تخطى الـ4.3 مليون طن ونستطيع تخزين 6 ملايين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الاحتياطي في مصر من محصول القمح في عام 2014 كان يكفي فقط لشهر ونصف الشهر، بما يوازي مليون و100 ألف طن قمح فقط.

«الزراعة»: مشروع الصوامع زاد من قدرة الدولة على التخزين

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة إنه هناك اهتمام كبير أولته الدولة المصرية لقطاع الزراعة نظرا لأهميته المهمة في تحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري، موضحا أن الدولة في الفترة الأخيرة قامت بعدد كبير من المشروعات القومية التي كانت هدفها زيادة المساحات المنزرعة، ومشروعات أخرى تهدف لتعظيم إنتاجية الأراضي المزروعة بالفعل.

الأوقاف: إتاحة دروس دينية للنساء من قبل الواعظات خلال رمضان | فيديو

قال الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف إن الوزارة  شكلت غرفة عمليات برئاسة القطاع الديني وعضوية مديري المديريات على مستوى الجمهورية للاستعداد لشهر رمضان الكريم.

أمين نقابة الأطباء السابق: دول أوروبية مثل إنجلترا وألمانيا تفتح أبوابها أمام الطبيب المصري

قال الدكتور أسامة عبدالحي أمين عام نقابة الأطباء السابق، وأحد المكرمين في احتفالية يوم الطبيب المصري، إن الكثير من الدول الأوروبية فتحت أبوابها للأطباء المصريين، مثل إنجلترا وألمانيا: "فاتحين الباب على الآخر لأطباء مصر، وفي إنجلترا كان لازم الطبيب المصري ينجح في امتحان الآيلتس، وده اتلغى وعملوا امتحان بسيط للتعبيرات الطبية للتسهيل لأنهم محتاجين أطباء مصريين".

«الأرصاد» تتوقع طقس متقلب وارتفاع في الحرارة خلال شهر رمضان

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك تحسن في درجات الحرارة خاصة نهارًا، وهناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس، موضحًا أنه خلال 48 ساعة القادم الأجواء ربيعية نهارًا، لكن مازالت درجات الحرارة أقل من المعدلات في الساعات المتأخرة ليلًا والأولى من الصباح، معقبا: "الشتاء لسه معانا".

أمين عام نقابة الأطباء السابق: الطبيب المصري كان سببا رئيسيا لنجاح جهود مواجهة كورونا

قال الدكتور أسامة عبدالحي أمين عام نقابة الأطباء السابق، وأحد المكرمين في احتفالية يوم الطبيب المصري، إن السبب الرئيسي في قدرة النظام الصحي على مواجهة أزمة كورونا هو الطبيب.

عميد كلية تربية رياضية يكشف تفاصيل مشاركته أحد أصحاب القدرات الخاصة استعراض كاراتيه

كشف الدكتور علاء حلويش، عميد كلية التربية الرياضية جامعة طنطا، تفاصيل مشاركته أحد أصحاب القدرات الخاصة استعراض كاراتيه، مشيرا إلى أن  الموقف  غير مقصود وحدث بشكل عفوي.

2.3 مليار جنيه إجمالي استثمارات منظومة التأمين الصحي في جنوب سيناء

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن اهتمام الدولة المصرية بسيناء شمل كل القطاعات التنموية، وفي القلب منها قطاعي الصحة والتعليم، كما اهتمت بتطوير كل المرافق والخدمات والمستشفيات بجنوب سيناء.

التنمية المحلية: الدولة ضخت استثمارات غير مسبوقة في سيناء

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن الدولة المصرية تسعى إلى تطوير حياة أهالي سيناء، مشيرًا إلى أن سيناء بها الكثير من المناطق السياحية المهمة على أرض مصر، وهو ما يعكس فرصا واعدة للسياحة الشاطئية والتراثية الثقافية، فضلا عما تمتلكه من موارد طبيعية يجرى توظيفها لخدمة الاقتصاد القومي.

 

عاجل